-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المحكمة الإدارية بتيبازة تصدر حكما بعدم شرعية الإضراب

نقابة القضاة تطالب برحيل زغماتي كشرط للحوار

الشروق أونلاين
  • 10234
  • 39
نقابة القضاة تطالب برحيل زغماتي كشرط للحوار
أرشيف
يسعد مبروك رئيس نقابة القضاة

طالبت نقابة القضاة، مساء الأحد برحيل وزير العدل بلقاسم زغماتي كشرط لاستئناف الحوار من أجل حل الأزمة الراهنة، فيما أصدرتالمحكمة الإدارية بتيبازة، حكما استعجاليا يقضي بعدم شرعية الإضراب.

ونددت النقابة في بيان لها بحادثة مجلس قضاء وهران “بعد تسخير القوة العمومية وقوات مكافحة الشغب ضد القضاة، ما سبب لبعضهم جروحا وإصابات متفاوتة الخطورة”.

وحسبها فهذه التصرفات تتنافى مع ّالخطابات الرسمية للوزارة الزاعمة للحوار”.

قرار قضائي بعدم شرعية الإضراب

من جهتها أعلنت وزارة العدل أن المحكمة الإدارية بتيبازة، أصدرت الأحد حكما استعجاليا يقضي بعدم شرعية الإضراب الذي دعت إليه نقابة القضاة.

ووفق بيان للوزارة فإن قرار المحكمة أشار إلى أن الإضراب جاء دون إعلان مسبق ودون احترام الحد الأدنى للخدمة، كما أنه مخالف للمادة 12 من القانون العضوي للقضاء، وأنه تم منع القضاة من ممارسة مهامهم ومباشرة العمل القضائي.
– الشروق أونلاين: عبد الرزاق.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
39
  • DZxDZ

    قضاة لا يحترمون حكما قضائيا لمحكمة جزائرية. هذه صورة العدالة التي وصلنا اليها. قضاة يعترفون بانهم ممنوعون قانونا من الاضراب مثل اسلاك الامن لكنهم يدوسون على هذا القانون و يقفلون المكاتب في محاكم الجمهورية؟ لو استقلوا كما يريدون هل حقا سيطبقون حينها الاحكام القضائية و القوانين على انفسهم كما يطبقونها على غيرهم؟ ثم ماذا لو طالبت وزارة العدل من الداخلية سحب اعتماد هذه النقابة بتهمة التمرد و العصيان؟ ماذا لو بدات بفصل النقابيين و تقديم اعذارات للذين لم تشملهم الحركة؟ هل سيساندهم الشعب و قد حرموا اضرابات غيرهم من قبل و لم ينهوا حبس المعارضين لكسر الحراك؟ ربما زغماتي فاز بمساندة المواطنين.

  • بلعيد الجزائري

    لماذا يحتفظ القضاة الذين مستهم الحركة بمفاتيح المكاتب ويبقونها مغلقة.هل هي ملكية خاصة ،كيف يغير الجندي والدركي والشرطي والموظف ورئيس الدائرة والوالي والأمين العام و و و و... وأنتم لا تتغيرون ؟ كلنا زغماتي.

  • الشيخ عقبة

    (أساس المشكل هو عمى البصيرة وانعدام الكرامة وجنون العظمة لضعف الشخصية)يكون بوتفليقة غير ملام على التمسك بالكرسي وهو معاق ولو لعشرة عهداةوحتى تحت التراب مادام أمثال وزير العدل زغماتي متواجدين بالجزائر ومؤهلين لتقلد مناصب عليا (أيعقل أن يضرب شخص مكلف بمهام وزير في إطار حكومة تسيير أعمال مؤقتةكل مصالح الوطن العليا ويبقى متجبرا برأيه الغير مدروس والسيء العواقب وملتسقا بمنصبة ولو أحترقت البلاد)كيف يكون الأمر لو أنتخب مثل هذا الشخص رئيسا للجمهورية ؟ أيكون أكيد قد قمبل الجماهير بالنابالم والأستعانة بقواة أجنبية لتدمير المدن بالنووي والسموم,شخص مريض يتلذذ بإيذاء الغير ومن يسانده يكون يجهل عنه كل شيء

