-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصفتها بالتدخل السافر.. رابطة الشيوخ والشورى ومجالس إفريقيا:

لائحة البرلمان الأوروبي محاولة لضرب سمعة الجزائر

أسماء بهلولي
  • 1362
  • 8
لائحة البرلمان الأوروبي محاولة لضرب سمعة الجزائر
أرشيف

أعلنت الأمانة العامة لرابطة الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي “اسيكا“، عن استنكارها الشديد ورفضها القاطع للائحة الصادرة عن البرلمان الأوروبي، معتبرة إياه “تدخلا سافرا” في شؤون الجزائر الداخلية.

وأوضحت رابطة “اسيكا” في بيان لها الأربعاء، أن الأمانة العامة للرابطة تابعت “بأسف شديد قيام البرلمان الأوروبي الخميس الماضي بالمصادقة على لائحة حول أوضاع حقوق الإنسان في الجزائر والتدخل السافر في الشأن الداخلي الجزائري دون أدنى اعتبار لسيادة واستقلال ووحدة هذا البلد العربي العريق”.

وعليه فإن الأمانة العامة للرابطة تعرب في بيانها، عن “شجبها واستنكارها الشديدين” لقرار البرلمان الأوروبي كونه يمثل “تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية” مؤكدة “رفضها القاطع لهذا القرار ووقوفها الكامل مع حكومة وشعب وبرلمان الجزائر في التصدي لجميع المحاولات البائسة التي تهدف إلى النيل من سيادة وسمعة هذا البلد ومكانته الرفيعة”.

ولفتت الرابطة في بيانها إلى “أنه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها البرلمان الأوروبي مثل هذه الافتراءات ضد الجزائر” مذكرة بأنه “سبق أن جرت محاولة مماثلة في العام الماضي مما يعني أن هناك استهدافا ممنهجا ضد الجزائر يرعاه البرلمان الأوروبي”، داعية إياه إلى ضرورة احترام المبادئ التي قامت عليها منظمة الأمم المتحدة بشأن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وإعلان مبادئ القانون الدولي الذي يدعو إلى حسن الجوار وتعزيز العلاقات الودية والتعاون والاحترام المتبادل بين الدول”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • عبد الوهاب القالمي

    للمعلقين حموش خليل و الغريب تعلموا كيفية النقد وأنزعوا من قلوبكم الحقد وتفاءلوا خيرا تجدوه وأحترموا الآخرين لأن الجزائر لها رجالها وفرنسا لها عملاءها أشباه الرجال وأبحثوا في التاريخ وستجدون أن فرنسا ملهمتكم قد نجاها ديغول من بطش الجزائر وهذا بشهادة أكبر الباحثين والمؤرخين.

  • moh

    سمعة الجزائر ???

  • elgarib

    الأمانة العامة لرابطة الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي “اسيكا“،كلهم دولهم قتلة و سراق و عملاء للغرب.القاتل يحمي القاتل، و السارق يحمي السارق.

  • Toufik

    Qu'est ce qu'ils ont a s'ingérer dans les affaires de l'Algérie

  • من هناك

    .. الأمانة العامة لرابطة الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي “اسيكا“ ... كل هذه الجمعيات والأمانات والرابطات والفيديراليات والبرلمانات والاتحادات .... العربية والافريقية غير شرعية بل هي أدوات في خدمة أنظمة الحكم المستبدة والفاسدة في دولها وهي تتحرك برنة هاتف .. وبالتالي لا وزن لها على الاطلاق وأنا أجزم أن أصوات هؤلاء لن تبلغ أبدا مسامع البرلمان الأوروبي الذي بغض النظر عن اللائحة التي قام باصدارها حول الجزائر فهو برلمان شرعي وحر ولا يخضع للاملاءات

  • حموش خليل

    أطلقوا سراح مساجين الرأي والنشطاء ولن يصدر ضدكم تقرير من البرلمان الأوروبي........ ساهلة ماهلة......قالك "الباب اللي تجيك منو لرياح سكروا وارتاح"

  • من هناك

    أعلنت الأمانة العامة لرابطة الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي “اسيكا“ ... كل هذه الجمعيات والأمانات والرابطات والفيديراليات والبرلمانات والاتحادات .... العربية والافريقية غير شرعية بل هي أدوات في خدمة أنظمة الحكم المستبدة والفاسدة في دولها وهي تتحرك برنة هاتف .. وبالتالي لا زون لها على الاطلاق وأنا أجزم أن أصوات هؤلاء لن تبلغ أبدا مسامع البرلمان الأوروبي الذي بغض النظر عن اللائحة التي قام باصدارها حول الجزائر فهو برلمان شرعي وحر ولا يخضع للاملاءات

  • صقر العرب

    قالك الأمانة العامة لرابطة الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي بلا بلا بلا هههه من سمع بهذه الأسيكا حتى النكرات والنواعق والغربان التي لا وجود لها فتح لها الإعلام لضرب الشيتة