الجمعة 20 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 20 محرم 1441 هـ آخر تحديث 14:26
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أعلنت نقابات ومنظمات وجمعيات وطنية رفضها المطلق لقرار إجراء وتنظيم الانتخابات الرئاسية بتاريخ 04 جويلية 2019، مشددة على ضرورة رحيل رموز النظام الحالي تلبية مطالب الشعب.

وفي ختام اجتماع تشاوري، عقدته، السبت، بالعاصمة، دعا 46 تنظيما نقابيا وجمعويا في بيان لها، مؤسسة الجيش الوطني الشعبي إلى فتح حوار صريح مع ممثلي المجتمع المدني والطبقة السياسية لأجل إيجاد حل سياسي توافقي يستجيب للطموحات الشعبية في أقرب الآجال، وأكدوا على مسؤولية مؤسسة الجيش الوطني الشعبي في الحفاظ على استقرار الوطن والذود عنه والسهر على امن وحماية شعبه.

وأكدت النقابات انخراطها الكلي في الحراك الشعبي السلمي مع السعي المتواصل لتقويته وضمان استمراريته وحماية سلميته، مطالبة برفع الحصار وإيقاف التضييق على الحراك الشعبي والفضاءات العمومية، مثمنة مبادرة اللقاء الجامع لفعاليات المجتمع المدني لأجل المساهمة في إيجاد مخرج يسمح بحل الأزمة السياسية للبلاد.

وشدد المجتمعون على ضرورة التوافق على حتمية الانتقال الديمقراطي السلمي لجزائر حرة ديمقراطية اجتماعية بمؤسسات شرعية والعمل على الانفتاح وتوسيع دائرة التشاور مع الجمعيات والمنظمات الوطنية المعنية لأجل الوصول إلى أرضية توافقية لمبادرة جامعة تسمح بتجسيد مطالب الحراك الشعبي السلمي.

كما وجّه أصحاب المبادرة نداء لجميع أبناء الجزائر في مختلف المؤسسات الاقتصادية والرقابية إلى المتابعة عن كثب للوضع الاقتصادي والمالي للبلاد والعمل على حمايته من الاستنزاف خاصة في هذه المرحلة الانتقالية.

وينتظر أن يعقد لقاء تشاوري ثان بتاريخ 25 ماي من أجل مبادرة جامعة للمساهمة في حل الأزمة الحالية للبلاد.

ومن أبرز الموقعين على البيان الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، والمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، والعمادة الوطنية للطب والصيدلة، وجمعية العلماء المسلمين و المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي CNES و النقابة الوطنية لعمال البريد والتنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين والرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان والمنظمة الجزائرية لحماية المستهلك والجمعية الوطنية للتجار والحرفيين.

الجيش السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات نقابات

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close