  • MADO

    j ai dis que l argent de rebrabe et le reseaux de toufik joue un grand role dans cette greve attention el issaba elle est
    eeeeencore forte avec ses reseaux c est bizarre je vois des gents qui supporte cette greve

  • محبوبي جمال

    مبدا المجابهة الذي لجات اليه النقابة الوطنية للقضاة دون احترام الاجراءات القانونية لاطوار الحوار خاصة من شريحة تمثل العدل والقانون ضيع مصداقيتها كما ضيع حقوق القضاة وقد ياتي على حقوق المواطنين قريبا

  • farid

    سل سيف الحجاج يازعمةاتى حلت فرصة معاقبة
    عدالة الثليفون انهم . قوم على عهدهم باقون
    افتح ملفاتهم فعلا فلا تتردد انهم قوم اوفياء للنظام السابق

  • alhor

    رئيس نقابة القضاة يسعد مبروك يخطط لإطاحة زغماتي و من بعد زغماتي تسريح كل المتهمين في ما بينهم وليد عمو ههههههههههههههه
    رجعت ريمة لعدتها لقديمة يا سي رئيس نقابة القضاة يسعد ربراب وين كنت منين كانت الغوالة تاكل كنت منبطح مططئ الرئس يا خونة الشعب تبا لكم و لأمثالكم

  • sedik

    كما تدين تدان نفس القضاة الذين كانوا يحكمون بلا شرعية الاضراب واليوم يدوسون علي القانون لمصالحم الشخصية الضيقه

  • مواطن

    قيل "العدل أساس الملك" ... وبما أن واقع البلاد ما عليه حالنا البئيس فذاك نتاج أحكام العدالة الظالمة... والله أصبحت الحقوق العامة تباع وتشترى ... وأصبح الضعيف يخاف من الاحتماء بمظلة القضاء ضد خصومه الوصوليين بشتى أنواعهم... اللهم نسألك لبلادنا أمرا رشدا ..

  • كلنا زغماتي

    طبخة السيناريو واضحة منذ البداية يا قريب سعد ربراب. تريدون عرقلة عملية محاربة الفساد و إقالة زغماتي . تريدون الإرتماء في أحضان البديل الديموقراطي المطالب بعدم الإنتخابات. تريدون تطبيق الأجندات الخبيثة و في آخر المطاف العفو عن ربراب و بقية العصابة. . اين أنتم يا حكماء القضاة الجزائريين. لابد من حركة تصحيحية ليطمئن قلبنا على أمن و سكينة الجزائر. لقد تكالبت عليها الضباع حتى ضباع الداخل أصبحتتادي بإضراب. ألم تقولو بأن هذه الحكومة ليست شرعية ? إذن لما هذه الإضرابات ?

  • الحرة

    لكم منا كل التأييد

  • adrari

    كل الشعب يطلب ذهاب كل القضاة والاتيان بايادي نظيفة جديدة

  • ابو الفتوح

    السلام عليكم قال أبو ذر لمعاوية بن ابي سفيان حين رآه يبني قصراً باذجاً: إذا كان هذا من مالك فهو الإسراف وإن كان من مال الأمة فهي الخيانة وانتم ايها القضاة يعرفكم الشعب الجزائري جيدا لقد حولتم القضاء الى سوق يومي سلع تباع وتشترى ظلمتم الناس الفقراء ووقفتم مع اضحاب الشكارة وووووو لا مفر لكم الزمن و الآفات سوف تقضي عليكم مهما طال الزمن.

  • عبدالقادر موسى

    Il ne faut dramatiser les choses et mentir, et faire de la propagande et l'intox, la réalité ce matin, à la Cour d’Oran, la justice a fait appel à la force publique pour empêcher les magistrats de perturber l’installation du nouveau procureur général, ce qui a provoqué des affrontements entre les gendarmes et les juges, qui ont essayé d’entrer dans la salle.

