-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن فريقه سيدفع الثمن باهظا

مدرب ليفربول يعتبر إجراء كأس إفريقيا في فصل الشتاء “كارثة”

الشروق الرياضي
  • 1061
  • 0
مدرب ليفربول يعتبر إجراء كأس إفريقيا في فصل الشتاء “كارثة”

اعتبر الألماني يورغن كلوب، مدرب نادي ليفربول الإنجليزي أن قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نقل موعد بطولة كأس الأمم 2021 من فصل الصيف إلى الشتاء “كارثة”، محملاً الاتحاد الدولي مسؤولية أساسية في هذا الشأن. ويتوقع أن يكون ليفربول من الأندية التي ستدفع ثمنا باهظا جراء عودة البطولة القارية إلى موعدها الشتوي، إذ سيكون مضطرا إلى التخلي عن لاعبين أساسيين، مثل المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا، في فترة عادة ما تكون على قدر كبير من الأهمية للأندية الأوروبية.

وأعلن الاتحاد القاري نقل موعد البطولة التي تستضيفها الكاميرون من فصل الصيف إلى الشتاء بسبب الظروف المناخية، في خطوة يخشى أن تثير مجددا حفيظة الأندية، لاسيما منها الأوروبية. وكان ضغط هذه الأندية من الأسباب التي دفعت الاتحاد الإفريقي في عام 2017، إلى نقل موعد البطولة من الشتاء إلى الصيف.

وتابع: “هذه القرارات تتخذ من دون سؤال اللاعبين، المدربين، دون استشارة أي كان (…) الفيفا الذي يفترض به أن يرتّب هذه الأمور لأنه يشرف على كل الاتحادات، يبدو أنه غير معني. هو سعيد بإقامة كأس العالم للأندية 2021 (في الصين) وعرض الكثير من الأموال على الأندية التي ستشارك”.

وأضاف: “كل هذا أدى إلى أن أمم إفريقيا ستعود إلى جانفي وفيفري، وهو بالنسبة إلينا كارثة، خسارة ثلاثة لاعبين في هذا التوقيت”، معتبرا أن الأمر قد يدفع بطل أوروبا وحامل لقب مونديال الأندية 2019 إلى التفكير بشكل معمق قبل التعاقد مع لاعبين أفارقة جدد. وتابع: “هذا الأمر لا يساعد اللاعبين الأفارقة (…) لن نتخلى عن ساديو أو صلاح أو نابي الآن، لأنهم سيخوضون بطولة إضافية في يناير وفبراير، لكن إذا كان عليك اتخاذ قرار لضم لاعب، هذا الأمر سيكون هائلا (في تأثيره) لأنك تعرف بشكل مسبق أنه لن يكون موجودا معك لفترة أربعة أسابيع خلال الموسم”. وشدد كلوب على أنه يفضل خفض الإيرادات المالية إذا كان ذلك هو الثمن الذي عليه دفعه من أجل إراحة لاعبيه بشكل أكبر. وأوضح: “أعرف أن النقاشات ستبدأ في اللحظة التي تطلب فيها خوض اللاعبين عددا أقل من المباريات، الجميع سيقول خذوا مبلغا أقل من المال، أنا مستعد للقيام بذلك”.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!