-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
12 ألف شكوى وصلت إلى مجلس حقوق الإنسان

لزهاري: نحترم استقلالية القضاء بخصوص معتقلي الحراك

الشروق أونلاين
  • 1159
  • 6
لزهاري: نحترم استقلالية القضاء بخصوص معتقلي الحراك
أرشيف
بوزيد لزهاري

كشف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بوزيد لزهاري، أن المجلس تلقى 12 ألف شكوى تخص حقوق الإنسان إلى غاية اليوم.

وفي تصريح للصحافة على هامش انتخابه رئيسا للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، قال لزهاري إنه تمت دراسة 1200 شكوى والباقي لا تخص حقوق الإنسان.

وأضاف بقوله: نحن هيئة دستورية ولسنا حكومية ومرحبا بالمنظمات الحقوقية الوطنية وحتى الدولية”، قائلا: “لا نعوض القضاء لكن ندعو القضاء لاحترام القانون”.

وأشار المتحدث أنه في حال تم تسجيل تجاوزات سيقوم المجلس في التحقيق في ذلك، مؤكدا أنه “لا توجد حرية دون قيود ومنها الحفاظ على النظام العام”.

وأفاد بأن “المجلس سيحترم استقلالية السلطات القضائية وكل من يتحدث عن تجاوزات مرحبا به في مجلس حقوق الإنسان”، مضيفا أن هيئته ستتحرك في إطار اختصاصها بخصوص معتقلي الحراك، مؤكدا أن الحبس الاحتياطي يجب أن يكون استثنائيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • مواطن يحب وطنه

    القضاة المرتشون المزكون من طرف عناصر عصابة النهب والفساد والذين عاثوا في الجهاز فسادا تم "تبييضهم" بخلوطة سحرية جهنمية في إطار الحركة المشبوهة بتسويتهم مع الشرفاء من القضاة.

  • شعبي

    اول خرجة له وتصريح خاطئ تمت مكافاته بمنصب لم يكن يحلم به منصب الكدب والنفاق والتحواس والتكسال لانه كان عضوا في عجنة كريم يونس سيعين الباقون في مناصب فيها التغماس والتحواس القادم اسوا مع مثل هذا الوجه والوجوه

  • من الى

    نريد إستقلالية القضاء في كل القضاية

  • باتني اليزيد

    القضاة ينتفضون بعد أن بلغ السيل الزبى من سيطرة الجهات النافذة وتدخل السلطة في قرارات وأحكام العدالة وعدم استقلاليتها والسي بوزيد لزهاري الرئيس الجديد للمجلس الوطني لحقوق الإنسان يقول بتناقض تام ومفضوح معهم أنه "يحترم استقلالية القضاء بخصوص معتقلي الحراك!!!" وخير دليل أن القضاة الثائرين على حق وأنهم لا يطبقون القانون وإنما توصيات ليلية كيدية هو اختلاف الأحكام من مجلس لآخر ومن ولاية لأخرى في نفس القضية ... فهل السيد بوزيد لزهاري أصبح أكثر ملكية من الملك نفسه ؟؟ الأيام كفيلة بالإجابة على من يتخذون من العدالة مطية لانتهاك حقوق المواطن الدستورية ويتجنبون استقلاليتها خوفا من أن تبدأ بهم..

  • احمد

    الم يكن مع بوتسريقة

  • كريم

    بدات الترقيات و المكافآت، تحيا معتقلي الخراك الشجعان.