  • أنا

    كما حدث مع بوتفليقة الذي لم يقبل بالتنحي عن السلطة، و بوشارب رفض التنحي عن رئاسة البرلمان (من قبل) حتى تم اقتلاعه عنوة و بدوي و بن صالح رفضا الاستقالة و ها هم القضاء يرفضون التنقل من الولايات التي عمّروا فيها عشرات السنوات (لم ينددوا خلالها و لو مرة بالتزوير و ضغوط العصابة) و بنوا فيها دولاً داخل دولة. يعني هذه الدولة تركها لهم الأمير عبد القادر وصية. واحد ما يتحرك من بلاصتو و لو أدى ذلك إلى خراب البلاد و فناء العباد !

  • alhor

    راهي باينة وين كنتم يا نقابة الهف و إلا فيها إن و اخواتها و إبن عمها

  • krimo

    هذه هي اللغة التي تفهمونها يا عبيد الطيب لوح . لا تتحركون الا بالايعاز و تريدون تسيير القضاء بهواكم , و الوزير زغماتي أشرف منكم يا عبيد المادة.

  • hrire

    لقال نقابة الشعب
    ان اقول له لما تؤسس نقابة لهذا الشعب تكلم باسمه

  • المستغانمي

    راح اطير يا ربراب مبروك.على ما اظن ان في عائلة ربراب فيروس الخيانة في الجينات

  • جبريل

    يجب اقتلاع القضاة الفاسدين اذناب العصابة ورميهم في جحيم سجون رقان لتعريضهم للاشعة النووية و قليل عليهم.....

  • عبد الله

    اين كان القضاة من 1991...هل صحا ضميرهم مرة واحدة. الكل يعلم ان قضاة الجزائر اصحاب رشاوى و مؤمرات . هل زغماتى اوقف عنهم الرشوة و الشكارة و المزايا؟ ام هى التوبة المفاجئة

  • مواطن متألم

    أينما مر زغماتي مر الخراب , فقد سبق له وقت أن كان نائبا عاما بباتنة أن طرد مساعديه الثلاثة (( مساعدي النائب العام ))عن طريق عون إعادة التربية ورفض رجوعهم لمناصب عملهم وكسر باب مكتب مساعد وكيل الجمهورية بمحكمة باتنة وطرده ومنعه من الدخول للمحكمة لمدة تجاوزت 4 أشهر إلى إن تم نقل المساعد إلى مكان آخر وذلك تحت الرعاية الحماية التامة لأحمد أويحيا وتوفيق " سنة 2000 لاتنتظروا الأنفراج فالأمور قد تتحول إلى ماهو أخطر "

  • حامد 4ف

    محكمة مجلس الدولة هي المختصة في نظر قضية الاضراي و ليس محكمة تيبازة ..حكمها غير قانوني و لا يجب تطبيقه
    القضاة الى الامام النصر قريب جدا .. لا تنظروا الى تصريحات السلبيين و الحاقدين

  • خالد- الجلفة

    اظهروا على حقيقتكم تريدون رحيل زغماتي لانه رجل ضد الفساد وقد خرج يوم كنتم في جحوركم وهاهو اليوم يعمل على اصلاح ما افسد سادتكم
    زغماتي اظهر وطنيته وحتمكا الشعب لن يفرط فيه لانه يدرك انه بصيص امل في عدالة متوازنة قد لاح وان فرط فحتما سيخسر شخصية كار يزماتية تعمل لصالح الوطن والوطن فقط

  • طارق عقبه

    كلنا زغماتي المنجل القضائي يسعد مبروك اين كان القضاه ايام كان طيب لوح وزيرا واين كنتم يا قضاه لما اكن طالب جامعي والطبيب المقيم يضرب ... صراحه يجب ان تتدخل القوى العموميه وتسجنكم ف الحراش يسعد مبروك وجماعتو

  • BOUMEDIENNE

    هذه التصرفات، هي من اثار التعشاش المستدام الغيرقانوني ، في كراسي الدولة، علئ حساب مصداقية العدالة والدولة عامة. والمصالح العليا للبلاد والعباد.
    في علمنا ان المسؤول في الجزائر هو خادم، في خدمة الشعب وليس اميرا في امارته.... فاذا كان التحويل يجري علئ بقية المسؤولين والموظفين، لماذا لا يجري علئ هؤلاء القضاة؟؟؟
    هذه صورة مشينة لمؤسسة مهمة في هيكل الدولة الجزائرية.

