-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المجلس النقابي بحاسي مسعود يوجه طلبا مستعجلا

هذه المعدات المطلوبة بسوناطراك لضمان استمرار الإنتاج

حسان حويشة
  • 3909
  • 1
هذه المعدات المطلوبة بسوناطراك لضمان استمرار الإنتاج
ح.م

وجه المجلس النقابي لسوناطراك بحاسي مسعود طلبا مستعجلا للمدير الجهوي للشركة لتوفير مواد وتجهيزات طبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من اجل ضمان استمرارية العمل والإنتاج بأكبر حقل نفطي في البلاد.

وجاء في طلب للمجلس النقابي لسوناطراك بحاسي مسعود مؤرخ في 24 مارس 2020 تحوز الشروق نسخة منه “أنه في إطار المحافظة على سيرورة العمل داخل المؤسسة والتي تعتبر العصب الحساس للاقتصاد الوطني، وعلى أساس الإجراءات التي اتخذت للمحافظة على صحة العمال من كورونا، وبالرغم من أننا على علم بالطلبات التي قدمت لعدة مؤسسات لجلب هذه المواد الهامة، لكن لحد الآن لم تأت هذه المواد الضرورية والتي تسببت في إحراج كبير للعمال والنقابة حيث لا تتوفر حاليا الا مادة واحدة هي ماء الجافيل”.

ولفتت المراسلة الى أن العمال في حالة قلق شديد لعدم توفر لوازم الوقاية من الوباء وطلبت بإلحاح شديد توفيرها في أقرب وقت وهي القفازات والسائل الكحولي المعقم (جال) وأجهزة المراقبة بأشعة تحت الحمراء.
ووفق الوثيقة، فإن هناك ترحيبا من العمال بقرار المديرية العامة لبقائهم في العمل تعويضا لزملائهم الذين قضوا عطلة من اربعة أسابيع (4 x4) حفاظا على الإنتاج وصحة زملائهم الذين هم في عطلة مفتوحة حتى صدور قرار جديد.

كما اقترح المجلس النقابي لسوناطراك بحاسي مسعود في مراسلة ثانية إسكان عمال المناوبة والنظافة الذين تقرر الاحتفاظ بهم داخل قواعد الحياة من أجل استمرارية الخدمات وذلك تجنبا لحدوث عدوى إضافة لتوقيف بعض المشاريع كالبناء والطلاء.

واشارت المراسلة، أنه تم إخطار العمال الذين يعملون بنظام (اربعة اسابيع بأربعة) المقيمين بالمنطقة، أنه يتوجب عليهم اختيار السكن إما داخل غرفهم بقواعد الحياة أو أخذ عطلة لتجنب كثرة الحركة من دخول وخروج لقواعد العمل وذلك تجنبا لانتشار الفيروس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • كمال بوريش

    العصب الحساس للاقتصاد الوطني!!!
    هل استحييتم ان تقولوا العصب الوحيد