-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب قسم الرصد العسكري لوكالة "سبوتنيك"

هذا تقييم روسيا لقاذفات اللهب في “بركان 2020”

الشروق أونلاين
  • 12310
  • 8
هذا تقييم روسيا لقاذفات اللهب في “بركان 2020”
ح.م

تطرّق قسم الرصد العسكري لوكالة “سبوتنيك” الروسية “الإعلامية”، إلى مشاركة المركبات القتالية الروسية الصنع، وكذا وحدات المدفعية ذاتية الدفع التي تم شراؤها من الصين، في التدريبات الأخيرة للجيش الوطني، وقد حضر اللواء سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة المناورات التي حملت اسم “بركان 2020”.

بدأت عمليات التدريب بإعداد المدفعية ذاتية الدفع من طراز PLZ 45 عيار 155 ملم، والتي دخلت الخدمة في عام 2014. كما تم عرض عمل المدافع ذاتية الدفع بعجلات مع مدافع هاوتزر عيار 122 ملمD-30، التي تم إنشاؤها على أساس Mercedes-Benz Zetros 2733A.

وقد تم توفير غطاء جوي بواسطة مقاتلات سو-30إم كي أ ومروحيات مي-28إن إيه. وحاكت مواقع “العدو” قاذفات اللهب بي إم-21 “غراد”، وضربت دبابات القتال الرئيسية تي-72إم1 وأنظمة الصواريخ 3إس أو-23-4 “شيلكا”، “العدو” بنيران مباشرة، وكذا ضرب المدفعية المضادة للطائرات مع أنظمة الصواريخ المحمولة “إيغلا” الأهداف الجوية.

وقبل الهجوم مباشرةً، شاركت – أنظمة قاذف اللهب الثقيلة توس-1أ “سولنتسيبيك”، كما شاركت أيضا مركبات المشاة القتاليةBMP-2M ، التي تم تحديثها بمساعدة من الجانب الروسي، في اختراق الدفاع.

وضرب المدفعية المضادة للطائرات مع أنظمة الصواريخ المحمولة “إيغلا” الأهداف الجوية، وقبل الهجوم مباشرةً، شاركت – أنظمة قاذف اللهب الثقيلة توس-1أ “سولنتسيبيك”.

وشاركت أيضا مركبات المشاة القتاليةBMP-2M ، التي تم تحديثها بمساعدة من الجانب الروسي، في اختراق الدفاع.
ف.ن

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • احمد

    يا صاحب المنشور الحرب الحديثة تعتمد على الحرب الجوية+ الحرب الالكترونية + جهاو الاستخبارات بها فقط تستطيع كسب الحرب غير هذا كل الاسلحة الارضية يمكن تديمرها في طلعة جوية واحدة
    عليك بتعلم فنون القتال قي الجيوش الحديثة ثم احكم على قوة اى شيج نوعية السلاح وفعاليته هى الاساس في اى حرب

  • جزائري حر

    دول العالم الثالث تشتري و تكدس الأسلحة و كأنها تحظر للحرب العالمية و في الأخيرتستعملها ضد شعوبها الشعب يريد تنمية اقتصادية و اكتفاء ذاتي من كل المنتوجات الشغل و امتصاص البطالة المستشفيات الطرق السدود صناعة حقيقة أما ألسلحة يجب أن تكون صناعة جزائرية و تطوير ها و انتاجها محليا أما روسيا و الصين فلا ثقة فيهم مجرد تجار أسلحة و ليسة حلفاء و يبيعون لنا الا الخردة

  • سليم

    جماعة خرافة "الخردة الروسية" نقللهم بسبب الخردة العسكرية تاعها روسيا تفرض في رأيها بين الدول و مبيعات الأسلحة (أقصد الخردة) شهدت ارتفاع صاروخي بعد تدخلها في سوريا و الخردة أثبتت كفائتها في حرق معسكرات الدواعش تاع الأتراك و الأمريكان و الأروبيين و أكيد اليهود.

  • Auressien

    إلى رقم 1 : هل أديت الخدمة العسكرية لتعرف أقل شيء عن الأسلحة الروسية ؟ . تمتاز الأسلحة الروسية بالدقة و الخفة لا تجدها بأسلحة الدول الغربية . يكفي التمرن عليها لتعرف خبايها . نجاعة الأسلحة الروسية واضحة بسوريا . اليمنيين بأسلحة بسيطة اسقطوا طائرتين f16 الأمريكية مما ارغم بعض الدول المتحالفة مع السعودية لاستبعادها و التي لم تبع منها الولايات المتحدة إلا لإسرائيل و السعودية و المغرب. إقرأ عن patriot الأمريكي "المضاد للصواريخ " لتدرك أن كل ما يصنع قد لا ينفع .

  • Samir

    القوة الاقليمية التي تشتري كل مستلزماتها من الخارج. هل هذا تبعية أم استقلال؟

  • بوعلام

    يا استاذ احمد صاحب التعليق رقم ١ بالله عليك أين درست

  • browes

    أين هو التقييم

  • احمد

    هل هذي لعبة فيديو؟ كل الدول التي تستعمل وتشتري أسلحة روسية لا تقاوم يوم واحد ضد أسلحة أمريكية أو أوروبية!
    الملايير التي تبذر في شراء خردة روسية حبذا لو يتم استثمارها في البحث العلمي وبناء مرافق للشباب!
    وحرب العصابات أثبتت أنها أنجع وسيلة ضد القوى العظمى، وأحسن مثال صدام والقذافي وبشار!