-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نقابة البياطرة تلوح بإضراب وطني أيام عيد الأضحى المبارك

الشروق أونلاين
  • 2511
  • 0
نقابة البياطرة تلوح بإضراب وطني أيام عيد الأضحى المبارك

هددت النقابة الوطنية لبياطرة الوظيف العمومي بالدخول في حركة احتجاجية لم تفصل في موعدها بعد “قبل أو خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وأرجأت القرار الى غاية استشارة البياطرة عبر ولايات الوطن، وذلك لتذكير السلطات العمومية بالوضعية المزرية التي يعانيها البياطرة.

  • ويأتي  خيار الاحتجاج  الذي قد يتحول إلى إضراب وطني، حسب الأمين العام للنقابة في اتصال مع “الشروق اليومي” عقب قيام السلطات بإلغاء المنحة المضافة التي كانت تمنحها الدولة للبياطرة والمقدرة بـ7500 دج، وأضاف المتحدث أنهم بعد أن استفادوا منذ جوان 2007 بالمنحة المضافة، حرموا منها في 2008، وهو ما جعل البياطرة الخاسر الأكبر، داعيا السلطات المعنية وعلى رأسها وزارة الفلاحة بإعادة النظر في هذا الإجراء. بالإضافة إلى ذلك فإن عدم مصادقة الوظيف العمومي على القانون الأساسي للبياطرة – والذي لايزال معلقا على حد قوله- دفع بالنقابة إلى التهديد بالاحتجاج وزير الفلاحة بهذا القرار حتى يجد حلولا لهذا المشكل، مؤكدا في ذات الوقت أن “البياطرة لن يسكتوا هذه المرة عن حقوقهم ولن يتراجعوا عن مطالبهم”.
  • للعلم فإن المكتب الوطني لنقابة بياطرة الوظيف العمومي اجتمع يوم 12 نوفمبر الجاري وخرج بمجموعة من القرارات أوردها في بيان من بينها إعادة مراسلة وزير الفلاحة والتنمية الريفية لتذكيره بانشغالات البياطرة.

  

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!