-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الجمعة 24 جويلية 2020

ويستهام يخطط لبن رحمة، بيتيس يسهل رحيل ماندي، زرواطي يتهم الفاف بالتلاعب، بلايلي يعود إلى السعودية وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1305
  • 0
ويستهام يخطط لبن رحمة، بيتيس يسهل رحيل ماندي، زرواطي يتهم الفاف بالتلاعب، بلايلي يعود إلى السعودية وأخبار أخرى
ح.م

“هوسكورد” اختاره أحسن لاعب في “الشامبيونشيب”
ويستهام الانجليزي يخصّص ميزانية كبيرة لضم بن رحمة

توفيق عمارة
لا زال الدولي الجزائري، سعيد بن رحمة، يصنع الحدث في إنجلترا بسبب العروض الكبيرة التي وصلته ولا زالت تصله لحد الساعة بعد تألقه اللافت في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، خاصة من طرف الأندية اللندنية تشيلسي وأرسنال وويستهام، الأخير المصر على ضم لاعب “الخضر”، الذي اختير من طرف موقع “هوسكورد” كأفضل لاعب في “الشامبيونشيب” هذا الموسم، رغم تضييعه الصعود المباشر في آخر جولة.

قالت صحيفة “ميرور” البريطانية، إن مدرب نادي ويستهام الإنجليزي، ديفيد مويس، مهتم للغاية بالتعاقد مع الجزائري سعيد بن رحمة، جناح نادي برينتفورد، الناشط بالدرجة الأولى الإنجليزية، ووضعه كأولوية خلال فترة الانتقالات الصيفية، مشيرة إلى أن مدرب فريق “المطارق” يرغب في التخلص من اللاعبين باهظي الثمن الذين جلبهم سلفه مانويل بيليغريني، عبر عرضهم للبيع من أجل جمع الأموال لإتمام الصفقة.

وذكر نفس المصدر أن مويس يراهن على تمويل صفقة بن رحمة، من خلال عائدات بيع الثلاثي يارمولينكو وأغيتي وفيليبي أندرسون، لا سيما أن ويستهام يدرك جيدا أنه سيجد منافسة شديدة من قبل الأندية المهتمة بالحصول على خدمات اللاعب، ومنها فريقا تشيلسي وأرسنال، اللذان عبرا عن رغبتهما في ضم ابن عين تيموشنت في وقت سابق.

من جهة أخرى، اختير بن رحمة، لاعب نادي برنتفورد الإنجليزي، كأفضل لاعب في بطولة الدرجة الأولى الانجليزية لهذا الموسم “الشامبيونشيب” حسب موقع “هوسكورد”” العالمي للإحصائيات.

وتم اختيار بن رحمة كأفضل لاعب لهذا الموسم، بالنظر للأرقام التي بصم عليها بألوان ناديه برنتفورد، والتي جعلته في مقدمة ترتيب لاعبي “الشامبيونشيب”. ورغم تضييعه فرصة الصعود المباشر إلى “البريميرليغ” في الجولة الأخيرة، سيكون لاعب “الخضر” معنيا بلقاءات السد من أجل الصعود. وكشف موقع “هوسكورد” العالمي، أرقام الدولي الجزائري، الذي سجل 17 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة وبمعدل 3.9 تسديدة في المباراة، بالإضافة إلى معدل 3.1 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة، كما نال الدولي الجزائري 10 مرّات لقب رجل المباراة، وهو امتياز لم يُعادله فيه سوى لاعبين آخرين من القسم الثاني الإنجليزي في الطبعة الحالية.

وبهذا حصل بن رحمة على أعلى تقييم من بين لاعبي “الشامبيو نشيب”، بمعدل 7.51. ويرتبط صاحب (24 سنة) مع نادي برنتفورد الإنجليزي بعقد، تنقضي مدته صيف 2022، وتعد فرق تشيلسي وأرسنال وويستهام الإنجليزية، أبرز النوادي المتحمسة لانتداب سعيد بن رحمة هذه الصائفة.

