الأحد 19 أوت 2018 م, الموافق لـ 08 ذو الحجة 1439 هـ آخر تحديث 18:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأرشيف

حسين نسيب

طالب أصحاب المؤسسات المقاولاتية في مجال الري والتطهير، وزير الموارد المائية حسين نسيب، بالتدخل لدى مصالح الشركة الوطنية لتطهير المياه “سيال”، بغرض إرغامها على دفع مستحقات تقدر بعشرات الملايير لنحو 400 مقاول، أنجزوا وسلموا عدة مشاريع بالعاصمة وتيبازة سنة 2016.

 وذكر ممثلو المحتجين، الثلاثاء، أمام مقر الشركة الوطنية لتطهير المياه “سيال” بالقبة، أن مصالح الشركة تتحجج في كل مرة بعدم انتهاء عملية التدقيق والمعاينة للمشاريع المنجزة من قبل المقاولين، وهي المشاريع التي أنجزها وسلمها أصحابها نهاية سنة 2016، أي قبل سنتين، وتساءلوا عن سبب تعنت الشركة في دفع مستحقات مؤسسات أنجزت وسلمت الأشغال وفق ما هو متفق عليه.

وأمام رفض الشركة -حسب المعنيين- الرضوخ لمطالب أصحاب المؤسسات المقاولاتية، نقلوا احتجاجهم إلى مقر وزارة الموارد المائية بالقبة، لتعيين ممثلين عنهم لمقابلة وزير القطاع حسين نسيب، قصد إطلاعه على وضعية الشركات المقاولاتية التي لم تقبض مستحقاتها نظير المشاريع وأشغال تهيئة التي سلمتها لشركة “سيال”، غير أن هذه الأخيرة لم تحترم- حسبهم– بنود عقود المشاريع .

ومن المنتظر أن يلتقي، الأربعاء، ممثلون عن المقاولين وعددهم 400 مقاول، بالأمين العام لوزارة الموارد المائية، لمناقشة ملف المستحقات المالية المترتبة على “السيال”، لاسيما أن هذه الأخيرة، بحسب ما أكده المحتجون، تتحجج بعملية التدقيق والمعاينة من جهة، وبالظروف المالية الصعبة التي تمر بها من جهة أخرى .

مقالات ذات صلة

  • الحكومة توقّع مرسوما جديدا يمنحهم تخفيضا في الرسوم وإعفاءات جبائية

    امتيازات "أونساج" رسميا للشباب الممولين لمؤسساتهم دون قروض!

    قررت الحكومة منح نفس امتيازات الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب "أونساج" للشباب الممولين لمشاريعهم ومؤسساتهم الخاصة من حر أموالهم ودون اللجوء إلى قروض بنكية، وتشمل…

    • 3718
    • 5
  • ولد قدور يكشف عن تجديد عقود التصدير إلى اسبانيا وايطاليا

    سوناطراك تحكم قبضتها على تموين شمال المتوسط بالغاز

    كشف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور أن شركته قد توصلت لتجديد عقود تصدير الغاز إلى اسبانيا لمدة تسع سنوات…

    • 4651
    • 13
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!