الإثنين 19 أوت 2019 م, الموافق لـ 18 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 12:48
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • ديوان السياحة التونسي: فتحنا المنازل للجزائريين ومنع الملتحين و"الجلبابيات" كذبة

كشف رئيس الديوان الوطني للسياحة التونسية فؤاد الواد عن توافد 80 ألف جزائري على تونس لقضاء العطلة الصفية في ظرف 10 أيام فقط من شهر جويلية، فيما وصل عدد الجزائريين المتنقلين إلى تونس منذ بداية السنة مليون و126 الف و870 سائح، وهو رقم معتبر، قال إنه ارتفع بنسبة 14،8 بالمائة مقارنة مع السنة الماضية، وفند بشكل قاطع الإشاعات المتداولة بشأن منع الملتحين وأصحاب الجلباب من دخول التراب التونسي، مؤكدا أنه لا مجال لصحة لهذه المعلومات.

وقال الواد في لقاء بـ”الشروق”، الأحد، أن عدد السياح الجزائريين المتجهين إلى تونس شهد ارتفاعا قياسيا هذه السنة مقارنة مع السنة الماضية رغم الإشاعات التي تم ترويجها بشأن منع مرور الجزائريين الملتحين والجزائريات المرتديات للجلباب من دخول الحدود التونسية، مشددا “حققنا رقما قياسيا لتوافد السياح وهذا أمر ايجابي، كما أن جميع فنادقنا والمنازل أيضا مفتوحة لاستقبال الجزائريين”.

ويقول ممثل وزارة السياحة التونسية أن أسعار الإقامة والتنقل إلى تونس حرة وغير مقننة بحكم أن كافة الفنادق في تونس مملوكة للقطاع الخاص، ما يجعل الأسعار مرتبطة بالعرض والطلب، إلا أنها تتراوح خلال شهر جويلية الجاري بين 35 ألفا و40 الف دينار للمتنقلين برا، ويتعلق الأمر بالإقامة لمدة أسبوع، في حين يزيد عن ذلك بالنسبة للمتنقلين عبر الطائرة، وشدد المقابل على أنه تم فتح كافة المؤسسات الفندقية والمنتجعات السياحية وحتى المنازل لاستقبال الجزائريين المتوافدين بقوة هذه الصائفة، مذكرا بالاتفاقيات الموقعة بين وكالات السياحة الجزائرية والتونسية.

وحسب فؤاد الواد فإن الحكومة التونسية لا تتدخل في الأسعار ولكنها تتدخل في تحسين الخدمات وتراقب جودتها، مشددا “موظفو تنظيف الغرف في تونس يخضعون لتكوين يزيد عن سنتين” ما يثبت الأهمية الكبرى التي توليها تونس للترفيه عن السياح وتقديم لهم احسن الخدمات وأكثرها جودة، في حين شدد على مشاركة ديوان السياحة التونسي في كافة المعارض الجزائرية للتعريف ببرامجه السياحية والفرص المتاحة أمام الزبائن.

الجزائر تونس فؤاد الواد

مقالات ذات صلة

600

17 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    مليون و126 ألف كل واحد يصرف غير 100€
    (1026000*100 = 102600000 €) ناقصة من إقتصاد البلاد والمبلغ أكيد أكبر من ذلك .
    كيف حبتو السياحة تقلع في بلاد … وهذي غير تونس زيد المغرب وتركيا إلخ
    الشعب كدلك عصابة مبدرة للمال , idée reçue الجزائر دولة غنية , هذا خطء المستقبل ممكن يكون صعب .

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    و يقولون لك الازمة الاقتصادية و الفساد فلو ان كل مصاف في تونس انفق 300 دولار هذا يعني 500 مليون دولار بالعملة الصعبة اي ان ما خرج من الجزائر لا يتم استرجاعه على عكس لو كانت السياحة داخلية فهذا يساهم في انعاش عجلة الاقتصاد حتى لو انفق الشعب ما قيمته 500 مليار دينار لان النقود تدور في الجزائر و لتحقيق النمو لا بد من الانفاق الدائم…

  • TABTAB

    ارتفاع عدد السياح الجزائريين نحو تونس إلى مليون و126 ألف منذ بداية السنة وفي المقابل 00 تونسي نحو الجزائر ونفس الشيء يقال عن الجظائريين نحو فرنسا زتوركيا…………. والغريب أن الجزائريين لا يطرحون أسئلة حول سبب نفور كل شعوب العالم منا أو بالأحرى لماذا نزور دولهم في وقت هم لا يزورون الجزائر بل لا يفكرون أصلا في ذلك … ثم نقول : نحن شعب المعجزات. ونحن شعب الله المختار . ونحن الشعب الوحيد الذي خاض ثورة ضد المستعمر .ونحن بلد المليون ونصف شهيد . ونحن بلد 1-2 – 3 بيبا لا لجيري…….. ويقول المثل : أنفخ صدرك بالهواء تلد ريحا

