-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد سقوط الطفلة أنفال في حفرة في مياه الصرف الصحي

مواطنون يحتجون ويقاضون مصالح بلدية القل بسكيكدة

الشروق أونلاين
  • 631
  • 0
مواطنون يحتجون ويقاضون مصالح بلدية القل بسكيكدة
ح.م

شهد حي 180 مسكن بحي بوسطيل شلبي بالقل بولاية سكيكدة، احتجاجات عارمة بعد إصابة الطفلة أنفال ذات الـ 5 سنوات بجروح خطيرة، وصعوبة في التنفس، بعد أن سقطت في حفرة كبيرة بها مياه الصرف الصحي المتواجدة بالمحيط السكني، والتي ركدت لعدة أشهر، إذ نقلت الطفل التي تدرس في القسم التحضيري، على جناح السرعة لمستشفى القل لتلقي العلاج.

المحتجون الذين تجمهروا، أكدوا بأنهم يئسوا من تدخل مسؤولين ليس في جعبتهم إلا الوعود الكاذبة، في كل مرة ونفس الجملة يكررونها من دن تنفيذ وهي “سنقوم بتفريغ الأحواض والحفر من القاذورات”.

 والد الطفلة أنفال طلب معاينة مكان الحادثة عن طريق تكليف محضر قضائي وقام السكان بإمضاء قائمة أسمية مرفوقة بشكوى ستوجه للوالي بالإضافة إلى مقاضاة البلدية، وبعد المعاناة التي يتخبطون فيها منذ سنوات وكل جهة تحمل المسؤولية للأخرى، حيث أن ديوان التطهير رفض رفع مياه الصرف الصحي بحجة أنه لم يؤخذ برأيها في إنجاز هذا المشروع، والبلدية ترد دائما بأنها لا تملك الإمكانات المادية لإفراغ الأحواض، وديوان الترقية والتسيير العقاري يردّ بكلمة “خاطيني”.

والأغرب – حسب المحتجين – هو أن مشروع مدّ قنوات الصرف الصحي متوقف والمقاول يبرر عدم إنجاز المشروع بعدم تجفيف الأحواض من المياه القذرة لتضطر البلدية لفسخ العقد مع المقاول لعدم احترامه شروط الإنجاز. وما بين بلدية عاجزة ومصالح تتنصل من المسؤولية، ليس غريبا حسب السكان أن تظهر بوادر للأمراض وأوبئة خطيرة مثل التيفوييد والكوليرا وأيضا سقوط الأطفال الصغار في الحفر المليئة بالمياه الراكدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!