-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تدخل حيز الخدمة نهاية السنة.. فرعون:

محطة جديدة لإستقبال الكابل البحري “عنابة” مع الشبكة الدولية “ميدكس”

آمال رمضاني
  • 2346
  • 5
محطة جديدة لإستقبال الكابل البحري “عنابة” مع الشبكة الدولية “ميدكس”
أرشيف

وضعت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيات الرقمنة هدى إيمان فرعون رفقة والي ولاية عنابة محمد سلماني والسلطات المحلية حجر أساس المحطة الثانية لاستقبال الخط البحري الدولي للانترنت وهذا على مستوى مركز التراسلات الدولي بحي سيدي سالم.
حيث أكدت الوزيرة خلال زيارة العمل والتفقد التي قادتها إلى ولاية عنابة، دخول الكابل الخدمة قبل نهاية السنة وسيسمح هذا الأخير بولوج بوابة التسويق على الصعيد الإفريقي وتعزيز الإمكانات الرقمية الجزائرية رقميا وقاريا، وأشارت الوزيرة أن ولاية عنابة لها أهمية خاصة في قطاع الاتصالات من خلال تواجد الكابل البحري الذي يغذي كل الشبكة الوطنية للانترنت متواجد بشاطئ سيدي سالم وهو يوفر تدفق ما يقارب 1.4 تيرابيط، حيث يستعمل منه 80 إلى 90 بالمائة محليا.
وقررت الوزارة انجاز مشروعين للكوابل البحرية، الأول “وهران فالنسيا” والثاني “عنابة” مع الشبكة الدولية ميداكس، وسيرسو الكابل البحري خلال الثلاثي الأخير من السنة الجارية على شواطئ سيدي سالم، حيث كان إنشاء هذه المحطة التي ستكون بمعايير دولية حديثة ضروري لاستقبال الكابل البحري، كما أعطت فرعون إشارة انطلاق تفعيل تكنولوجيا “الاس تي تي اش” والخاصة بالألياف البصرية بالبيت بحي عميرات صالح ببرحال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • faouzim

    أقطن بحي غربي عيسى الذي يبعد عن الكابل البحري الذي تتكلم عنه الوزيرة ، بمسافة 1 كم لكن لا يوجد أنترنت بالحي . حي غربي عيسى حي بالقرب من حي سيدي سالم و يتبع بلدية البوني. شتان بين الكلام و الواقع سيدتي الوزيرة.

  • abdullah

    التسويق لإفريقيا؟؟؟؟ اصلحوا فقط الشبكة والإنقطعات المتكررة ، الإنسان يتكلم بما يسطيع ،كفانا كذبا.

  • أمين

    علاه زعما كاين أنترنات.فى دزاير ..ياووووو.راكم تباعو
    فى الريح للشعب الجزائرى الاجئ فى بلاده .
    انتم تجار الشعب درجة 1؛؛؛؛

  • محمد البيريني

    واش درتو أولا مع خط وهران-فالنسيا الذي زعمتم أنه يكون عملي أواخر سنة 2016 و نحن الآن في 2018 ؟

  • ايمن

    يا ودي غالية الانترنت تاعكم خاصتا تاع الالياف البصرية لي بسرعة 100 ميغا ..زوج ملاين وستميا انا نخلص في زوج ملاين والستميا لخرى وين نلقاهالكم ولالا الادهى والامر التزام عام كامل