-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد اتخاذ منظمة المجاهدين موقفًا اتجاه تنحية بوحجة

مقري: هل هي نهاية احترام إرادة المجاهدين كما تمناها كوشنر؟

منير ركاب
  • 2371
  • 5
مقري: هل هي نهاية احترام إرادة المجاهدين كما تمناها كوشنر؟
ح.م
عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم

إنتقد عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، اتخاذ المنظمة الوطنية للمجاهدين، موقفا سياسيا عبر بيان علني، اتجاه مخطط تنحية السعيد بوحجة من رئاسة المجلس الشعبي الوطني، متسائلا عن القصد من البيان، هل هو رسالة مقصودة، أم أن احترام المجاهدين زال فعلا من النفوس؟، مضيفا أنه لأول مرة توضع منظمة المجاهدين في واجهة الصراع السياسي ويخيب سعيها.
وقال مقري، الجمعة، في تغريدة له على صفحته الرسمية بموقع “تويتر”،”لا يهمنا السعيد بوحجة فهو مجاهد متحزب يتحمل مسؤوليته مع حزبه، ولكن من كان يظن أن منظمة المجاهدين، تتخذ موقفا سياسيا عبر بيان علني ولا يُسمع لها. أهي نهاية احترام إرادة المجاهدين كما تمناها برنار كوشنر الفرنسي؟
مضيفا في تغريدة اخرى، ” وقع حادث مهم في تطورات فتنة المجلس الشعبي الوطني، له دلالات عميقة، لم ينتبه إليه الكثيرون: لأول مرة توضع منظمة المجاهدين في واجهة الصراع السياسي ويخيب سعيها، هل هي رسالة سياسية مقصودة أم أن احترام المجاهدين زال فعلا من النفوس؟ ومن وراء ذلك؟.
وكانت المنظمة الوطنية للمجاهدين، قد أدانت مخطط الإطاحة برئيس المجلس الشعبي الوطني السابق، السعيد بوحجة، وقالت أن “محاولة البعض النيل من تاريخ مجاهدينا والتطاول على ماضيهم المشرف يمثل سابقة خطيرة تفرض على الجميع الوقوف بحزم ومراجعة الضمائر تجاه أولئك الذين ضحوا بالأمس القريب بالغالي والنفيس لتبقى الجزائر شامخة بين الأمم”، لتكون المنظمة قد دخلت في خط الأزمة الحاصلة في الهيئة التشريعية.
ولم يشفع موقف المنظمة الوطنية للمجاهدين، في إبقاء السعيد بوحجة بمنصبه، كما كانت تتمنى من خلال إضعاف موقف أمين عام جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، وهو الأمر الذي لم يحدث، والذي اعتبره عبدالرزاق مقري، من خلال تغريدته على تويتر،  أن في الأمر دلالات عميقة، أهمها نهاية احترام إرادة المجاهدين.

للتذكير ، ينشط عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، اليوم السبت، تجمعا شعبيا بدار الثقافة أبي رأس الناصري بمدينة معسكر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • حفيد شهيد

    بل أعمالهم واحتكارهم للجهاد واستغلالهم ذلك لغاياتهم الشخصية من مناصب وامتيازات من جعلتهم يخسرون احترام الشعب قبل احترام أسيادهم في السلطة، كل الحركات السياسية والعسكرية التي ساهمت في تحرير الدول على سبيل المثال دول أوروبا الشرقية اعتزلت السياسة بعد استرجاع السيادة الوطنية، أتمنى أن يحدث نفس الشيء عندنا وتعتزل الأفالان السياسة، عار عليهم استغلال نقطة هامة في تاريخ الجزائر في السياسة. كما لا يمكن استغلال الدين في السياسة، من المفروض لا يستغل التاريخ في السياسة.

  • صالح بوقدير

    لاشماتة يامقري لم يكن لك تعليق عندما رفض ترشيح نحناح رحمه الله للرئاسيات بحجة عدم مشاركته في الثورة.

  • م.ب ( يتبع)

    يتاجرون باسمه؛ وجهاده دون حياء أوحشمة.نعم يادكتور هذا هوحال منظمة صورية ( اذا لم تكن لك الشجاعة على قولها.أقولها أنا نيابة عن أبي رحمه الله. واليكن ما يكون؟ ). لم تستطيع الدفاع عن نفسها ولو بكلمة صغيرة ضد تصريحات كوشنر لانه يملك الاوراق عن كل واحد منهم .. لولا شهامة ذلك المجاهد الحقيقي رغم أنه غير مهيكل بالمنظمة . بحكم منصبه لقد قالها .. أنه المجاهد؛ والوزيرالسيد: زرهوني ؛ وبذلك وضع حجرا في فم كوشنر؛ وساركوني ؛ وكل من يحذوا حذوهم.. من الداخل؛ والخارج أى فرنسا .. وأنا أقول ليس فقط من ابناء الاسرة الثورية ؛ ولكن من عموم ابناء الامة الجزائرة الامن اقصى نفسه؛ وهم كثر .شكرا لك ياسيادة الوزير.

  • جزائري حر

    منظمة المجاهدين لا يمكنها أن تتدخل لأن أغلب أعضائها من الحركى يا سي مقري.

  • ساسي

    وهل اصبحت لك انت مكانة يا مقري البوقوس في المجتمع لا ابدا
    يا سي مقري انت انسان لا يدري اين يتجه او ماذا يقول
    رفعت الجلسة حكمت عليك المحكمة بالنفي الي السودان