-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإعلان عن صفقة انتقاله لـ"اليوفي" مقررة السبت

هكذا ودّعت الصحف الإسبانية كريستيانو رونالدو

الشروق الرياضي
  • 4164
  • 1
هكذا ودّعت الصحف الإسبانية كريستيانو رونالدو
ح.م
كريستيانو رونالدو

ودّعت الصحف الإسبانية الجمعة، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد، بعد أن أشارت تقارير عدة عن قرب انتقاله إلى صفوف جوفنتوس الإيطالي.

“وداعا سي آر 7″، عنوّنت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الرياضية الإسبانية في صفحتها الأولى. “ريال يوافق على رحيله المفترض، وسيكون الموعد المفصلي أمس (الجمعة) وجوفنتوس يريد اتمام العملية لكي يتمكن من تقديمه”.

أما صحيفة “آس” الرياضية الإسبانية، فحددت يوم السابع من جويلية أي اليوم، موعداً لتقديم رونالدو رسمياً في جوفنتوس، لما يحمله هذا اليوم من دلالات لحامل الرقم 7 ابن الـ33 عاماً.

وأشارت إلى رغبة النادي الإيطالي: “تقديم اللاعب غداً في ملعبه أمام مشجعيه”، وكتب في صدر صفحتها، “كريستيانو، خروج وشيك”.

وسيتم تقديم رونالدو في الملعب الخاص بنادي جوفنتوس، الذي شهد وقوف الجماهير الإيطالية مصفقة له بعد تسجيله إصابة بكرة مقصية في مباراة ريال مدريد وجوفنتوس في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وأضافت الصحيفة أن “سي آر 7 أعطى كلمته لـ(اندريا) أنيللي” رئيس نادي جوفنتوس.

وأكدت ماركا أن “رغبته (رونالدو) باللعب لجوفنتوس ثابتة”، لكنها سلطت الضوء على أن ريال مدريد “لم يحصل بعد على عرض قوي من جوفنتوس”.

وتناولت الصحيفة أيضاً تمسّك النادي الملكي بشرط بيع اللاعب البالغ مليار يورو بحسب البند الجزائي، الأمر الذي لا يعطي النادي الإيطالي أو أي ناد آخر فرصة التعاقد معه، في وقت يتحدث فيه اللاعب وممثلوه عن وجود بند في عقده يتيح انتقاله مقابل 100 مليون يورو.

وبحسب وسائل إعلام عدة، فإنّ جوفنتوس عرض على رونالدو عقداً مدته أربعة أعوام براتب سنوي صاف تصل قيمته إلى 30 مليون يورو، في وقت شكا فيه النجم البرتغالي من راتبه الذي وصفه بالزهيد في ريال مدريد والبالغ 23,6 مليوناً سنوياً.

“صفقة القرن”.. رونالدو يخطف الأضواء من كأس العالم في أغلفة الصحف

تركزت اهتمامات الصحف الإيطالية والإسبانية الصادرة أمس، على اقتراب انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، إلى جوفنتوس خلال فترة الانتقالات الصيفية.

رونالدو طغى على أخبار كأس العالم الذي تُستأنف مبارياته مساء اليوم بمواجهتي فرنسا وأوروغواي، والبرازيل ضد بلجيكا ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمونديال روسيا.

وتصدر كريستيانو رونالدو غلاف صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” التي تلاعبت بالرقم 7 مع علم جوفنتوس قائلة: “صفقة سي آر 7 إلى يوفي يمكن أن تتم”، في إشارة لأحرف اللاعب ورقم قميصه.

ونقلت الصحيفة تصريحات خورخي مينديز وكيل أعمال رونالدو إلى صحيفة “ريكورد” البرتغالية التي قال فيها: “إذا غادر ريال مدريد فسيكون بمثابة تحدي جديد ورائع”.

ولفتت “لا غازيتا” إلى اختفاء صاحب الـ33 عامًا عن الصورة الرسمية للاعبي الفريق الملكي للموسم الجديد.

واستخدمت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” الرقم 7 أيضًا في عنوان رئيسي مقتضب مصحوبًا بصورة رونالدو، في إشارة إلى أن اللاعب سيتم تقديمه في جوفنتوس اليوم 7 جويلية.

وأشارت إلى أن أسهم البيانكونيري واصلت نموها لليوم الثاني على التوالي بعد أنباء اقتراب رونالدو من صفوف الفريق.