  • Tous ZEGHMATI

    c'est un scenario dés le début. el issaba voulais se débarrasser de zeghmati par n'importe quelle moyen par le bias de l'acteur yassad mabrouk voisin de yassad rabrab. Aussi le syndicat exécute un agenda de complot avec le soutien du syndicat des avocats (coulisse) . ZEGHMATI FONCE PLUS DE 40.000.000 avec vous.

  • غي أنا

    إذا مشينا بهذه المنطق ندخلو في متاهات. يرجعو المعلمين يطالبو بتنحية وزيرهم و الصحة كذلك و الصناعة و الفلاحة وقاع لي ما يعجبهش الوزير يجند القاعدة ويط الب بإقالة الوزير .بالأمس كنتم عصا الحكومة على العمال و الموظفين خاصة التعليم و الصحة اليوم ذوقوا واش شربتوهم . لا ياسيادة الوزير حذاري من الاستقالة فنمهم الألاف و لكنك واحد لم يتجرأ أحد منهم بمقاضاة شكيب خليل بل كانوا يضحكون لما أصابك من أفراد العصابة .الشعب معك و مع القايد بالتوفيق أعرف أن كلامي لا يعجب البعض لكن الجزائر قبل كل شيء.

  • *

    نقابة الشعب تطالب برحيل زغماتي و القضاة المشتبه فيهم .

  • ادم

    الشيء الذي دوخني كثيرا هو كيف لقضاة المحكمة الادارية بتبازة ان يصدرو قرار ضد زملاءهم القضاة بعدم شرعية الاضراب ....مع العلم انهم ينتمون لنفس النقابة هل هي طعنة في الظهر ام خوف من تسلط وزير العدل الذي قضى بتصرفاته على مكانة القضاة امام المجتمع ......عندما يهان القاضى على يد اعوان تحت سلطته امام العالم يمكن القول ان القضاء فقد استقلاليته تماما ولم يعد للقاض اي سلطة قانونية للاسف وزير العدل زغماتي لم يهن القضاة فقط بل اهان القضاء باكمله من مخامين ومحضرين قضاءيين وموثيقين ....الخ نعم انها سابقة خطيرة في تاريخ الجزاءر لم تحدث من قبل في اي مجتمع

  • جزائري متألم

    شيء مخجل أن يحدث هذا في جزائر سنة 2019.

  • يوسف عرفات

    صدور حكم قضاءي بعدم شرعية اضراب القضاة والله مهزلة باتم معنى الكلمة على فرضية جهلنا للقانون نسال هاؤلاء القضات ماعقوبة المضربين في هذه الحالة لو كنتم انتم من اصدر الحكم

  • أحمد

    لقد اثبثتم حقا أنكم العصابة داتها وليس ديلها. أتحداكم أن تقدموا مبررا واحدا قد يقبله أبسط مواطن لهذا الطلب الجايح(استقالة الوزير كشرط للحوار). سبق وقلت لكم أنكم في القطاع و في المنصب الخطأ. رجل قانون يضع شروطا اقصائية للحوار؟؟؟؟؟ في وقت أن ما تلطالبون به ليس قانونيا. خسئتم أنكم وصمة عار العدالة الجزائرية

  • سفيان

    قضاة عصابة ارحلو

  • dzair

    انتم الذين يجب أن ترحلوا

  • watani watani

    Zaghmati al Mandjal wala antoum ya as'hab etilifounli li ahgartou achaab al maghloub 3alih.

  • Taieb Belloundja

    Akhir qalaat l'issaba Vive elmandjel, jaich chaab maak ya zeghmati

  • سيدي اعمر الغزوات

    تحيا زغماتي كلنا زغماتي ..
    يسقط قضاة التلفون انتم في موقف ضعف ليس في موقف يشترط أيامكم أصبحت معدودة .

  • عبد القادر الجزائر

    كل مافي الأمر أن يسعد مبروك أمين النقابة قريب يسعد ربراب الذي هو في السجن رفقة العصابة . كما أننا نقول ياسي ميروك : أين كنت طوال هذا الوقت ؟ أم أن الأمر فيه إن وأن وكان ,