سعيد بن رحمة

ليفربول ونيوكاسل أبرز المرشحين لضمه
إدارة ريال بيتيس تستسلم وتقرّر تسهيل رحيل ماندي

ل.ط
بدأت إدارة نادي ريال بيتيس، الإسباني، تقتنع باستحالة إقناع مدافع المنتخب الوطني، عيسى ماندي، بالتجديد فيه لفترة إضافية، بسبب إصرار الأخير في البحث عن تجربة جديدة ورفض الاستمرار في الفريق الأندلسي بعد 4 مواسم.

وكشفت صحيفة، إستوديو ديبورتيفو، الإسبانية، عن قرار مسؤولي نادي ريال بيتيس حول مستقبل مدافعهم الجزائري، عيسى ماندي، وهو فتح المجال أمامه للرحيل إلى وجهة جديدة، بعدما يئست من كل محاولات إقناعه بإمضاء عقد جديد إذ تيقنت أن اللاعب لا يريد المواصلة مع الفريق، وقررت إدارة النادي الأندلسي دراسة كل العروض التي تصل للفريق بشأن عيسى ماندي، من أجل التفاوض على بيعه عقده الذي لم يتبق منه سوى موسم واحد فقط حيث ينتهي مع نهاية الموسم المقبل في جوان 2021، كما أن مسيري ريال بيتيس يريدون الاستفادة ماديا من عائدات انتقال صخرة دفاع الخضر لفريق جديد، وهم يدركون أنهم سيخسرون أموالا معتبرة في حالة عدم رحيل، عيسى ماندي، قبل شهر جانفي القادم حيث سيتمكن من الانتقال إلى وجهة جديدة في صفقة حرة دون تدخل طرف ثالث وهي إدارة بيتيس.

وأضاف ذات المصدر، أن عيسى ماندي يملك عدة اتصالات من أندية كبيرة على غرار نادي نيوكاسل الإنجليزي الذي ينتظر فقط إتمام صفقة انتقال أسهمه إلى رجل أعمال سعودي لتقديم عرض رسمي إلى إدارة ريال بيتيس بخصوص مدافعه، فضلا عن نادي ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز الذي أظهر اهتمامه بعيسى ماندي، وقد يتحرك في الأيام القادمة من أجل تقديم عرض للفريق الأندلسي لتدعيم محور دفاعه، إضافة إلى ذلك فإن أولمبيك ليون الفرنسي لا يزال يتابع عيسى ماندي ومن الممكن أن يدخل سباق ضمه في الميركاتو الجاري.

في سياق متصل، أشار نفس المصدر بأن ريال بيتيس قد يوافق على بيع اللاعب الجزائري مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني، في ظل تأثر النادي بأزمة كورونا، وأوضحت أن ليفربول سيجد منافسة من مواطنه نيوكاسل، الذي يراقب عيسى ماندي منذ فترة.

وكانت إدارة ريال بيتيس تحاول الضغط على عيسى ماندي في المباريات الأخيرة من البطولة الاسبانية، إذ لم يشارك مع التشكيلة الأندلسية بسبب خلافاته معها حول تجديد العقد.

السبت آخر أجل لتسليمها
زرواطي يرفض الرد على استشارة “الفاف” ويتهمها بالتلاعب

بلال وهاب
رفض رئيس شبيبة الساورة، محمد زرواطي، الرد على استشارة الجمعية العامة لاتحادية كرة القدم، لتحديد مصير الموسم الكروي 2019 / 2020.

ولم يختر زرواطي، أي من المقترحين المقدمين من قبل المكتب الفدرالي، المجتمع يوم 15 جويلية الجاري، الأول، مواصلة الموسم الكروي، والثاني، توقيف البطولة، وهو مرتبط بشرط انتقاء الصيغة التي يراها العضو مناسبة من أصل الثلاثة المتواجدة في الاستشارة، وهي إعلان موسم أبيض، أو تحديد الأبطال في كل الأقسام، والأندية الصاعدة والنازلة، أو تحديد أبطال كل الأقسام، والأندية الصاعدة مع إلغاء النزول.

وكتب زرواطي، في أسفل الاستمارة: “إن الاستمارة الكتابية تدل على التلاعب والشعبوية، لخدمة مصالح شخصية، وغير بريئة، تحضيرا لانتخابات رئاسة الفاف القادمة”. قبل نشر الاستمارة على مواقع “التواصل الاجتماعي، ويتم تداولها من قبل عدة مواقع إعلامية. ويعرف على زرواطي، بخلافه الدائم مع مسؤولي كرة القدم، وعلى وجه الخصوص، خير الدين زطشي رئيس اتحادية كرة القدم، إضافة إلى اللجنة المركزية للتحكيم، بحيث يشتكي دائما من سوء المعاملة تجاه فريقه وظلم الحكام.

