-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استقبلوا من قبل المستشار عبد الحفيظ علاهم

ممثلون من “تنسيقية جنود الاستبقاء” برئاسة الجمهورية

الشروق أونلاين
  • 36966
  • 5
ممثلون من “تنسيقية جنود الاستبقاء” برئاسة الجمهورية
أرشيف

استقبل عبد الحفيظ علاهم، مستشار الرئيس عبد المجيد تبون، بحضور وفد من وزارة الدفاع الوطني، برئاسة الجمهورية، ممثلين عن “التنسيقية الوطنية للمجندين المعاد تجنيدهم”، وعلى رأسهم المنسق الوطني، زين الدين شلال، حيث تم الاستماع لانشغالاتهم، ووعد بحل بعض منها واعتذر عن البعض الآخر، بحجة عدم وجود نصوص قانونية تنظم عملية التعويض المالي.

مستشار الرئيس وفي ظل غياب نص قانوني لمعالجة مطالب “جنود الاستبقاء”، عرض على ضيوفه مجموعة من المساعدات، من قبيل حصول أبناء هذه الفئة على السكنات الاجتماعية، والاستفادة من القروض الاستهلاكية من دون فائدة، غير أن التنسيقية اعتبروا ما عرض عليهم، تحصيل حاصل، طالما أن الاستفادة من تلك الحقوق مكفولة بقوة القانون.

ممثلو التنسيقية أكدوا لـ”علاهم” أنهم متمسكون بأحقيتهم في الادماج في صندوق المعاشات العسكرية كغيرهم من المجندين الذين تم استدعاءهم لمحاربة الإرهاب، وهي المطلب الذي وعد المستشار برئاسة الجمهورية رفعه إلى الرئيس تبون، باعتباره هو الجهة المخولة بالفصل فيه، عبر قرار سياسي لغياب النص القانوني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • جزائري حر

    هادو يساهلو الإعدام في الخروبة لأنهم كانوا يخدمو قتالين بسبب غبائهم.

  • جزائري حر

    هادو من المفروض يرميوهم فالبحر للحوت ياكلهم لأنهم كانوا يقتلون في إخوانهم دون أن يعلموا أنهم كانوا متورطين في مخطط فرنسي

  • جزاء سنمار

    معاشات للكلاب البوليسية بعد التقاعد في بريطانيا
    قررت شرطة نوتنغهام شاير في بريطانيا، تقديم رواتب تقاعدية للكلاب البوليسية، لضمان دفع فواتيرها الطبية بعد انتهاء خدمتها مع الشرطة.
    وأشارت صحيفة "تلجراف" البريطانية إلى
    أن الراتب التقاعدي لكل كلب يصل إلى
    1500 جنيه إسترليني أي ما يعاد 2000 دولار أميركي، على اعتبار أن
    من حق الكلاب أن تعامل "مثل الضباط".
    ويعتبر مخطط شرطة نوتنغهام شاير الأول من نوعه في المملكة المتحدة، للاعتراف بجهود الكلاب المدربين تدريبا عالي المستوى للمساعدة في القبض على المجرمين وإنجاز المهمات الصعبة الأخرى

  • هواري بن المشرية

    لقد جندوا لمدة 18 شهرا قانونية و تم إستبقائهم لمدة 06 أشهر إظافية ، بينما أفراد التعبئة عادو للثكنة بعد الخروج منها ، منهم من قضي شهر فقط و هو اليوم مستفيد من منحة الصندوق العسكري ، علي عكس المستبقى لمدة 06 أشهر بحجة عدم وجود نص قانوني ، هدا إستخفاف بعقول من قاوم الإرهاب يوم كان كل يغلق باب بيته بعد صلاة العصر ، و من لايتم وضع نص قانوني أهو مستحيل ، كل الجنود في تللك الفترة عملو نفس العمل إدن يستفيدون من نفس الحقوق . بدون تعقيد و لا مماطلة لأن هده الفئة تعاني من أمراض و تعقيدات نفسية سببها تللك الفترة الساخنة.

  • رضا

    الوزير والمستشار كيفك يخدم شهر يحصل على تقاعد. وانا قابلت الإرهاب لي انت وامثالك هربو منو تقلي مكانش نص قانوني.... استغفر الله
    نسكت خير