الإثنين 19 أوت 2019 م, الموافق لـ 18 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 12:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

أدان مجلس قضاء الوادي، نهاية الأسبوع، ضابط شرطة ثبت عليه التورط في قبض مزية غير مستحقة ”رشوة” وذلك بتأييد الحكم المستأنف في حقه والقاضي بـ3 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية، فيما أدين بنفس المدة الوسيط المدعو ”غ.ط” وغرامة مالية، أما الذي قدم الرشوة المدعو ”ب.ط”، فأدين بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية.
وتعود تفاصيل القضية، بعد قيام الوسيط ”غ.ط” وهو تاجر تبغ، بالتبليغ على صديقه ”ب.ط” الذي يعمل معه في نفس النشاط التجاري، بأنه باع له كمية من التبغ بمبلغ مقداره 165 مليون سنتيم، دون فواتير، حيث أفشى هذه المعلومة لضابط الشرطة ”ب.ن”، حيث قام هذا الأخير بتفتيش محل التبغ لـ”ب.ط”، وقام بحجز جميع محتوياته وكذا سيارة من نوع ”تويوتا” وتحويل المقبوض عليه إلى مقر الأمن بأميّة ونسة.
وكشفت مجريات المحاكمة أن بائع التبغ ”ب.ط” تعرض لعملية مساومة وابتزاز مُقابل إطلاق سراحه وحفظ القضية دون تحويلها لأروقة العدالة، حيث رست الاتفاقية على منح تاجر التبغ ”ب.ط” مبلغ قدره 150 مليون سنتيم لضابط الشرطة ”ب.ن” مُقابل الاتفاق المُبرم بينهما، فيما حفز الوسيط ”غ.ط” صديقه على منح الرشوة ونصبه نفسه كضامن لسلامة العملية.
وبعد 4 أيام من احتجاز بائع التبغ ”ب.ط”، تم إطلاق سراحه، فيما عاد إليه ضابط الشرطة بعد ذلك ليبتزه من جديد بمبلغ 150 مليون، من أجل أن يفي له بوعده بحفظ الملف، عندها أحس بائع التبغ ”ب.ط” بأنه ضحية تلاعب فاق قدرة تحمله، حيث قام بإيداع شكوى ضد ضابط الشرطة الذي ضبط بحوزته المبلغ الأول من ”الرشوة” المقدر بـ150 مليون سنتيم، إذ دافع هذا الأخير عن نفسه بأن المبلغ عبارة عن قرض لعلاج ابنته المريضة، وهو الأمر الذي لم يقنع هيئة المحكمة، حيث التمست النيابة العامة في حق ضابط الشرطة 10 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية، أما بالنسبة لتاجر التبغ وصديقه الوسيط فالتمست في حقهما 8 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية.

الجزائر رشوة ضابط شرطة

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حبشي

    كم يمكن للفيل أن يحمل من عصفور من هذا النوع ؟ أعتقد أنه بإمكانه حمل جميع العصافير المتواجدة بالعالم من هذا النوع وكذلك علفهم لمدة 6 أشهر .

close
close