-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة الدفاع تفرج عن قائمة الناجحين.. وامتيازات استثنائية لهؤلاء

مدارس “جنرالات المستقبل” ترفع نسبة التجنيد في صفوفها

نوارة باشوش
  • 10720
  • 8
مدارس “جنرالات المستقبل” ترفع نسبة التجنيد في صفوفها
أرشيف

أفرجت وزارة الدفاع الوطني عن قائمة الفائزين في مسابقة الالتحاق بمدارس أشبال الأمة، للسنة الدراسية 2020 ـ 2021 إذ رفعت من نسبة التجنيد في صفوفها، من خلال قبول 878 شبل في الطورين المتوسط والثانوي، فيما حصدت كل من التلميذة بن صادق سعاد أماني المرتبة الأولى بمعدل 19.67 للانتقال إلى الطور الثانوي، والتلميذ يباسي فوضيل بمعدل 10 للانتقال إلى السنة الأولى متوسط، مع تسجيل معدلي 17.88 و9.33 كأدنى معدلات للقبول في الطورين على التوالي.

وحسب قائمة الفائزين في مسابقة الالتحاق بمدارس أشبال الأمة فقد تم هذه السنة قبول الفتيات فقط في الطور الثانوي بمجموع 218 طالبة، دون الذكور، حيث تحصلت تلميذة على معدل 19.67 من 20 ، و25 طالبة على معدل أكثر من 19 واحتلت الطالبة بوسنة رحمة المرتبة الثانية بمعدل 19.61 وحويمي ضحى المرتبة الثالثة بمعدل 19.56، و163 على معدل 18، و18 طالبة على معدل 17.

كما تم قبول 660 شبل لتجنيدهم في الطور المتوسط، إذ تحصل مترشح واحد فقط على معدل 10 وهو يباسي فوضيل، ثم يليه التلميذ بوعلاق لؤي بهاء الدين بمعدل 9.95 وعبيد الله محسن أمير بمعدل 9.92 إلى جانب حصول 656 على معدل أكثر من 9، فيما حدد أدنى معدل القبول بـ 9.33 تحصل عليه التلميذ براهيمي أيمن.

وأعلنت وزارة الدفاع الوطني عن قائمة الناجحين والناجحات للسنة الأولى ثانوي ومتوسط، كاملة الثلاثاء على الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الوطني “www.mdn.dz ” . وتحت شعار “الجيش الوطني الشعبي: شرف والتزام ومستقبل”، أكدت الوزارة أن الاستدعاء الخاص بالمترشحين والمترشحات الناجحين في المسابقة سيكون متاحا للتحميل عبر موقعها الإلكتروني، بعد تحديد تاريخ الدخول المدرسي، من طرف وزارة التربية الوطنية، كما تلزم الناجحين أيضا بضرورة الاطلاع على الملف الكامل للقبول، الواجب تقديمه عند الدخول المدرسي.

ومعلوم أن التلاميذ الناجحين يستفيدون من منحة دراسية ويدرسون برامج وزارة التربية في الطور المتوسط والثانوي، كما ستوفر مدارس أشبال الأمة برنامجا ثقافيا ورياضيا متنوعا للتلاميذ، وتخضع لنظام دراسة داخلي، كما ينتظر أن تساهم هذه المدارس في تحضير النخبة العسكرية للغد وتشكيل احتياطي لتلبية احتياجات القوات المسلحة من طلبة ضباط، خاصة أنه بعد الحصول على شهادة البكالوريا، يتم توجيه الطلبة بعد سنة من التكوين العسكري القاعدي المشترك بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال إلى مختلف المدارس العليا العسكرية، وذلك في إطار التكوين الأساسي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • ديار الغربة

    حماكم الله يا شباب
    الجزائر قبل كل شيء كونوا رجال لحماية الوطن ✌

  • مواطن من باقي الوطن

    50 °/° من زبدة المدارس في الثكنات من أجل ضمان وظيفة فيها من الامتيازات ما فيها و 50°/° يغادرون الوطن إلى بلدان أخرى بحثا عن اللّقمة الكريمة.. والنتيجة ما نشاهده في كيفية تسيير البلد... لك الله يا جزائر...

  • كمال

    يجب التركيز على الاذكياء الذين لهم فكر واسع،وليس على الحفاظ كالببغاء الذين يعيدون مافي الكتب فقط وليس لهم ذكاء و عبقرية،اعطيهولي فاهم الله لا قرا

  • sohbi

    إنهم زبدة المتوسط والثانوي ارجوا ان لايتوقفوا عن الدراسة الى الحصول على الدكتوراه ،ويصبحوا باحثين في كل المجالات ولا يكون همهم ان وجدوا مورد رزق وينتهي طلب العلم،وفق الله ابناءنا لكل خير ومستقبل زاهر إنشاء الله، بالتوفيق.

  • elgarib

    الجزائر تحتاج إلي مدارس مدنية حقيقية و تنافسية في جميع الحياة الإقتصادية إبتداءا بالعدالة و الصدق و الكفائة و النزاهة و التربية .

  • عمر

    “جنرالات المستقبل”! حماة الوطن أحسن

  • حميد

    مدرسة الجنارالات !!!!!! 0٫01% منهم من سيلحق هذه الرتبة

  • alilao

    يجب تعليمهم حب الوطن واحترام ارادة شعبه.