هذا، وتنتهي السبت، 25 جويلية، مهلة التصويت على مصير الموسم الكروي، من قبل أعضاء الجمعية العامة للفاف، والإعلان عن النتائج سيكون غدا وبعد غد، حسب ما أفاد به مصدر مسؤول من الفاف للشروق اليومي.

وتتم عملية الفرز، بحضور عبد الكريم مدوار، رئيس الرابطة المحترفة، والمكلف بمتابعة العملية، إضافة إلى المحضر القضائي، والأمين العام للفاف، محمد ساعد، كما قد تكون العملية “متلفزة”، للتأكيد على عدم وجود أي تزوير أو تلاعب، في موجة الانتقادات الكثيرة الموجهة للمكتب الفيدرالي، الذي كان بوسعه غلق الملف في اجتماعه الأخير.

وتقرر تعليق النشاط الرياضي في الجزائر، بدءا من 16 مارس الماضي، بسبب اتساع رقعة انتشار “فيروس كورونا” وعلى الرغم من مناداة الفاعلين في كرة القدم، من رؤساء أندية ولاعبين ومسؤولين سابقين، المستمرة لإيقاف البطولة الوطنية، غير أن المكتب الفدرالي، وفي اجتماعات مارس، وأفريل، وماي وجوان، أصر على ضرورة إنهاء مباريات الموسم الكروي، عندما تمنح له السلطة الضوء الأخضر، مؤكدا تقديمه الدعم المالي للأندية التي هي بحاجة إلى ذلك.

زرواطي

رئيس النجم الساحلي التونسي:
هذا شرطنا لتسريح كريم عريبي

ن.ب
أكد رضا شرف الدين، رئيس نادي النجم الساحلي التونسي، عن تلقيه عديد العروض في الفترة الأخيرة، مقابل الحصول على هدافه الجزائري كريم عريبي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

ويعد فريق بيراميدز، من ضمن الأندية المهتمة بقوة، للحصول على خدمات النجم الجزائري كريم عريبي، مهاجم فريق النجم الساحلي، لتعزيز هجوم الفريق في الموسم المقبل.

ذكرت إذاعة “موزاييك” التونسية، أن رئيس النجم الساحلي، وضع شرطا للموافقة على رحيل المهاجم الجزائري، وهو أن يكون العرض يلبي رغبة النادي واللاعب على حد السواء وسنتفاعل معه إيجابيا.

أضاف شرف الدين، أن قيمة كريم عريبي مرتفعة، وذلك من أجل ضمان الحصول على موارد مادية للفريق ولضمان مستقبل اللاعب.

وكان هاني سعيد المدير الرياضي بنادي بيراميدز، قد اعترف بالمفاوضات الجارية مع الجزائري كريم عريبي مهاجم فريق النجم الساحلي، من أجل تدعيم خط الهجوم في الموسم الكروي الجديد، إلا أن المفاوضات مازالت شفهية بين إدارتي الناديين ولم تصل لمرحلة الرسمية حتى الآن، في الوقت الذي نفى فيه مسؤولو الأهلي الدخول في مفاوضات مع كريم، وأكد مسؤولو القلعة الحمراء أن اللاعب خارج حسابات الفريق تماما بسبب رؤية الجهاز الفني بقيادة السويسري ريني فايلر، الذي يرفض فكرة التعاقد مع لاعب عربي.

ويتصدر عريبي، مهاجم النجم الساحلي، صدارة قائمة هدافي رابطة أبطال أفريقيا هذا الموسم، برصيد 10 أهداف.

