-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنظيم انتخابات منتدى "الأفسيو" وسط غياب أكبر رجال الأعمال

1600 رجل باترونا “شاب” و200 امرأة “يروّجون” لحداد!

إيمان كيموش
  • 3031
  • 6
1600 رجل باترونا “شاب” و200 امرأة “يروّجون” لحداد!
ح.م
علي حداد

يستعين رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد في حملته الانتخابية التي اقتصرت على ثلاث ولايات فقط، بكل من نساء الأعمال المنضوين تحت لواء “الأفسيو” والذي قال أن عددهن في الماضي كان لا يزيد عن اثنتين، واليوم يتجاوز 200 سيدة على مستوى أكبر تجمع لرجال المال والأعمال في الجزائر، وكذا رجال الأعمال الشباب ضمن “جيل أفسيو” المقدر عددهم بـ1600 رب عمل دون الأربعين سنة، ويأتي ذلك في وقت اختفت كافة الأسماء الكبرى عن ساحة المنتدى، وبقي فقط نواب الرئيس يرافقونه في خرجاته المختلفة.

ولم يقم رئيس منتدى رؤساء المؤسسات الحالي والمرشح الوحيد لانتخابات يوم السبت المقبل، بجولة نحو عدد كبير من الولايات للترويج لحصيلته في “الأفسيو” بعد أربع سنوات من ترأس أكبر تجمع للباترونا ولقاء الوزراء والمسؤولين والسفراء، وسلسلة الخرجات الداخلية والخارجية والمشاركة في معظم الأحداث واللقاءات الحكومية الكبرى، واكتفى حداد بزيارة ولايتي الأغواط وعنابة وكذا ولاية تيزي وزو، وقبلها عقد الجامعة الصيفية للمنتدى بولاية وادي سوف.

ويتساءل عدد كبير من رجال الأعمال الذين رافقوا حداد خلال الأشهر الأولى لتوليه رئاسة منتدى رؤساء المؤسسات، وهي الأسماء الكبرى في عالم المال والأعمال و”البزنس” في الجزائر عن المشاريع التي سبق وأن بادر بها حداد ولا تزال مجرد حبر على ورق، على غرار صندوق الاستثمار الذي يعادل رأسماله الأولي 100 مليار سنتيم، قال حداد أنه جاهز، لكنه لم ير النور لحد الساعة، وكذا المقر الجديد لمنتدى رؤساء المؤسسات الذي كان يرتقب أن يتم تدشينه بمنطقة باب الزوار بالعاصمة.

ويمتعض رجال الأعمال أيضا من غياب التسهيلات في القروض البنكية والعقار الصناعي، التي تعهد بأن يتدخل لتفكيك الصعوبات التي تواجه رجال الأعمال في الظفر بها لدى مختلف الهيئات العمومية، كما لم يتم تحويل المنتدى إلى نقابة وفقا لما تم تسطيره من طرف حداد، وقوبل طلب رئيس “الافسيو” بالرفض من وزارة العمل والشغل والضمان الاجتماعي.

ولم يتمكن لحد الساعة رجال الأعمال من اقتناء أندية كرة القدم المحترفة وفقا لما تم تسطيره من طرف منتدى رؤساء المؤسسات، في الوقت الذي يرفض عدد كبير من رجال الأعمال ذوي الوزن الثقيل بـ”الأفسيو” المساهمة في دفع الاشتراكات السنوية التي تصل 100 مليون سنتيم، بحكم أن هؤلاء لن يكون بإمكانهم قول كلمتهم في الانتخابات التي سيكون التصويت بها حكرا على 150 شخصا هم أعضاء المكتب الوطني والمندوبين الولائيين ومندوبي جيل أفسيو.

ويرتقب تنظيم الجمعية العامة لمنتدى رؤساء المؤسسات يوم السبت القادم على الساعة التاسعة والنصف صباحا، بقاعة علي معاشي بقصر المعارض، أين سيتم إعادة انتخاب الرئيس الحالي لـ”الأفسيو” علي حداد لعهدة ثانية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • hrire

    المنتفعين من العهدات الاربع يساندوا بعضهم
    عددهم كان قليل و لكن بالاعفاءات بالجملة من ناحية الضريبة و tva ها هو عددهم يزداد بالكذب و لا فاءدة تذكر
    ها حداد 11000مليار دينار صفقات بالتراضى و لا مشروع انتهى و زيد يا بوزيد
    حتى الضريبة و احصاءات اادولة و ليس من عندنا مدخولها يكون منعدم ما عاد ضريبة المغضوب عليهم كربراب و رويبة و شاركات الاجانب

  • HAMITO PLANETE ORAN

    لاحول ولا قوة إلا بالله مزال عايش وجه دروبي ؟؟

  • ZAKI

    DEMANDEZ D’OÙ VIENT SA FORTUNE ILS ONT TRAVAILLEZ AVANT L’INDÉPENDANCE ET OUI DES REQUINS SANGUINAIRES

  • لهذا الجزائر أفضل من السويد ؟؟

    3000 رجل بترونا و 5000 مسؤول هام وبرلماني منذ ثلاثة عقود . حوالي من 8000 الي 15000 طفيلي يحيط بالبقرة الحلوب ( دوفيز البترول و الغاز ) . هؤلاء البرازيت كونوا ثروات طائلة بالهف و الدجل و امتصاص عائدات الريع بقوة .
    لكن عند حلول الازمة و انخفاض عائدات النفط بدل ان يبرهن هؤلاء علي وطنيتهم و خدمتهم للوطن حسب زعمهم . وبدل ان يقدم كل رجل بترونا حوالي مليارين لخزينة الدولة و يقوم كل المسؤولين بتخفيض رواتبهم للنصف علي الاقل . وبهذا العمل الوطني يتجنب البنك المركزي طبع حوالي 500 مليار دولار خلال 30 سنة . لكن هؤلاء ياكلوا و حدهم و يهربوا لسيادهم .

  • زعموش

    أموال الشعب ضاعت بين الباترونات الشيوخ والشباب والكهول والعجائز أيضا.......وهل توجد باترونات أخرى يوم القيامــــــة؟؟؟؟؟

  • TADAZ TABRAZ

    يقول التقرير : .. واليوم يتجاوز 200 سيدة على مستوى أكبر تجمع لرجال المال والأعمال في الجزائر، وكذا رجال الأعمال الشباب ضمن “جيل أفسيو” المقدر عددهم بـ1600 رب عمل دون الأربعين سنة، ويأتي ذلك في وقت اختفت كافة الأسماء الكبرى عن ساحة المنتدى ..ولا من شك أن هذا العدد ( 200 إمرأة و1600 رب عمل دون الأربعين ) من الذين تحصلوا على الأموال من ANSEJ وأخواته والذين التحقوا باالأفسيو لغرض وحيد وهو الطمع في حماية حداد وجماعته لهم في الملاحقات التي تنتظرهم نظير عدم تسديد ديونهم المستحقة للبنوك أما رجال الأعمال من الوزن الثقيل من نوع ربراب وأمثاله فهم لا يبالون بالمطلق لا بالأفسيو ولا بحداد ولا بمحيطه