-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد فضيحة الخصوصية

مؤسس فيسبوك يدلي بشهادته أمام الكونغرس الأمريكي

مؤسس فيسبوك يدلي بشهادته أمام الكونغرس الأمريكي
رويترز
مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربرغ يتحدث خلال مؤتمر في سان خوسيه في كاليفورنيا يوم 18 أفريل 2017

قال مشرعون أمريكيون، الأربعاء، إن مارك زوكربرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك سيدلي بشهادته أمام لجان في الكونغرس بشأن إساءة استخدام شركة استشارات سياسية بيانات تخص مستخدمي فيسبوك بهدف التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقالت اللجان، إن زوكربرغ سيمثل أمام جلسة مشتركة للجنتي القضاء والتجارة في مجلس الشيوخ في العاشر من أفريل وأمام لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب يوم 11 أفريل.

وقال الجمهوري غريغ والدن رئيس لجنة الطاقة والتجارة، وفرانك بالون وهو أكبر عضو ديمقراطي باللجنة في بيان: “هذه الجلسة ستمثل فرصة مهمة لإلقاء الضوء على قضايا حساسة تتعلق بخصوصية بيانات المستخدمين وتساعد جميع الأمريكيين على أن يفهموا بشكل أفضل ما يحدث لمعلوماتهم الشخصية على الإنترنت”.

وتعرضت فيسبوك لانتقادات شديدة في الأسابيع القليلة الماضية بعد الكشف عن أن شركة كمبردج أناليتيكا للاستشارات السياسية، التي عملت مع حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية، تمكنت من الدخول على بيانات شخصية لنحو 50 مليوناً من مستخدمي فيسبوك.

وقالت فيسبوك في مارس، إنها علقت حسابات كمبردج أناليتيكا وشركتها الأم واستأجرت متخصصين للتحقيق فيما إذا كانت الشركة لا تزال تحتفظ بتلك البيانات.

وقال زوكربرغ في مارس، إنه سيدلي بشهادته أمام الكونغرس لكنه رفض دعوة مشرعين بريطانيين لتفسير حقيقة ما حدث أمام لجنة برلمانية.

وتواجه الشركة ضغوطاً لعمل ذلك من أجل حماية خصوصية المستخدمين ومنع “حرب معلومات” على منصتها.

وفي فيفري اتُهم 13 مواطناً روسياً باستخدام فيسبوك ومواقع أخرى للتواصل الاجتماعي للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

المصدر: رويترز

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!