-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالب بالتركيز على مكافحة الوباء وتخصيص 60 سريرا إضافيا

وزير الصحة يحذر من الصراع بين “البروفيسورات” بباتنة

الطاهر حليسي
  • 15034
  • 8
وزير الصحة يحذر من الصراع بين “البروفيسورات” بباتنة
ح.م

دعا عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة خلال زيارته لولاية باتنة، الأحد، إلى ضرورة تخصيص 60 سريرا جديدا لتعزيز إمكانيات مكافحة وباء كورونا، مكلفا مدير الصحة بإيجاد المؤسسة القابلة لاحتضان “التوسعة الجديدة” من خلال إخلاء بعض الأقسام ونقلها لمستشفيات أخرى.

ويأتي قرار الوزير بعد ما تقدم أطباء بعروض أكدت ارتفاع الإصابات خلال الأسبوعين الماضيين، ما دفع المسؤول الأول على قطاع الصحة للمطالبة بضرورة البحث عن “الأحداث” التي سبقت ذلك للتحكم في الوضعية مثل عدم احترام الناس لإجراءات الحجر الصحي أو التسوق دون احتياطات خلال شهر رمضان وغيره من الأسباب التي سيجيب عنها خبراء الأوبئة.

وكان الوزير طالب الجميع بالتركيز على مكافحة كورونا بدل الخوض في خلافات شخصية في إشارة واضحة للصراع “التافه” الدائر رحاه بين كتلتين منذ ظهور الوباء، بدأ أول وهلة بالصراع حول من هو “أول” من جلب مشروع التحاليل لولاية باتنة قبل أن يتطور بشكل سيء باللجوء لتكسير الثاني من خلال ضربات تحت الحزام أثارت سخرية بعض المطلعين من وصول بعض “البروفيسورات” لمستوى “نميمة الحمامات”، من خلال معارك البحث عن المجد الشخصي في مقبرة الوباء، مع ما خلفه هذا الصراع المنحط من إساءة للولاية وفي إضعاف قدرات مجابهة الوباء ما يتعرض كليا مع أخلاقيات الطب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Omar one dinar

    Pourquoi pas .puicque il na pas des soirees de calas de box comme avant....il faut avoir des animations

  • KF

    هذا الصراع ادى الى تأخر ظهور نتائج التحاليل لبعض المرضى بباتنة الى اسبوع ولم تظهر نتائج تحاليلهم لحد الساعة. وهكذا المريض يسدد فاتورة الصراع. لك الله ياجزائر العزة والكرامة ويا مرضانا اصبروا وصابروا . انشر من فضلك يا الشروق.

  • أبو : شيليا

    من خلال التعاليق الشعب مايستهلش باش إضحي عليه الطبيب
    وليعلم الشعب الباتني أنه يملك أحسن الروفيسورات على المستوى الوطني و هنالك من هو على المستوى الدولة و خاصة في جراحة الكلا

  • ابونواس

    بروفيسورات في الاحتيال....والجهل المركب..أكرر الجهل المركب

  • حماده

    البروفيسور حقا هو الذي يبحث في جينوم الفيروس لعله يقدم إضافة للبحث العلمي وليس الذي يتلهف لقبض الملايين لأجل عملية جزارية (عفوا جراحية)

  • KF

    لاجل انهاء هذا الصراع يجب غلق هذه المصحات والعودة الى معهد باستور بالجزائر او سطيف او قسنطينة او المسيلة وبالتالي يتهنى الفرطاص من حكان الراس. يا ايها الاطباء والاساتذة اهتموا بالمريض لا بالشهرة ولاجر الاخرة اكبر عند الله . اللهم بصرنا بعيوبنا.

  • سعيد

    “البروفيسورات” أنتاع زوج دورو كما يقال

  • اكرم

    ناس باتنة؛ الأطباء حاطين رواحهم بروفيسور وخوه عندهم تحبس مدايرين عيادات مقاولات tout corps d d état كبدة؛معدة مصران بوزلوف راهم يجزروا في الغاشي ونساو يوم يلقاو رب العزة نسآل الله العفو و العافية