-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عمل لجنة الخبراء متواصلة..

وزير المجاهدين: التعرّف على 31 جمجمة لشهداء المقاومة بمتحف الإنسان بباريس

الشروق أونلاين
  • 1352
  • 7
وزير المجاهدين: التعرّف على 31 جمجمة لشهداء المقاومة بمتحف الإنسان بباريس
أرشيف

كشف وزير المجاهدين الطيب زيتوني، الاثنين، بأن اللجنة التقنية الجزائرية التي تتشكل من خبراء ومختصين “ما زالت تواصل عملها” لمعرفة جماجم شهداء المقاومة الشعبية المتواجدة بمتحف الإنسان بباريس، بهدف استرجاعها من طرف الجزائر، مشيرا إلى التعرف على 31 جمجمة لحد الآن.

وقال وزير المجاهدين في تصريح له عقب إشرافه رفقة وزير السياحة عبد القادر بن مسعود، على التوقيع على اتفاقية تعاون بين القطاعين، تقضي بتعزيز السياحة التاريخية إن “عدد جماجم شهداء الثورات الشعبية المتواجدة بمتحف باريس جد هام مما يتطلب وقتا كبيرا ومثابرة واجتهادا لتحديد هوية أصحابها بالنظر لهذه العملية المعقدة”.
وأشار زيتوني، إلى أن “هذه اللجنة ما زالت تواصل عملها حيث تنقلت مرتين إلى متحف باريس لتحديد هوية أصحاب هذه الجماجم التي تتواجد بالمتحف منذ أكثر من 150 سنة، حيث تم لحد الآن معرفة هوية 31 جمجمة وستجتمع اللجنة قريبا مع الجانب الفرنسي لمواصلة عملها في هذا الإطار”.
وأوضح المتحدث بأن ثم عملا يجرى حاليا مع قطاعي المجاهدين والنقل والأشغال العمومية يقضي بجعل أماكن بالمطار خاصة بالتعريف بتاريخ الأمة الحافل بالبطولات.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • عباسي رقم 2

    اتركوا الجماجم محفوظة في مكانها هناك لو اتيتم بها ستكون عرضة للتلف كما هي مقابر الشهداء ..ايها الوزير اعتني بالاحياء وراقب ما يخدث في منظمة ابناء الشهداء من تجاوزات ومحابات وعنصرية خاصة بولاية بلعباس وما يفعله الامين الولائ ..بركانا من الكدب

  • جزائري حر

    وزير الججماجم مازال يصحح على وجهه

  • DZ

    سؤال للطيب زيتوني
    اين تقضي اجازتك الاسبوعية ؟؟!!
    كلكم ...........

  • حمزة

    الله يرحم الشهداء. الاولى تردونا الاموال المسروقة اما الجماجم فلن تنفعنا في شيئ

  • أرض الشهداء

    أهم سؤال أيتها السلطة ماذا فعلتي بعهد هؤلاء الشهداء ؟ هل ضحوا من أجل إخراج فرنسا لتصبح فرنسا ذتها ملاذ الفارين من بؤس العيش في بلدهم ولو كلفهم ذلك الغرق في عرض البحر.بئس المسؤولين أنتم على أرض الشهداء

  • م.م

    اين انت يا العباسي وكان الامر لا يعنيك اليسوا جزائريين ؟؟؟ قل كلمة نريد سماع صوتك الذي بح . حبيبوا ماتلك الحوت

  • علي حسن

    فرنسا الداعشية