-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الشركة اوقفت عمليات المناوبة لتفادي انتشار فيروس كورونا

منحة بنسبة مائة بالمائة لعمال سوناطراك الذين بقوا في مناصبهم

حسان حويشة
  • 5087
  • 7
منحة بنسبة مائة بالمائة لعمال سوناطراك الذين بقوا في مناصبهم
أرشيف

أقرت المديرية العامة للشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك منحة بنسبة مائة بالمائة للعمال الذين بقوا في مناصبهم ولم يتم تعويضهم بزملائهم المتواجدين في عطلة، بسبب تدابير الوقاية والحد من النتشار فيروس كوورنا المستجد، وهذا بالتعاون مع الشريك الاجتماعي (نقابة المؤسسة).

وفي السياق ذكرت تعليمة للرئيس المدير العام لسوناطراك توفيق حكار، مؤرحة في 2 افريل 2020 برقم 203/م.ع/ 2020، تحوز “الشروق” نسخة منها، أنه في إطار التدابير الاستثنائية للوقاية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد، نعلمكم أن المديرية العامة قررت تخصيص منحة المنطقة وظروف الحياة (IZCV) بشكل استثنائي.

ووفق التعليمة ذاتها فإن المنحة ستحتسب بنسبة مائة بالمائة عن كل يوم عمل تم تاديته من طرف العامل خارج فترة المداومة الخاصة به.

ومعلوم ان شركة سوناطراك قد أوقفت قبل اسبوعين اجراءات المناوبة في الجنوب، حيث ان العمال الذين تواجدوا في عطل تم تمديد فترات العطل الخاصة بهم، بينما تم ابقاء العمال الذين كان مقررا خروجهم في عطل دورية في مناصبهم لتفادي انتقال عدوى فيروس كورونا، في إطار ما يعرف بنظام 4 اسابيع مقابل 4.

وختمت التعليمة أن هذه المنحة بنسبة مائة بالمائة تتعلق فقط بالأيام التي تدخل فيها منحة المنطقة وظروف الحياة، التي تم تأديتها اعتبارا من 21 مارس 2020.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • moh

    البترول ماذا فعل بكم المال يصرف يمين وشمال

  • يويو

    البترول يخرج من الأرض ب20 دولار ونبيعوه ب20 دولار و من بعد نستورد ه ب32دولار لوكان ف الجزاير شوية كرامة نحبس جده وناكلو الحشيش

  • عامل

    عن اي زيادة تتحدثون الناس في بيوتها و تتقاضى في اجرتها اما المساكين المدفونين في وحدات الانتاج بعيدا عن عائلاتهم و عرضة للمخاطر والقلق يظاف لهم ما انتزع من منحةIZCV زملائهم الذين بقوا في منازلهم(هذه المنحة تصرف لمن قام فعلا بالعمل) اي الشركة تستعمل اسلوب من لحيته بخرله و ستربح بعض المنح الاخرى في خزينتها اما اخونا الصحفي ارجوا ان لا تكون بوق للنقابة فنحن نتابع كتاباتك فالرجاء قبل نشر الاخبار قم بالتحقيقات الازمة.

  • بليدي

    ليتهم يعممون هذا الاجراء على كافة العمال لدى المؤسسات العمومية التي مازالت تشتغل رغم هذه الظروف الصعبة.

  • hmd-dz

    كان من المفروض إستدعاء العمال الذين إنتهت مدة عطلتهم و وضعهم في الحجر الصحي بقواعد الحياة لمدة أسبوعين ثم يباشرون عملهم بذلك يستطيع زملائهم الذهاب إلى عطلتهم بعد ستة أسابيع من العمل بدل الأربعة ; لأنّ إذا لا قدر الله تدهورت الأوضاع بسبب الفيروس (covid-19) سوف يتحتّم على العمال المتواجدين حاليا في العمل الإستمرار في مهامهم إلى أن ينتهي هذا الوباء لذى يجب على مسؤولي القطاع العمل على إيجاد حل في أقرب الآجال .

  • الصالح مزوزي

    سبحان الله ثم ثم لحقتكم

  • Salah

    L'argent du peuple. Comment les travailleurs déjà sont très bien payés le dernier 10 millions aucune logique