  • ملاحظ

    السياحة في الجزائر خردة وأسعارها فلكية فلا داعي لتعليقاتكم العاطفية

  • Fares

    ماذا تنتظر من شعب يغير الدينار بالأورو أضعاف مضاعفة لكي يذهب لتونس بحجة انخفاض أسعار الكراء ثم بعد ذلك يشتكي من أضحية العيد والأدوات المدرسية كل سنة تذهب الملايير الإقتصاد التونسي والتونسي يشتري بها السلع الجزائرية والبنزين بعشر ثمنها هذا هو الجزائري الذي يقول نحن ونحن وهو لا يعرف حتى التصرف في أمواله وكأنها حرام ولم يتعب على جمعها ..

  • مثماثل للشفاء

    الزيادة المعتبرة للسواح الجزائريين في تونس راجع لأن قسم من الجزائريين المتعودين على السفر لأوروبا و غيرها حول وجهتهم لتونس الأقل التكلفة و الأكثر قربا لا حاجة لركوب الطائرة فضلا على أنه يمكن شراء الدينار التونسي مباشرة في السوق الموازية دون المرور على الأورو و حتى الجزء الأكبر من التكاليف يدفع بالدينار الجزائري لما تمر عبر إحدى وكالات السفر الجزائرية التي ترتبط باتفقيات مع هيئات سياحية في تونس.

  • شخص

    إلى متى تبقى الجزائر تعيش بالإشاعات ؟

  • ميدو

    مازالكم ديرو فالاشهار باطل لتونس . عيب عيب

  • عبد السلام

    الجزائريين الشرفاء سيبقون شرفاء نظرا لما شهدناه مسجل من بعض الجزائريين العائدين من هذا البلد وحسب التصريحات التي أدلو بها والإهنات التي تعرضو لها من طرف بعض أصحاب الفنادق وبعض المشرفين على الأماكن السياحية في هذا البلد أنا أقول لهم من هذا المنبر لهؤلاء البشر أنتم من من تبحثون على الذل والإهانة وتشترونها بالعملة الصعبة / . هذا البشر عندما يذهبون إلا هذا البلد ماهي الفوائد التي يأتون بها من هذا البلد ويستفيد منها الوطن مثل مايفعل بعض الشعوب الأخرى / هل توجد بلد في العالم أحسن من الجزائر أتحدى أي كان في العالم وليس في الجزائر فقد يقول هناك بلد أخر أحسن من الجزائر من كل النواحي /؟

  • mosyafa

    مليون 10 مليون المهم انفاق السائح موش العدد انا بشتغل في السياحه 22 سنه الجزائريين غلابه فقراء بيروحو عيله كاملة يسكنو في شقة 50 دينار في اليوم رحت ولفيت دول عالمية ملقيتش فيها جزائريين تونس بلد رخيص جدا جدا بقولو ليا ناس يعملو في سياحة تونس الجزائريين اكتر شي انفاق في اليوم عيله كاملة 100 دولار سكن اكل شرب جلسة على البحر مرتبات الجزائريين منخفضة اقل حتى من مرتبات المفرب اتحداك تلاقي عائلة جزائريين في ماي فير او جوروج سانك او ايفيان او موناكو تونس ارخص من مصر في السياحة

  • guod

    الكم هائل ولكن النوعية سيئة،يجب على الجزائريين السواح ان يلتزمو الادب و النظام و النظافة،لانه بصراحة يتعاملون مع الجيران بطريقة همجية الا القليل،صورة الجزائر في الخارج بين ايديكم

  • وسيم

    إذا كانت السياحة في دولة أجنبية عملتها ضعف عملتنا 7 مرات ومع ذلك التكلفة أقل من تكلفة السياحة في بلدهم الجزائر، فمن الطبيعي أن تتجه الملايين لتونس حتى لو تلقوا مختلف أنواع الاهانات

  • شخص

    ضرك يرجع الأورو إلى مجده

  • عمر

    mosyafa وقت لي كلاكم الإرهاب كان مشي السائح الجزائري كان كوليتو ودرك تحل في فمك

  • سي الهادي

    الأفضل صرف 20 مليون في داري خلال 10 أيام أي في أبلادي خير مانصرف مليون واحد خارجها خلال شهر لأن ما أصرفه في ابلادي يعود على تحسين وضعية داري

  • Ali

    وجوه البؤس ألم يتذكروا ماذا فعلوا بهم أصحاب الفنادق
    تفضيل السواح أوروبيين أو أمريكيين على الجزائريين
    متى تعقلون

  • Boutef

    المشكل مشكل عرض وطلب، في الجزائر خدمات متدنية اسعار خيالية مرفقات غائبة والعكس في تونس، لهذا الشعب رايح يحوس في تونس ويخلي الجزائر، يجب العمل على الرفع من مستوى العروض مع خفض السعر

close
close