-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يلتقي الثلاثاء مدير المكتب الدولي للعمل بجنيف

لباطشة في مهمة لإصلاح ما أفسده سيدي السعيد ورفع التحفظات

حسان حويشة
  • 2116
  • 4
لباطشة في مهمة لإصلاح ما أفسده سيدي السعيد ورفع التحفظات
الشروق أونلاين

يلتقي الأمين العام للمركزية النقابية سليم لباطشة، الثلاثاء، بالمدير العام للمكتب الدولي للعمل غاي رايدر، بجنيف السويسرية، في مهمة تهدف لإصلاح ما أفسده سيدي السعيد خلال أكثر من عشريتين ورفع عدد من التحفظات “السوداء” لهذه الهيئة الدولية دونتها منذ سنوات بخصوص العمل النقابي في الجزائر.

وحسب ما أفادت به مصادر مطلعة بالمركزية النقابية لـ”الشروق” فإن لقاء لباطشة بمسؤول المكتب الدولي للعمل غاي رايدر، سيبحث علاقات التنظيم النقابي الجزائري بهذه الهيئة الدولية والاتفاق على كيفيات وأطر العمل الثنائي بين الطرفين.

ووفق مصادرنا فإن المهمة تهدف بالأساس لتقديم شروحات وتوضيحات للمكتب الدولي للعمل بغية رفع بعض التحفظات التي دونتها هذه الهيئة الدولية للعمل النقابي منذ سنوات، بسبب ممارسات سيدي السعيد السابقة، واسترجاع مكانة المركزية النقابية في المكتب الدولي للعمل كقوة اقتراح حول العمل النقابي في الجزائر.

وفي تفاصيل هذا الملف، فإن المكتب الدولي للعمل دون منذ سنوات ملاحظات وتحفظات على الجزائر فيما يخص العمل والحرية النقابية، خصوصا انحياز الحكومة لنقابات معينة والتمييز ضد النقابات المستقلة وعدم الاعتراف ببعض منها.

كما سيكون لباطشة والوفد المرافق له أمام مهمة التعريف بقيادة الاتحاد العام الجديدة، وخاصة سياستها الجديدة في العمل النقابي وأهدافها واستراتيجيها، وفتح صفحة جديدة في علاقة هذه المنظمة الدولية للعمل بالجزائر.
كما سيكون الحراك الشعبي وهبة 22 فيفري حاضرة في اللقاء حسب مصادرنا، والتغييرات التي جاء بها الحراك فيما يخص العمل النقابي الذي لا يمكن أن يكون بروح مخالفة أو مغايرة للهبة الشعبية.

وقبل أيام، أعلن الأمين العام للمركزية النقابية ما يشبه الحلف مع النقابات المستقلة ووضع اليد في اليد دفاعا عن مصالح الطبقة الشغيلة في الجزائر. كما دعا سليم لباطشة في تصريح لـ”الشروق” قبل يومين، الحكومة لإشراك النقابات في لقاءات الثلاثية إن واصل الجهاز التنفيذي عقد هذه الاجتماعات التي تضم الحكومة والنقابات ومنظمات رجال الأعمال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جزائري

    فلترحل UGTA مع FLN و هما وجهان لعملة واحدة ، أين كانوا هؤلاء عندما كان العمال يستحلون دمائهم و عندما كان العمال يناضلون من أجل لقمة العيش ، هم من كانوا يسخرون المحاكم لدحر اضرابات عمال و جعلها غير شرعية اليس فيهم رجل حكيم ماذا قدمت UGTA طيلة فترة توليهم الحكم و بعد وفاة المرحوم عبد الحق بن حمودة خلال 1997 بعض الحقوق التي أخذها العمال بفضل النقابات الشرسة و لولاها لما كان الحال اسوأ مما هم فيه العمال ... و في هذا التقرير كتب ان مسؤول النقابة في مهمة للمدير العام للمكتب الدولي للعمل غاي رايدر، بجنيف ليصلح ما افسده سيدهم السعيد سؤال محير ... ؟

  • ماريو

    واسمو لعباطشة ماشي لباطشة .... صححوا معلوماتكم

  • tablati elhor

    هذا وشكون عينو ماشي سيدو سعيد
    هذا اقعد باش يمحي و يتلف ملفات الفساد

  • racine

    بعد ان فقدت عئريتها لسنوات طويلة ها هي النقابة تستنجد بالمدير العام للمكتب الدولي للعمل غاي رايدر، بجنيف السويسرية، في مهمة تهدف لإصلاح ما أفسده سيدي السعيد لا للنقابات ولا للبيروقراطية العمال وحدهم دون النقابات ستتكفل بمطالبهم الهحالة عمرها ما ترجع صبية