كريم عريبي

توقف البطولة كبّد شباب قسنطينة خسائر مالية كبيرة
مسؤولو “الآبار” يسعون لإقناع “موبيليس” بتمديد عقدها إلى غاية 2024

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للأشغال في “الآبار”، عبد الناصر حلوة، بات يفكر جديا في بعث المفاوضات من جديد مع مموّل الفريق، متعامل الهاتف النقال “موبيليس”، من أجل تمديد العقد الذي يربط الشركتين إلى غاية شهر سبتمبر من العام المقبل 2021، خاصة بعدما راجت أخبار في الأشهر الأخيرة عن نية بعض المؤسسات المموّلة لفرق الرابطتين الأولى والثانية فسخ تعاقدها مع النوادي التي تموّلها، وذلك بسبب توقف النشاط الكروي في الجزائر، بقرار من السلطات العليا في البلاد، عقب تفشي فيروس “كورونا” المستجد منذ منتصف شهر مارس المنقضي.

وقالت ذات المصادر لـ “الشروق”، إن مسؤولي الشركة البترولية سيعرضون على “موبيليس” تجديد العقد إلى غاية العام 2024، كخطوة منهم لجس النبض ومعرفة مستقبل “موبيليس” مع النادي القسنطيني، بعد الكلام الكثير الذي قيل عن مستقبل الممولين مع النوادي بعد توقف البطولة، خصوصا وأنه يحق للشركات المموّلة للنوادي فسخ عقود الرعاية من طرف واحد، وذلك بسبب الإخلال ببنود العقد المبرم، وتجميد النشاط الكروي في الجزائر منذ قرابة 5 أشهر سيكون أفضل “ذريعة” لانسحاب الشركات الراعية للنوادي الكروية.

وفي سياق متصل، أضافت المصادر ذاتها، أن شركة “جوما” الإسبانية للملابس والتجهيزات الرياضية، ستبقى مموّنة لشباب قسنطينة في الموسم الكروي المقبل، وتتجه نحو التكفل بتربص الفريق في إسبانيا، بعد زوال الأزمة الصحية العالمية، في الوقت الذي يشترط فيه مسؤولو النادي القسنطيني من الشركة الإسبانية تطوير الألبسة، ومن ثم جعلها تتماشى وكل فصول السنة، فضلا عن تموين الفريق بأجود المنتجات سواء فيما تعلق باللباس أو غيره من الأجهزة الأخرى، علما أنه يتوقع عقد اجتماع في الأشهر المقبلة، وقبل انطلاق الموسم الجديد بين مسؤولي شركة “جوما” وممثل عن إدارة شباب قسنطينة لوضع النقاط على الحروف، خصوصا وأن بعض المسؤولين اقترح فسخ العقد مع “جوما”، غير أن ذلك سيكلف خزينة النادي دفع مبالغ مالية ضخمة كتعويض للشركة الإسبانية.

لاعب عراقي في شباب بلوزداد

ع.ع
اقترب نادي شباب بلوزداد الجزائري، من التعاقد مع العراقي علاء عباس، مهاجم الكويت الكويتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتعزيز صفوف الفريق في الموسم المقبل.

وحسب مصادر صحفية، فإن إدارة بلوزداد، ربطت اتصالاتها بوكيل أعمال اللاعب، ومقربين منه؛ لإقناعه بتقمص ألوان الشباب. وأكدت نفس مصادر، أن اللاعب حر من أي التزام، ما حمّس إدارة الشباب على التعاقد معه، خاصة أنه يمتلك إمكانات مميزة، وقادر على تقديم الإضافة للنادي البلوزدادي، المقبل على المشاركة في دوري أبطال أفريقيا. ويمتلك علاء عباس (22 عامًا)، عدة عروض احترافية، سواء من أندية عربية أو أوروبية، طلبت الحصول على خدماته في الفترة الأخيرة، على غرار جيل فيسنتي البرتغالي، ومولودية الجزائر.

بلايلي يعود إلى السعودية بعد العيد

ت.ع
تبذل إدارة النادي الأهلي السعودي جهودًا كبيرة لإعادة الجزائري يوسف بلايلي لاعب فريقها الأول لكرة القدم إلى جدة، وذلك للمشاركة مع فريقه قبل استكمال منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إضافة إلى دوري أبطال آسيا وكأس الملك.

ووفقًا لمصادر إعلامية سعودية سيكون الجزائري في جدة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، بعد أن تسبب إغلاق المطار في بلاده قي تأخره. ويتابع الجهاز الفني المساعد للمدرب فلادان مع بلايلي تجهيزه من خلال تدريبات فردية يؤديها اللاعب بشكل يومي حتى يكون في جاهزية تامة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!