-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مواطنون ونقابيون يستقبلونها بالورود 

والي وهران يهين معلمة أمام تلاميذها 

سيد أحمد فلاحي
  • 7853
  • 9
والي وهران يهين معلمة أمام تلاميذها 
ح.م

تركت حادثة نهر والي وهران، أستاذة تدرّس بابتدائية الحكيم بن زرجب بكاستور في وهران، أمام عدسات الكاميرا والوفد المرافق للمسؤول الأول عن الولاية حالة سخط واستهجان كبيرتين، فضلا عن حملة تضامن واسعة قادها متعاطفون عبر الفضاء الأزرق، لأن هاته الأخيرة لم تكن تقصد إهانة الدولة ولا إطاراتها بمقولة أن الطاولة تعود للعهد الاستعماري، وإنما هدفها كان الدلالة على قدمها وعدم صلاحيتها للعملية التعليمية.

أعرب الأمين الولائي لنقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين الأستاذ محرز حمودة، عن تضامن نقابته المطلقة مع السيدة التي أفنت 30 سنة من عمرها في مجال التربية والتعليم والتكوين، وفي وقت كان لزاما على الوصاية تشجيعها، وتكريمها من أجل قيادة القاطرة في موسم استثنائي جاءت حادثة إدارة ظهر الوالي لها، وهي إدارة ظهر لكل القطاع حسب تعبيره، وحان الوقت لإعادة النظر في سياسة الدولة من حيث تحرير القطاع وإعادة منح تسييره لوزارة التربية، وسحبه من وزارة الداخلية، كسبا للوقت وتحقيق نتائج فورية لتحسين القطاع الذي شابه الإهمال يقول السيد محرز.

وعن سؤال حول حالة المعلمة النفسية، أضاف المتحدث أنه خص، رفقة أعضاء المعلمة بزيارة لرفع المعنويات، فكانت المفاجأة كبيرة حين وجدوها يقول المتحدث واقفة تستقبل حشودا من المواطنين من أولياء التلاميذ المحمَلين بالزهور، وقد قالت في تصريح مقتضب إنها لم تقل سوى الحقيقة وكشفت عن الواقع المعيش كما هو من دون مكياج، وأضافت: “قد نبت خلال تدخلي أمام المسؤولين عن آلاف المعلمين والمعلمات الذين يعانون في صمت، ويعملون بإمكانيات محدودة وقديمة مثل تلك الطاولات التي تعود لسنوات غابرة تقول المعلمة”. كما عجّت مواقع التواصل، بمناشير تضامنية مع الأستاذة، ومستنكرة خرجة الوالي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • الحرة

    و ماذا عن استاذة 35 سنة خدمة أبلغت عن تسريب مواضيع الامتحانات و جدت نفسي منقولة مرتين خلال شهرين فقظ أستاذ مكون بقرار من الدولة الجزائرية نسبة نجاح في شهادة التعليم المتوسط للمادة 84 بالمائة عدم التغيب بدون عطل مرضية خلال مساري المهني وجهت نداء لنقابكم فقال لي صادق دزيري ليس لي الوقت لهذا النوع من المشاكل حسن حظ هذه الاستاذة هي وسائل التواصل الاجتماعي

  • ديار الغربة

    لابد من تأديبه ?
    من يكون هذا الذي يسمى والي حتى يهين معلمة
    لولا المعلمة لكنت الآن لا تعرف القراءة و الكتابة يا غير مأدب
    نعم معها حق في ما قالته لابد من تغيير الطاولات و تكون لكل تلميذ طاولة صغيرة لوحده مع كرسي
    ميشي خصارة في أبناء و بنات الجزائر الحرة
    قالك والي و من بعد واش كاين
    هل الجزائر ملكك؟

  • عمر

    قلنها عدة مرات ان سبب الهم تاع المواطنيين هم الولاة ورؤساء الدوائر ... كل والي او شاف دائرة عندو المافيا لي يخدم معها اصحاب المؤسسات

  • Yacine

    مشكلة كبيرة والي جمهورية لا يتمالك نفسه من المفروض ان يكون رزينا و هادئا و ليس الانفعال أمام أستاذة خاصة مع ظروف العمل العجيبة لعمال التربية ما فهمناش مسؤولين ينقطعون عن الواقع

  • جمال براقي

    وقد قالت في تصريح مقتضب إنها لم تقل سوى الحقيقة وكشفت عن الواقع المعيش كما هو من دون مكياج
    صدقتي يا اختي والله كلامك حقيقة كل شيئ في الجزائر يعود للعهد الاستعماري من المدارس الى المستشفيات الى المباني والمساكن الى الطاولة الى ..
    وواضح ان هذه المعلمة انسانة طيبة وماشي انانية يهمها فقط الراتب الشهري ولايهمها التلاميذ مثل الكثير من العاملين بالدولة كيما هذا الوالي الاناني
    تحية كبيرة لهذه المعلمة

  • tadaz tabraz

    بالأمس القريب صرح وزير الداخلية الأسبق صلاح الدين دحمون تصريحات صادمة حيث وصف المعارضين للانتخابات يومها بالشواذ والخونة والمرتزقة .. وبعده والي مستغانم تجاه أحد المهندسين حيث عاتبه لأنه ظن أن بذلته عسكرية وقال له : اذهب .. قلة حياء .. واليوم يأتي دور والي وهران في وجه معلمة .. وغدا لمن الدور ؟ والخلاصة أن مستوى غالبية المسؤولين الجزائريين في جميع القطاعات ومن القاعدة الى القمة بلغ الحظيظ " باستثناء أقلية جد محدودة "

  • موظف

    تلك هي الحقيقة المخفية على غالبية الشعب فالاستاذ يساعد مدرسته وتلاميذه بما يستطيع واكثر وهو لا يريد بهم الا خيرا وخاصة استاذ الابتدائي الذي يتعب في تعليم وتربية تلاميذه كمثل اوليائهم وربما اكثر من ذلك فيا ايها المواطن ساعد المعلم والاستاذ في عمله بان تتفقد ابنائك وتسأل عنهم حتى لا يبقى الضغط على المعلم وحده ويضيع الابناء وبالنسبة لهذا الوالي فأقول حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم ولقائنا عند رب العالمين وانا ادعوا السيد الرئيس لطرده فمثل هؤلاء الناس لا يصلحون للمسؤولية فالحيط اولى بهم.

  • احمد

    الجزائر الجديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • حر

    .هذه هي الجزائر الجديدة برؤوس قديمة مثل طاولة الاستاذة