-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | السبت 16 جانفي 2021

لكحل مرشح للعودة إلى “الخضر”، قرارات جديدة من “الكاف” وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1865
  • 1
لكحل مرشح للعودة إلى “الخضر”، قرارات جديدة من “الكاف” وأخبار أخرى
ح.م

يتواجد في “فورمة” جيدة مع ناديه لوهافر الفرنسي
فيكتور لكحل مرشح للعودة إلى “الخضر” في مارس القادم

ن. ب
يستعد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، لمنح الفرصة لبعض اللاعبين الجدد خلال تربص مارس القادم، استعدادا للمواجهتين الشكليتين أمام بوتسوانا وزامبيا في ختام تصفيات كأس افريقيا 2022.
وضمن المنتخب الوطني تأهله إلى كان الكاميرون، قبل هاتين المواجهتين، الذي يعتزم المدرب بلماضي استغلالهما لتجريب بعض اللاعبين ومنح الفرصة لآخرين، قبل انطلاق تصفيات كأس العالم 2022، شهر جوان القادم.
وأكثر المناصب التي تؤرق المدرب بلماضي في الوقت الراهن، هو منصب وسط الميدان الدفاعي بسبب قلة الخيارات والبدائل لديه، حيث يواصل الرجل الأول على رأس “الخضر” الاعتماد على لاعب الغرافة القطري عدلان قديورة صاحب 35 سنة كلاعب أساسي دون منازع، رغم تجريبه سابقا عديد اللاعبين في هذا المنصب، على غرار لاعب اتحاد العاصمة أسامة شيتة ومتوسط ميدان نيس الفرنسي هشام بوداوي، فضلا عن هاريس بلقبلة لاعب بريست الفرنسي وآخرين.
ويعتزم المدرب بلماضي توجيه الدعوة لمتوسط ميدان لوهافر الفرنسي الناشط في بطولة الدرجة الثانية الفرنسية، فيكتور لكحل، الأخير استعاد كامل قدراته في الأونة الأخيرة ويؤدي في موسم مقبول إن لم نقل رائع مع ناديه الفرنسي.
وخاض فيكتور لكحل هذا الموسم مع ناديه لوهافر 1391 دقيقة، في 17 مقابلة كاملة، 16 منها كأساسي وواحدة كاحتياطي، من أصل 19 ممكنة، ما يعني أن اللاعب يملك وقت لعب مناسب وجيد ليكون في لياقة بدنية تسمح له باللعب في المنتخب الوطني وافتكاك مكانة أساسية في حال إقناع المدرب بلماضي بقدراته.
ويعتبر فيكتور لكحل من بين اللاعبين غير المحظوظين في المنتخب الوطني، حيث تم استدعاؤه لأول مرة ليمثل ألوان “الخضر” خلال التربص الذي أقيم شهر مارس 2019، وفيه جرت برمجة مباراة ودية ضد منتخب تونس، ضمن إطار استعدادات المنتخبين لبطولة أفريقيا 2019، وقتها استدعاه بلماضي ليحل محل أسامة شيتة في منصب خط الوسط، وتحضيره ليكون عنصرا أساسيا في البطولة القارية، لكن حظ لكحل كان سيئا جدا، بعدما تعرض لإصابة على مستوى أربطة الركبة بعد 10 دقائق فقط من بداية المباراة، وفي أول ظهور له بقميص “الخضر”، ومن ثم غاب لفترة طويلة، بعدما كان قد قدم مستويات مميزة الموسم الماضي مع فريقه لوهافر في الدرجة الثانية الفرنسية.

بعد تراجع أداء الفريق وسوء التسيير
أنصار شبيبة القبائل يخرجون في مسيرة مناهضة لملال

رانية.م
خرج صبيحة السبت المئات من أنصار شبيبة القبائل، في مسيرة مناهضة لإدارة الفريق والمطالبة بالرحيل الفوري لـ”شريف ملال” وطاقمه الإداري بعد التراجع الكبير في أداء الكناري وانحرافه على مستواه المعهود.
التواجد الأمني المكثف ومحاولات إجهاض المسيرة، لم يثن الأنصار من استثمار الشارع وإيصال صرختهم للسلطات المعنية ومطالبتها بالتدخل لإنقاذ الفريق، حيث قرر هؤلاء الخروج عن صمتهم والتعبير عن سخطهم تجاه أعضاء إدارة الفريق ورئيسه السيد “شريف ملال”، الذي قالوا انه عجز عن تحقيق مستوى تطلعات الأنصار واستحقاق منصب لم يعط من خلاله أي نتيجة تذكر وعلى مدار السنوات الثلاث التي ترأس فيها الشبيبة وأخرجها في تسييره من نطاقها الرياضي، مستنكرين السياسة العقيمة المعتمدة في التسيير والسيّر بالفريق نحو الهاوية.
وطالب الأنصار وزير الرياضة بتكليف شركة وطنية للإشراف على تسيير الفريق وإعادة أمجاده الضائعة على أيدي ملال وإتباعه.
المسيرة التي لم تمنعها زخات المطر المتساقطة، رفع خلالها الأنصار شعارات عديدة مناهضة لسياسة ملال في التسيير ومعبرة عن سخطهم تجاه الإدارة بكل أعضائها، الذين قالوا بشأنهم أنهم فضلوا دور المتفرج على الشبيبة وهي تغرق، بدل التحرك لإنقاذها.