أما صحيفة “توتو سبورت” فعنوّنت “صفقة القرن.. فقط جوفنتوس” مع صورة مركبة لرونالدو بقميص اليوفي، مشيرةً إلى أن انكسار علاقة فلورنيتنو بيريز رئيس الريال مع خورخي مينديز هي نقطة التحول.

وفي الصحف الإسبانية، قالت “ماركا” المدريدية إن كريستيانو أعطى كلمته إلى رئيس جوفنتوس أندريا أنييلي، لكن النادي يتمسك بقيمة الشرط الجزائي وهي مليار يورو وليس 100 مليون يورو فقط.

وأكدت الصحيفة رغبة رونالدو في مغادرة صفوف ريال مدريد وارتداء قميص اليوفي، لكن على اللاعب إعلان أسباب رغبته في الرحيل، وسيعقد مجلس إدارة النادي لتحليل الوضع والخطوات التي سيتبعها.

“مرحبًا رونالدو” باللغة الإيطالية، هكذا جاء في الصفحة الأولى لـ”موندو ديبورتيفو” المقربة لبرشلونة، مضيفةً أن فلورنتينو بيريز يضع اعتراف رونالدو برغبته في الرحيل شرطًا أساسيًا لبيعه مقابل 100 مليون يورو.

واهتمت صحيفة “سبورت” الكتالونية بالعرض المغري لبرشلونة لبيع البرازيلي باولينيو مقابل 50 مليون يورو، وجاء في أسفل الغلاف: “جوفنتوس على وشك التوصل لاتفاق لضم كريستيانو رونالدو”.

وعنونت صحيفة “آس” المدريدية غلافها بـ”خروج وشيك”، مضيفةً أن جوفنتوس يأمل في تقديم كريستيانو في ملعبه السبت.

ريال مدريد يُخطط لتكريم رونالدو قبل رحيله إلى جوفنتوس

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن اعتزام إدارة نادي ريال مدريد تكريم البرتغالي كريستيانو رونالدو حال انتقاله إلى جوفنتوس، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبات رونالدو، الهداف التاريخي للملكي برصيد 451 هدف، قريبا من الرحيل عن قلعة “سانتياغو برنابيو”، في ظل تقارير تفيد بتوصّله لاتفاق مع اليوفي، يقضي بانضمامه إلى صفوفه مقابل 100 مليون يورو.

وأكدت “ماركا” أن إدارة النادي تسعى لتجنب سيناريو رحيل إيكر كاسياس وراؤول غونزاليس، دون تكريمهما بشكل يليق بمسيرتهما الرائعة مع الفريق.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الملكي يرغب في إسدال الستار على رحلة رونالدو مع الريال بصورة تليق بأحد أعظم اللاعبين في تاريخ الفريق.

رئيس “اليوفي” يقترب من عقد شراكة دعائية مع رونالدو

أنهى نادي جوفنتوس تفاصيل صفقة انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ودخل نادي “السيدة العجوز” في مفاوضات متقدمة مع مسؤولي الريال في الساعات الماضية، لحسم انتقال رونالدو إلى اليوفي مقابل 100 مليون يورو.

وبحسب شبكة “سكاي سبورت إيطاليا”، فإن أندريا أنيلي، رئيس النادي، سيتكفل بشكل شخصي عن طريق شركتي “فيات وفيراري” المملوكتين له، لدفع راتب رونالدو، الذي سيبلغ 30 مليون يورو سنويا.

وذكرت تقارير إيطالية أن عائلة أنيلي ستعقد صفقة مع رونالدو، تقضي بأن يكون وجها دعائيا لشركتي “فيات وفيراري” فور انضمام اللاعب إلى صفوف “البيانكونيري”.

ومن المتوقع أن يحصل جوفنتوس على توقيع رونالدو اليوم المقبل لمدة 4 مواسم، ما يعني استمرار اللاعب مع الفريق حتى بلوغه 37 عاما.

كريستيانو: “قيمتي 100 مليون؟ هذا يعني أنهم لا يريدونني”

يقترب حلم كريستيانو رونالدو، بإنهاء مسيرته مع قلعة الميرنغي، من الزوال، بعد كثرة الأنباء التي تؤكد قرب انضمامه لصفوف بطل الدوري الإيطالي فريق جوفنتوس.

