-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ظل غياب مصالح الرقابة

محلات وأسواق تجارية مغلقة ومواطنون تائهون بالعاصمة

نسرين برغل
  • 1659
  • 5
محلات وأسواق تجارية مغلقة ومواطنون تائهون بالعاصمة
أرشيف

استمرت ظاهرة غلق العديد من المحلات التجارية، بالعاصمة، لليوم الرابع على التوالي، بعد انقضاء عيد الأضحى، ما سبب للمواطنين أزمة كبيرة في التزود بالمواد الغذائية الضرورية، على غرار الخبز والحليب وكذا الخضروات، وحتى المطاعم أغلقت أبوابها، وخاصة على مستوى بلديات باب الزوار، القبة، بن عكنون، الرويبة، الحراش وغيرها.

“الشروق”، قامت، الثلاثاء، بجولة استطلاعية بالعاصمة، حيث وقفنا على العديد من المحلات المغلقة، رغم مرور أربعة أيام على العيد.. والملفت، أن محلات الأكل السريع لم تفتح أبوابها، رغم أن الموظفين والعمال التحقوا بمقرات عملهم، حيث لم يجدوا ما يسدون به رمقهم خلال الأيام التي تلت العيد مباشرة، وهو ما أجبر العديد منهم على تناول وجبات باردة لا تغني ولا تسمن من جوع.

من جهة أخرى، عبر موطنون ببلدية القبة، في تصريح إلى “الشروق”، عن استيائهم الشديد من ظاهرة غلق المحلات التجارية والمطاعم، خصوصا المتخصصة في بيع المأكولات الخفيفة، مؤكدين أن هذه الظاهرة باتت تتكرر كل سنة عقب أيام العيد مباشرة، بحسبهم، مشيرين إلى أنهم تفاجؤوا لعدم فتح محلات بيع “البيتزا” و”الساندويشات” التي اعتادوا على تناول وجباتهم فيها.

بالمقابل، أكد أحد المواطنين ببلدية باب الزوار، أن ظاهرة غلق المطاعم ليست جديدة عليه، حيث إنها أضحت مشكلة وتحولت إلى أزمة تتكرر كل سنة، مرجعا سبب ذلك إلى غياب مصالح الرقابة في مثل هذه المناسبات الدينية، إذ تتحول أغلب بلديات العاصمة مع كل عيد إلى مدن ميتة، حيث إن أغلب المحلات التجارية مغلقة ولا تكاد تعثر على محل مفتوح إلا بشق النفس.

على صعيد آخر، فإنه بالنسبة إلى المحلات التي فتحت أبوابها، وتعد على الأصابع، عرفت إقبالا كبيرا للمواطنين من أجل اقتناء حاجياتهم الضرورية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الواضح الصريح

    ( ممارسة الطقوس الدينية هي الأساس ) ماذا عساها الدولة أن تفعل والشعب على هذا القدر من الجهل ؟ الأعياد والمناسبات الدينية هي أساس كل المصائب .

  • ناصحة

    للسيد محمد واش دخل الحكومة هنا
    ما زال ما عندناش حكومة اصلا

  • zaki l,algerien

    سبحان الله وزارة التجارة تقول99.52 نسبة أستجابة التجار للقرار,,,,ياو فاقو هده نسب الانتخابات أيام الحزب الواحد

  • سي الهادي

    من فوائد ممارسات الطقوس الدينية ( الأعياد )

  • محمد☪Mohamed

    غياب دولة القانون كل شيء ممكن.
    المقال ينقل لنا ماشاهده الشعب لكن أين تفسرات الحكومة وماهي إجرئات المتخد ضدهم !!