-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يمكنه إجراء 1512 تحليل يوميا لتخفيف الضغط عن باستور

مستشفى تيبازة يستفيد من جهاز للكشف عن فيروس كورونا

منير ركاب
  • 7052
  • 3
مستشفى تيبازة يستفيد من جهاز للكشف عن فيروس كورونا
أرشيف

أشرف والي ولاية تيبازة، حاج عمر موسى، بحر الأسبوع الجاري، على استلام جهاز تحاليل للكشف عن فيروس كورونا، تم شراءه من طرف أحد المحسنين بمبلغ 500 مليون سنتيم سيدخل حيز الخدمة، بعد أن كان منتظرا اقتناؤه من ميزانية الولاية، الذي تم تسليمه لمديرية الصحة، وهو الجهاز نفسه الموجود بمعهد باستور ومستشفيات تيزي وزو والقطار وورقلة. وقد قامت مديرية الصحة للولاية، بوضع الجهاز بمركز التحاليل الولائي الموجود ببلدية تيبازة، حيث سيشرف على استعماله طبيب مختص، سيمكن من إجراء 72 تحليلا في كل ثلاث ساعات ونص، بمعدل 720 تحليل في 10 ساعات، و1512 تحليل خلال اليوم، لتخفيف الضغط الحاصل بمعهد باستور.

وفي سياق الحد من انتشار فيروس كورونا، سلّم رئيس المجلس الشعبي الولائي لتيبازة، مستشفى الأم والطفل، ومستشفى تيبازة، ومستشفى حجوط، هبات قدمها محسن من خارج الولاية تتمثل في وسائل تعقيم ووقاية، كما تم تسليم مساعدات متمثلة في 400 قناع واقي متطور بتقنية 3D، سلمها أحد المحسنين من ولاية تبسة، استقدمه النائب البرلماني عن حزب العمال بالولاية فتحي كوشي. واستجابة للهبة التضامنية في مواجهة وباء كورونا، فإن والي تيبازة، قد أعرب بدوره عن مساهمته من خلال التبرع بشهر واحد من أجره الشهري، تأكيدا على مشاركته المالية في الجهد الوطني لتعزيز روح التعاون الاجتماعي لتخطي ظرف الأزمة الصحية الحالية وتذليل آثارها.

وتطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، والوزير الأول، ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، بخصوص تدابير الوقاية من وباء كورونا ومكافحته، ونظرا لما تقتضيه ضرورة المصلحة من الإبقاء على بعض الخدمات، أنهى والي تيبازة، في تعليمة استعجالية تسلمت ” الشروق” نسخة منها، استثناء بعض الأنشطة من إجراءات الغلق السابقة، بعد أن أقرتها ولاية الجزائر بداية الأسبوع الجاري، ويتعلق الأمر بتجارة بيع الخردوات والعقاقير الـمنزلية بالتجزئة، وتجارة قطع غيار السيارات، ومحلات بيع اللوازم الضرورية للمستثمرات الفلاحية، على غرار فتح محلات صيانة السيارات والـمركبات والآلات والمعدات الفلاحية، وإصلاحها ومراقبتها التقنية، بما في ذلك نشاطات إصلاح العجلات، وتجارة البيع بالتجزئة للحواسيب وتجهيزات الإعلام والاتصال ومحلات إصلاحها، بالإضافة إلى تجارة بيع الأدوات الطبية ولوازم أمراض العظام في محلات متخصصة بالتجزئة، وفتح مكاتب البيطرة الخاصة، ليصبح القرار ساري المفعول بداية من أول أمس الاثنين بشكل رسمي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • amine

    تم شراءه من طرف أحد المحسنين بمبلغ 500 مليون سنتيم.....!!!!! شيء غريب تسير مستشفيات الدولة عن طريق المحسنين ههه عن قريب وزارة جديدة اسمها : و زارة المحسنين واقتطاع الراتب

  • dzair

    من اين اشتراه؟

  • خليل إ براهيم

    يجب تعميم هذا الجهاز على كافة الولايات.