ويعتبر رونالدو واحدا من أفضل اللاعبين الذين مروا بصفوف الملكي، لما يملكه من رغبة تنافسية عالية، وروح العمل، وشغف تحقيق الانتصارات تحت أصعب الظروف.

وبدأت نقطة الفصل في مسيرة اللاعب في جانفي عام 2018، بعد امتناع الرئيس فلورنتينو بيريز، عن زيادة عقده، حسب الاتفاق الذي تم في جوان 2017.

وليأتي عنوان غلاف صحيفة ماركا نقلا عن رونالدو، “إذا كانت قيمتي 100 مليون فهذا يعني أنهم لا يريدون بقائي”، ليلخص الوضع الذي وصل إلى طريق شبه مسدود، حيث يرى كريستيانو أن السعر الذي وضعه النادي من أجله في جانفي هو لإجباره على الرحيل، إضافة إلى الاتفاق الذي توصّلت إليه إدارة الريال مع اللاعب، لتخفيض الشرط الجزائي في عقده من مليار يورو إلى 120 مليون يورو، كل هذه الأمور جعلت الدون يشعر بالإهانة، ويقرر الرحيل.

وكان المدير الرياضي السابق لنادي جوفنتوس، لوتشيانو موجي، قد أكد أن رونالدو، نجم ريال مدريد، خضع للفحص الطبي تمهيدا لانضمامه إلى فريق السيدة العجوز، بصفقة تقدر قيمتها بـ100 مليون يورو.

هذه هي الـ”فيلا ” الجديدة لرونالدو في تورينو

تقرب الكثير من المؤشرات، انتقال نجم فريق ريال مدريد ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، إلى مدينة تورينو، وفريقها الأول جوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وألقت الصحافة الإيطالية الضوء على منزل النجم البرتغالي الجديد، في مدينة تورينو، والتي أكدت أنه استأجره تمهيدا للانتقال إليه والإقامة فيه بعد انضمامه إلى نادي السيدة العجوز.

وسيقيم رونالدو في أغلى فيلا بالعالم، والتي تقع على تلال مدينة تورينو، ويصل إيجارها اليومي إلى 40 ألف يورو، حال انضمامه إلى صفوف جوفنتوس الصيف الحالي.

وتصل مساحة الفيلا، التي من المنتظر أن تشهد إقامة رونالدو، إلى ألف متر مربع، ومكونة من ثلاثة طوابق وثماني غرف للنوم وحمام سباحة داخلي، حيث سبق أن أقام فيها العديد من نجوم نادي جوفنتوس طوال السنوات الماضية، مثل زين الدين زيدان وفابيو كانافارو.

وكان الإيطالي لوتشيانو موجي المدير التنفيذي السابق لنادي يوفنتوس، قد أكد أن رونالدو قد وقع بالفعل منذ أيام قليلة فقط لإدارة السيدة العجوز، ونجح في اجتياز الكشف الطبي، والذي قام به في مدينة ميونخ الألمانية.

جماهير ريال مدريد تختار بديل رونالدو

‏يستعد نادي ريال مدريد لرحيل نجمه البرتغالي، كريستيانو رونالدو عن صفوف الفريق  خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك في ظل اقتراب اللاعب من الانتقال إلى صفوف نادي جوفنتوس الإيطالي لتكون أكبر مفاجأة في الميركاتو.

صحيفة “آس” الإسبانية المقربة من النادي الملكي أجرت استطلاعا للرأي عبر صفحتها الالكترونية على الأنترنت عن اللاعب الذي تحتاجه الجماهير من أجل تعويض رحيل كريستيانو، وقد فاضلت الصحيفة بين كيليان مبابي ونيمار.

وجاءت نتائج الاستطلاع على أن نسبة 89.5% من المشاركين في الاستطلاع اختاروا كيليان مبابي ليكون خليفة كريستيانو رونالدو، في حين أن نسبة 10.5% فقط من المشاركين في الاستفتاء اختاروا نيمار ليكون بديل كريستيانو.

وشارك في التصويت 182,435 شخص، حيث صوّت 163,173 شخص لقدوم مبابي لريال مدريد في حين صوّت 19,262 شخصا لقدوم نيمار، ويأتي اختيار مبابي بعد تألقه ضد الأرجنتين في ثُمن نهائي كأس العالم وتسجيله ثنائية .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الميرنغي بداية السقوط

    من الان وصاعدا انسوا رابطة الابطال ... لا اتحدث عن النهائي بل اتحدث عن المشاركة فقط... وداعا