-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تجاهل الإدارة لأرضية مطالبهم المهنية والإجتماعية

نقابة “باتيمتال” تقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم 2 جوان المقبل

منير ركاب
  • 1572
  • 0
نقابة “باتيمتال” تقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم 2 جوان المقبل
ح.م
مؤسسة باتيمتال

قرّر أعضاء مجلس نقابة المجموعة الصناعية بمؤسسة “باتيمتال” بواد السمار، بالعاصمة، تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الأحد 2 جوان المقبل، على مستوى المديرية العامة للمجمع، وباقي وحدات المؤسسة.

وقالت النقابة، الثلاثاء، في بيان لها تحصل موقع “الشروق أونلاين” على نسخة منه، يحتوي على توقيعات أعضاء المجلس، أن سياسة التعسف، وحرمان عمال المؤسسة من خلفيات الإتفاق رقم 03/2018 المبرم بين فديرالية المكانيك، ومجمع إيمتال، الذي استفاد من خلاله كل المؤسسات والفروع التابعة للمجمع، آلت دون احترام المحضر المنبثق عن اللجنة المشتركة المؤسسة بتاريخ 10 افريل 2019.

وقالت النقابة في بيانها، أن قرار تنظيم وفقة احتجاجية أخرى، بعد تلك المنظمة بتاريخ 20 ماي المنصرم، جاءت نتيجة لضرب المديرية العامة للمؤسسة، مطالبهم وكل التعهدات والإلتزامات المقدمة سابقا، عرض الحائط، والتي طرحت خلال جلسة التنصيب، بحضور كل أعضاء فديرالية الميكانيك والمعادن، والتمين العام لولاية الجزائر، ومكتب الإتحاد المحلي بالحراش، رغم المطالب المقدمة في الاحتجاج الأول الذي عرف استجابة واسعة لكل العمال، حسب ذات البيان-.

وأكدت نقابة المجموعة الصناعية لمؤسسة “باتيمتال”،  عدم تلقى أي إلتفاتة من الجهات الوصية، والاهتمام بمطالبهم التي وصفوها بـ “الشرعية” يعتبر  “تجاهلا غير بريء” يطرح أكثر من علامة استفهام.

وكان عمال مؤسسة “باتيمتال” ، قد دخلوا في اضراب عن العمل خلال الأسابيع المنصرمة، نظموا على إثرها وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية العامة للمؤسسة، تنديدا بما وصفوه، تدهور ظروف العمل، وتجاهل الإدارة لأرضية مطالبهم المهنية والإجتماعية، كمراجعة شبكة الأجور الخاصة بعمال المؤسسة، على غرار الوحدات والفروع التابعة لـ “إيميتال”، بالإضافة إلى فتح الملف المتعلق بترسيم العمال، خاصة وأن العديد من العمال تجاوز مدة تعاقدهم مع المؤسسة 10 سنوات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!