-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تناولها حيوان المرموط

منغوليا تعلن عن إصابة جديدة بالطاعون الدبلي

الشروق أونلاين
  • 1516
  • 0
منغوليا تعلن عن إصابة جديدة بالطاعون الدبلي
المركز الوطني للأمراض الحيوانية في منغوليا
الطاعون الدبلي هو مرض بكتيري ينتشر عن طريق البراغيث التي تعيش على القوارض البرية

أعلنت السلطات في منغوليا عن تسجيل حالة إصابة جديدة بمرض الطاعون الدبلي، واحتجاز 19 شخصاً كانوا على اتصال معها، بعدما وصل عدد الوفيات بهذا المرض إلى ثلاث أشخاص، في وقت يشتبه بحالة إصابة واحدة في الصين بمقاطعة يونان جنوب غربي البلاد.

وأفاد المركز الوطني للأمراض الحيوانية (إن سي زد دي) في البلاد، أن “إصابة الفتاة تأكدت بعد فحوصات عدة”، محذرة من “وجود حالات أخرى في  محافظة خينتي”، وفق ما نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية، الاثنين.

وأوضح المركز، أن “المرأة تناولت لحم حيوان المرموط”، وهو من القوارض التابعة لفصيلة السنجابية، والذي يمنع صيدها في منغوليا، إلا أن البعض يعتبر تناوله “شهياً ولذيذاً”.

وكان المركز الوطني للأمراض المعدية في منغوليا قد حذر من خطر تفشي الطاعون الدبلي في 17 مقاطعة في البلاد من أصل 21، لا سيما بعد رصد 18 حالة مرضية يشتبه بأنها ناتجة من الطاعون الدبلي، منذ بداية العام، ثبتت 6 منها من خلال الاختبارات المعملية.

وفي أوت الماضي، تسبب المرض بوفاة رجل عمره 42 عاماً، وآخر عمره 38 عاماً، وقبله توفي شاب عمره 15 عاماً في شهر جويلية.

وفي سياق متصل، يخشى أن يكون طفلاً يبلغ من العمر ثلاث سنوات في مقاطعة يونان الصينية مصاباً بالطاعون، بعد رصد ثلاثة فئران يحملون المرض بمحافظة منغهاي.

ووضعت المقاطعة الصينية، حالة الاستجابة الطارئة بالمستوى الرابع، وذلك في إطار منع انتشار المرض.

والطاعون الدبلي أو “الموت الأسود”، هو مرض بكتيري ينتشر عن طريق البراغيث التي تعيش على القوارض البرية ويمكن أن يقتل شخصاً بالغاً في أقل من 24 ساعة، إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب.

وقضى ما يصل إلى 200 مليون شخص بسبب الموت الأسود – الطاعون الدبلي – في القرن الرابع عشر، حسب موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!