-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعلن عن تدابير لتعزيز القدرة الشرائية للفرنسيين

ماكرون: إلغاء ضريبة التقاعد ورفع الحد الأدنى للأجور

الشروق أونلاين
  • 6431
  • 12
ماكرون: إلغاء ضريبة التقاعد ورفع الحد الأدنى للأجور
ح.م

ألقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خطابا تلفزيونيا تعهد فيه برفع الحد الأدنى للأجور وإجراءات إعفاءات ضريبية ردا على أربعة أسابيع من احتجاجات اتسمت بالعنف شهدتها البلاد.
وأعلن عن رفع الحد الأدنى للأجور بواقع مائة يورو شهريا اعتبارا من عام 2019، كما ألغى زيادة ضريبة مقررة على فئة أصحاب المعاشات المنخفضة، في حين طالب أرباب العمل بدفع علاوات معفاة من الضرائب للعاملين.
وأضاف ماكرون أن الكثير من المواطنين لا يشعرون بسعادة بسبب ظروف المعيشة وأنهم يعتقدون أن “أحدا لا ينصت إليهم”.
وكان ماكرون قد التقى، قبل الخطاب، مع ممثلين عن النقابات العمالية ومنظمات أرباب العمل، صباح الاثنين في محاولة لنزع فتيل أسابيع من الاضطرابات في باريس ومدن أخرى.
وقال بعض أنصار احتجاجات السترات الصفراء في منطقة أميان، مسقط رأس ماكرون، لبي بي سي إنه ينبغي أن يقيل ماكرون رئيس الوزراء، إدوار فيليب، ووزير الداخلية، كريستوف كاستانير في أقرب وقت.وشهدت فرنسا أربعة أسابيع من الاحتجاجات العنيفة ضد رفع ضريبة الوقود، وتكاليف المعيشة وغيرها من القضايا.وخرج حوالى 136 ألف متظاهر من “السترات الصفراء” إلى الشوارع يوم السبت على الرغم من اعتقال أكثر من 1200 شخص.وقد تضررت العاصمة باريس بشكل خاص، حيث تحطمت نوافذ، وأحُرقت سيارات، ونهبت متاجر.ووصف وزير المالية الفرنسي، برونو لومير، احتجاجات ذوي “السترات الصفراء” بأنها “كارثة” للاقتصاد الفرنسي.وأغلق عدد من المواقع السياحية، ومن بينها برج إيفل ومتحف اللوفر، خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة.

المصدر:بي بي سي

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • Omar

    AH ! LA FOLIE DES GRANDEURS SE RÉPÈTE ET SE RÉPÉTERA TOUJOURS : LE MÊME DISCOURS QUE CEUX DU ROI LOUIS XVI EN 1789 ET DU GÉNÉRAL DE GAULLE EN 1968 QUI N'ONT EU MALHEUREUSEMENT POUR EUX AUCUN EFFET SUR LA MASSE POPULAIRE RÉVOLTÉE : LE PREMIER A FINI GUILLOTINE EN 1789 ET LE DEUXIÈME A DÉMISSIONNÉ EN 1969. DONC QUE NOUS RÉSERVE L’ANNÉE 2019 ! EN TOUT CAS TOUTE ANNÉE QUI SE TERMINE PAR LE CHIFFRE NEUF (9) APPORTE DU NEUF …

  • Ezzine

    عدم تغطيت أشغال مؤتمر «بيلديربيرع" إعلاميا وسرية نتائجه تثير الجدل حول نظريات المؤامرة وتأثيراتها على الدوائر السياسية، الاقتصادية، والمالية في أوروبا وبقية دول العالم المستهدفة. الصراع القائم في فرنسا يدور ما بين الأغنياء (سياسيين، رجال أعمال، ديبلوماسيين، إعلاميين ....) الذين يريدون إبقاء فرنسا في حضيرة سلطة المال، والفقراء (عمال، فلاحين، سياسيين، وطنيين، طلبة، بطالين...) الذين يرغبون في استعادة السلطة للشعب وإنقاذ بلادهم من هذا النير المذل. وإلا لمن ماكرون هو مدين؟

  • Ezzine

    -يبدو أن العلاقة العضوية للسيد ماكرون حبيسة العولمة المالية .بفضل أصحابها اعتلى الرئاسة الفرنسية. لا يستطيع تلبية مطالب الفرنسيين إلا في حدود ما يسمح له بذالك الأقطاب المسيطرة على المال: كمجموعة "بيلديربيرع": والتي دشنت في مايو 1954 بمدينة "أوستربيك" بهولندا. عبارة على مؤتمر يجمع سنويا بصفة غير رسمية حوالي 130 شخص، معظمهم من الأمريكيين والأوروبيين.