كشف عن برنامج رابطة الأبطال وكأس “الكنفدرالية”
قرارات جديدة من “الكاف” لتفادي التأجيل في المنافسات الرسمية

قرّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء أي مباراة في المنافسات الرسمية المنظمة من طرفه سواء المتعلقة بالأندية أو المنتخبات، نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية لـ”الكاف” في ياوندي بالكاميرون، بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” باعتباره ضيفا خاصا لبطولة الأمم الأفريقية للمحليين 2020 التي انطلقت أمس.
وذكر “الكاف” في بيانه الرسمي أنه تم “تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب كوفيد 19، للسماح للفرق باللعب مع أقل من 15 لاعبا خلال هذه الفترة”.
وأضاف بيان الكاف “إذا كان لدى الفريق 11 لاعبا للعب مباراة، تقام المباراة. في حالة عدم وجود حارس مرمى يمكن للاعب آخر أن يحل محل حارس المرمى بشرط أن يكون إجمالي عدد اللاعبين في الملعب 11 لاعبا، وإلا يعتبر الفريق خاسرا بنتيجة 2-0”.
على صعيد آخر حدد الاتحاد الإفريقي، التواريخ الرسمية لمنافسات الأندية رابطة أبطال إفريقيا وكأس “الكاف”، حيث وضع جدول كامل بمواعيد المباريات، وجاء البرنامج على النحو التالي:
رابطة الأبطال
دور المجموعات:
الجولة الأولى: 12 إلى 13 فيفري
الجولة الثانية: 23 فيفري
الجولة الثالثة: 5 و6 مارس
الجولة الرابعة: 16 و17 مارس
الجولة الخامسة: 2 إلى 4 أفريل
الجولة السادسة: 9 إلى 11 أفريل
ربع النهائي:
مباراة الذهاب: 14 إلى 16 ماي
مباراة العودة: 21 إلى 23 ماي
نصف النهائي:
مباراة الذهاب: 18 إلى 20 جوان
مباراة العودة: 25 إلى 27 جوان
النهائي: 17 جويلية

اللجنة التنفيذية الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم تقرّر:
تخفيض الحد الأدنى للقائمة إلى 11 لاعبا بسبب كورونا

قرّرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب الظروف الحالية نظرًا لانتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك خلال الاجتماع الذى عقدته اللجنة التنفيذية للكاف في ياوندي بالكاميرون، بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” باعتباره ضيفًا خاصًا لبطولة الأمم الأفريقية للمحليين 2020 التي انطلقت أمس، وذكرت الكاف في بيانها الرسمي “تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب كوفيد 19، للسماح للفرق باللعب مع أقل من 15 لاعبًا خلال هذه الفترة”.
أضاف بيان الكاف “إذا كان لدى الفريق 11 لاعبًا للعب مباراة، تقام المباراة.
في حالة عدم وجود حارس مرمى يمكن للاعب آخر أن يحل محل حارس المرمى بشرط أن يكون إجمالي عدد اللاعبين في الملعب 11 لاعباً، وإلا يعتبر الفريق خاسرا بنتيجة 2-0”. ومن أبرز القرارات الأخرى التي اتخذتها اللجنة التنفيذية للكاف، اختيار المغرب لاستضافة كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2022.
كما أعلنت الكاف عن إعادة فتح عملية تقديم الترشح الخاصة بحقوق استضافة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة 2023 وكأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة 2023 وكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية 2022. كما تم تعديل لوائح كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة للسماح بتبديل إضافي خلال الوقت الإضافي.
من ناحية أخرى ومع تأثير كوفيد 19 على عديد عمليات الانسحاب من قبل الفرق في مختلف المسابقات، قرّرت اللجنة التنفيذية للكاف منح العفو لجميع حالات الانسحاب اعتبارًا من مارس 2020 حتى الآن. وفي الأخير أوصت اللجنة التنفيذية بتشكيل وفد مشترك بين الكاف والفيفا للمساعدة في صياغة طرق للخروج من الأزمة بين الاتحاد التشادي لكرة القدم والسلطات الحكومية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • SOFIANE

    bonjour
    pourquoi DJAMEL BELMADI ne donne pas la chance au joueur MOHAMED BELKHAMASSA le joueur de MALAGA en ESPAGNE , c'est un joueur titulaire indiscutable dans un on championnat