-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وجهت مذكرة لجميع مديريات الشؤون الدينية

وزارة الشؤون الدينية تحذر المساجد غير الملتزمة بمواقيت الأذان

زهيرة مجراب
  • 2196
  • 4
وزارة الشؤون الدينية تحذر المساجد غير الملتزمة بمواقيت الأذان
أرشيف

تخوض وزارة الشؤون الدينية والأوقاف هذه الأيام المتزامنة مع شهر رمضان، حملة للحفاظ على الوحدة والمرجعية الوطنية وتطهير بيوت الله من الأفكار الدينية المستوردة وغير المتماشية مع المذهب المالكي، حيث دعت الوزارة المساجد إلى احترام مواقيت الأذان لاسيما يوم الجمعة والالتزام بقراءة القرآن برواية ورش.
وجهت الوزارة، الثلاثاء، مذكرة لجميع مديريات الشؤون الدينية والأوقاف عبر الوطن وجهتها للمفتشين المعتمدين وطالبتهم بتبليغ الأئمة بمختلف رتبهم ومتابعة تقيدهم بتنفيذها، تحذيرا للمساجد التي لا تحترم مواقيت الأذان ولا تلتزم بالرزنامة التي أعدتها وزارة الشؤون الدينية، لضرورة التقيد بمواقيت الأذان الرسمية خصوصا يوم الجمعة، في إشارة لبعض المساجد التي ترفع الأذان ثلاث مرات بدلا من مرتين مثلما هو معمول به في سائر مساجد الوطن.
وشددت الوزارة في مذكرتها التنظيمية والحاسمة على العديد من المسائل المثيرة للجدل بين الأئمة والمصلين، وطالبت الأئمة بضرورة الالتزام بقراءة الحزب الراتب اليومي وترديد التسابيح بعد صلاة التراويح، عدم منع المعقبات، كما طالبت بعدم منع قراءة القرآن الكريم جماعة في المساجد التي تقام بها كسورة الكهف والملك بين الأذان والإقامة، وشددت الوزارة على ضرورة الاكتفاء بتسليمة واحدة في الصلاة، وقراءة القرآن برواية ورش، وترديد دعاء القنوت في صلاة الصبح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ديهيا

    أنا لا أفهم هوس المصلين بالآذان و كل هذه النقاشات العقيمة. أغلبهم بهواتف ذكية و تكنولوجيا معاصرة تعطيك أوقات و أزمنة كل شيء وبالدقيقة و الثانية و أجزاء الثانية مع المنبه طبعا. فارغين شغل هذا ما كان و يسعون لجلب الإنتباه. ليتهم يستعملون التكنولوجيا في المواقيت كما يستعملونها في البحث عن الفتاوي التي تعوض عقولهم في تسيير حياتهم و ننتهي من هذه النقاشات العقيمة و التي كلها رياء في رياء وسياسة و نفاق لأن حالة المجتمع لا توحي بوجود إيمان حقيقي و أخلاق و إحسان

  • نور عبدالقادر عون الله

    نحن في مسجد مصعب بن عمير بالناظورة ولاية تيارت نختلف عن كل مساجد الجمهورية لا احترام لوقت الأذان حيث الامام سامحه الله لا يؤذن في صلاة المغرب الا بعد مرور 03 دقائق عن الوقت الرسمي مما يتذمر منه المصلين وفي صلاة الجمعة يؤذن الاذان الاول عند الواحدة امام الاذان الثاني فيكون حوالي 1.25 او 1.30 هذا واقع مخالف للتوقيت الرسمي تماما زد على مخالفات كثيرة و رغم تنبيه المديرية لكن دون جدوى

  • BBA

    Walmouadhane li idhane al adhane al awal wa alakhir fi athani (salate assoubh) qabl wa ba3d koul almassadjad loukhrines bach i3amar ?

  • امير

    لما تقوم الشؤون الدينية بايجاب مالم يوجبه الله على الائمة الا يعد ذلك تدخلا في صلاحيات الرب سبحانه وتعالى
    وهل تسابيح مابعد التراويح والحزب الراتب من اعمال الامام مالك فضلا عن الرسول عليه الصلاة والسلام
    تمنيت لو طلبت الوزارة الموقرة من الائمة القاء دروس في اداب المسجد والتفسير والفقه بطريقة مبسطة ومختصرة
    وفي الاخير اتساءل لماذا تشجع الوزارة على فعل المفضول بدل الفاضل لما تامر بالاكتفاء بتسليمة واحد بدل تسليمتين
    كما اني اتعجب من وزارة تدعي الوسطية وهي ترفع شعار الغلو والتطرف بالزام الائمة بمالم يلزمهم به الله ورسوله