  • محند ارزقي

    لو أردنا أن نلعب اللعبة القذرة التي لعبتها قنوات الربيع العربي ومنها طبعا فرانس 24 الفرنسية لصورنا المشاهد العنيفة .. واتصلنا بشهود عيان ودفعنا لهم مالا ليقسموا بالله العظيم وبشرفهم ان الدماء تغسل أرصفة باريس وان ماكرون يتعشى مع زوجته من لحوم أطفال مرسيليا

  • مواطن

    خطاب ماكرون عاقل ومتواضع
    -إلغاء ضريبة الأزمة
    -زيادة شهرية للدخول
    -رفع حد الإعفاء
    -خطة 18شهر لإجراءات علاج..
    أستماع لصوت الشعب فبحث عن حلول فاستجابة ثم انتظار رد فعل الشارع..
    رئيس يعمل لدى شعبه..
    لدينا من يرى الشعب عبيد عنده و من الشعب من يتفنن في العبودية و لو سقطت الحرية من السماء يشتري مظلة حتى يظل عبدا يموت على الذل .الفرنسي يلبس السترة الصفراء و يحتج على عيشه و لا يخاف الموت الجزائري يعيش عيشة مزرية و يلبس السترة الصفراء ليحرس السيارات و يدعو الله ان يطيل في عمره !!!

  • شخص

    سؤال بريء : ماذا كان سيقع لو كانت تلك المظاهرات عندنا ؟

  • s.abdallah

    الرئيس الفرنسي يطلب الاعتذار من مواطنيه ويرفع الحد الادنى للاجور ويعترف بانه اخطأ في حق الفرنسيين وعاهدهم على تطبيق القوانين التي اتخذت في هذا المجال بدا من 2019 وتكلم بلغة صريحة وشفافة ومقنعة الى حد كبير ..حتى اصحاب السترات الصفراء اقتنعوا .../ بخطاب رئسهم الشاب../ الذي لا يتجاوز سنه الاربعين وفي نفس الوقت كان خائفا على عهدته الاولى / عهدته الاولى يا ناس / لان الشعوب المتحضرة عندما ترى ان من يحكمها لا يصلح للمسؤوليه يزيحونه من منصبه حتى وان كان شابا في 40 من عمره.. انا لا امدح هذا الرئيس وانما العلاقة بين الشعوب التي تنعم بالديمقراطية وتقول كلمتها دون قيود وممنوعات..والفاهم يفهم...سلام

  • أحمد

    لو رئيسنا يطبق نفس القانون!!!!! حلم كل جزائري.....

  • ابي

    ماأروع السيد مـــاكرون وكل الرؤساء والملوك الغربييـــن يعاملون شعوبهم بكل آدمية وليس بالدبـــابة والكلاب الشرسة.....

  • abu

    رقم..01...دماء الليبيـــــــــــــــــــــــــــــن في عنق المقبور القذافي...الى الابد...القذافي وراء دمار وهلاك الليبيين وثروتهم ومستقبلهم...القادة الغربييـــن وجدوا ضالتهم في هؤلاء الطغاة العرب فنهبوا وأخذوا المال والثروة ثم تخلوا عن عبيدهم الطغاة للقدر ..وهو حال المقبور القذافي الذي استغله الرئيس الفرنسي الأسبق ...الظالمين يا رقم..01..هم الحكام العرب وأسرهم وليس الحكام الغربييـــن.

  • والائمة متى يخرجون للشارع

    والائمة متى يخرجون الى الشارع

  • عبد النور

    دماء الليبين وباقي المسلمين ستلحقكم لبيوتكم وفرشكم يا ظلمة .
    وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