-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سلطة الانتخابات تمدّد ساعات عمل مصالح التوقيع إلى الثامنة ليلا

منع الموظفين المتحزبين من التصديق على استمارات الترشح!

نادية سليماني
  • 2341
  • 4
منع الموظفين المتحزبين من التصديق على استمارات الترشح!
ح.م
عبد الحفيظ ميلاط

أكّد نائب رئيس السّلطة الوطنية المُستقلة للانتخابات، عبد الحفيظ ميلاط، تلقي السُلطة لعدة شكاوى مكتوبة من مُرشحين لرئاسيات 12 ديسمبر، أغلبها متعلق بالتقشّف وعرقلة عملية المصادقة على استمارات توقيع الاكتتاب، متهم فيها أمناء عامون بالبلديات وضباط عموميون. فيما ارتفع عدد المرشحين للرئاسيات إلى 140 شخصية.

أودعت بعض الشخصيات المرشحة لانتخابات 12 ديسمبر شكاوى مكتوبة مباشرة إلى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، تشكو فيها تعرضها للعرقلة، فيما يتعلق بعملية التوقيع على استمارات المصادقة على التوقيعات، وغالبية المرشحين الشاكين، مرشحون “مستقلون”، ولم تكشف السلطة المستقلة عن أسماء الشاكين، في وقت أكدت تلقيها شكاوى رسمية.

وفي هذا الصّدد، أكد نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عبد الحفيظ ميلاط في تصريح لـ “الشروق”، بأن السلطة تلقت بعض الشكاوى (لم يذكر عددها ولم يكشف أصحابها) من مرشحين لرئاسيات 12 ديسمبر، متعلقة عموما بعرقلة عملية المصادقة على استمارات اكتتاب التوقيعات. وأوضح أن السلطة ستقوم بواجبها بخصوص النظر في هذه الشكاوى وإيجاد الحلول المناسبة لها. وأكد المتحدث أن المُنسّقين الولائيين عبر الوطن، مشغولون بعملية اختيار المندوبين بالبلديات، خاصة وأن بعض الولايات تضمّ 60 بلدية كاملة.

وشدّدت السلطة الوطنية على مندوبيها الولائيين، بالتريث واختيار أصحاب الكفاءات والإطارات والمشهود لهم بالحياد والنزاهة وأن يكونوا معروفين بالمنطقة، حيث قال ميلاط “المندوب البلدي يتولى مهمة صعبة، تُوازي في صعوبتها مهمة السلطة الوطنية المركزية، فالمندوب البلدي يرافق العملية الانتخابية حتى إعلان النتائج”، مضيفا أن جميع المندوبيات البلدية عبر الوطن ستنصب نهاية الأسبوع الجاري.

وفي موضوع مُواز، أعلن المكلف بالإعلام في السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، علي ذراع، ارتفاع حصيلة الشخصيات الراغبة في الترشح لانتخابات 12 ديسمبر، إلى 140 شخص.

وتنتهي فترة سحب استمارات الترشح للانتخابات الرئاسية يوم 25 أكتوبر، بعدها يتم التفرغ لدراسة الملفات في مدة لا تتعدى 10 أيام، قبل إعلان القائمة النهائية للمتنافسين على كرسي الرئاسة.

ومن أهم المرشحين للاستحقاقات المقبلة إلى حد اليوم، الوزير الأول السابق عبد المجيد تبون، رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، رئيس حركة البناء عبد القادر بن قرينة، الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي عز الدين ميهوبي، المنتج والإعلامي سليمان بخليلي، الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي، رئيس المنتدى المدني للتغيير، عبد الرحمان عرعار، فيما تشير أنباء عن استعداد عبد العزيز بلخادم لإعلان نيته في الترشح.

اثر تلقيها شكاوى من مترشحين
منع الموظفين المتحزبين من التصديق على استمارات الترشح

اتخذت السلطة المستقلة للانتخابات، اثر تلقيها شكاوى من مترشحين للرئاسيات، قرارات متعلقة بعملية المصادقة على استمارات جمع التوقيعات، أهمها توسيع صلاحيات التصديق على استمارات اكتتاب التوقيعات، لتشمل مندوبي البلديات وضباط الحالة المدنية، إضافة إلى منع مندوبي البلديات المنتمين لحزب أحد المترشحين، من التصديق على الاستمارات الخاصة به.

كما تقرّر منع أي موظف أو ضابط عمومي عضو في مديرية حملة أحد المترشحين، من التصديق على الاستمارات، وأيضا تمديد ساعات عمل المصالح المعنية بالتصديق على الاستمارات إلى غاية الثامنة ليلا طيلة أيام الأسبوع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جزائري حر

    السيد راه يدافع على العصابة التي تقول للجزائريين يا تخلونا نسرقكم يا نبيعكم

  • watani

    KIFAH ta3arfouhoum belli machi moutahazibine ???????????????

  • عبد الوهاب

    أصبح على رأس الكناس بالمراوغة و التزوير.

  • خليك بعيد

    c"est trop tard حتى وان تستقيل حكومة بدوي قبيل الانتخابات فان الارضية مزورة ..يظنون ان الحراك فقط من يرفض الانتخابات ..بل فقط مواطني الحراك لا يملون و انهم يمثلون شرائح كبيرة من المجتمع ليست بذباب و لا من اصحاب الكاشير ..الذباب يظن ان كل من انسحب من المسيرات معهم ..الذباب و صناديق الجيفة ترقصون لوحدكم و سنشاهدكم مثل الضباع تتسلون بخبث