-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لضمان تسهيل تنقل المواطنين

هذا هو مخطط النقل في العاصمة وضواحيها يومي العيد

هذا هو مخطط النقل في العاصمة وضواحيها يومي العيد
ح.م

خصصت مؤسسات النقل الكبرى في الجزائر العاصمة، مخططا خاصا للنقل عبر كل الخطوط الداخلية الكبرى والصغرى، وكذا خطوط الضواحي، ضمانا لتسهيل تنقل المواطنين يومي عيد الفطر.
وحدّدت مؤسسة ميترو الجزائر مواقيت خاصة بالنقل عبر ميترو الجزائر والترامواي والنقل عبر الكوابل الثابتة (تيليفيريك وعربات معلقة) يومي عيد الفطر المبارك، وذلك حسب ما ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن بيان لذات المؤسسة.
وحسب نفس المصدر، فإن مواقيت خدمة النقل عبر ميترو الجزائر تنطلق من الساعة الـ 5:00 د لتتواصل إلى غاية الـ23:00 مساء دون توقف. وفي ما يخص النقل عبر الترامواي، فإن ترامواي الجزائر العاصمة سيغطي خدمة النقل ما بين الساعة الـ6:00 صباحا ومنتصف الليل.
وبخصوص النقل عبر الكوابل الثابتة (تيلفيريك) فقد أوضحت مؤسسة ميترو الجزائر أن الأوقات الخاصة بالعربات المعلقة على الكوابل لوادي قريش وباب الوادي (الجزائر) وتيلفيريك المدنية والميموريال وقصر الثقافة ستعمل جميعها من الساعة الـ6:00 صباحا إلى غاية الساعة الـ19:00 مساء.
وبمناسبة عيد الفطر المبارك، واستجابة لطلبات زبائنها، قامت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بالاحتفاظ بنفس مواقيت النقل العادية تجنبا لأي خلل في النقل، فيما قامت الشركة بإعادة تنظيم سير قطاراتها ذات الخطوط الطويلة، بحيث قامت الشركة ابتداء من يوم الخميس 30 مايو (اليوم) إلى غاية عشية عيد الفطر، بإضافة قطار إضافي في الاتجاهين من خط “الجزائر-وهران”، حيث برمجت أوقات انطلاق رحلة الجزائر-وهران في قطار عادي على الساعة الـسادسة صباحا، ورحلة أخرى على الساعة 12:30 د انطلاقا من محطة آغا (الجزائر). وبخصوص ذات الرحلة على متن قطار كوراديا، فإن وقت الانطلاق قد برمج على الساعة الـ8.00 صباحا.
وفي ما يتعلّق بالخط الرابط بين الجزائر- وهران على متن قطار الرفاهية، فإن وقت الانطلاق قد حدد على الساعة 10 صباحا. وبخصوص خط الجزائر العاصمة- قسنطينة، المتوفر فقط على متن قطار الرفاهية سيكون الانطلاق على الساعة الـ9:15، فيما ستنطلق رحلة الجزائر العاصمة- عنابة في القطار الليلي مبرمجة على الساعة الـ1:30.
من جانبها أكدت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات النفطية “نفطال” في بيان لها نقلته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم، أن توزيع المنتجات النفطية سيكون مضمونا خلال عيد الفطر عبر كامل محطات الخدمات ونقاط البيع التابعة لها عبر التراب الوطني. وجاء في نص بيانها “خلال عيد الفطر وعلى غرار الأيام الأخرى، توزيع المنتجات النفطية سيكون مضمونا عبر جميع شبكة محطات الخدمات ونقاط البيع التابعة لنفطال في النهار وكذا في الليل (24 سا/24 سا) عبر التراب الوطني”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!