-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حزب الله يتوعد بالرد على الغارة الإسرائيلية

الشروق أونلاين
  • 3096
  • 3
حزب الله يتوعد بالرد على الغارة الإسرائيلية
ح م
القوات الإسرائيلية تقوم بدوريات في مرتفعات الجولان السوري المحتل - الأحد 18 جانفي 2015

نقلت صحيفة السفير اللبنانية، الاثنين، عن ما أسمتها أوساط قريبة من حزب الله، أن الرد على استهداف إسرائيل أمس (الأحد)، لعدد من عناصر الحزب في هضبة الجولان السورية “حتمي”.

وأضافت الصحيفة، إن هذه الأوساط قالت إن “الحزب لن يتصرف بانفعال وإرباك، وإنما سيأخذ الوقت الذي يراه مناسباً لتحديد الخطوة الآتية بهدوء وحزم، وهذا ما عكسه البيان الصادر ليل الأحد، عن الحزب والذي اكتفى بنعي القتلى، تاركاً باب التأويل مفتوحاً”.

وأشارت الأوساط إلى أنه “إذا كانت المقاومة قد ردت على استشهاد أحد مقاوميها في عدلون بعميلة نوعية في شبعا، فإن استهداف ستة من كوادرها وعناصرها في القنيطرة سيلقى رداً موجعاً وغير نمطي بحجم الاستهداف، لكنه على الأرجح سيكون مضبوطاً تحت سقف عدم الاندفاع إلى حرب شاملة، مع الاستعداد لأسوأ السيناريوهات في حال تهورت إسرائيل وقررت خوض مغامرة غير محسوبة”.

وكان حزب الله أعلن الأحد، مقتل مجموعة من مقاتليه في قصف صاروخي من مروحيات الجيش الإسرائيلي في بلدة القنيطرة السورية أثناء قيامها بتفقد ميداني لبلدة مزرعة الأمل في منطقة القنيطرة.

من جهتها ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن “الدوائر الأمنية” تتجنب التعقيب على نبأ الغارة الجوية التي أدت مساء الأحد، إلى مقتل عناصر حزب الله.

وذكرت الإذاعة، أن وزير الدفاع موشيه يعالون اكتفى بالقول إن “حزب الله مطالب بتقديم الشروحات حول تواجد عناصره في الأراضي السورية، إذا ما صحت الأنباء المتداولة حول الغارة“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • الحسين

    اصلا ضجيج الشيعة في هذا العصر ظهر بارادة صهيونية و هاته الارادة الصهيونية هي التي اتت بالخميني من باريس و على متن طائرة فرنسية (فرنسا اكبر بلد اوربي يسيطر عليه الصهاينة) و تكوين دولة طائفية حاقدة للشيعة و اسقاط صدام بايادي صهيونية لفتح المجال لتوسع هاته الدولة الطائفية و نشر الطائفية في المنطقة من لبنان الى العراق الى اليمن و الى سورية تمهيدا لتقسيمها .

    اذن ايران و شيعتها هم الخنجر الذي تستعمله الصهيونية في تقسيم المنطقة .

  • omar

    نصر ايران طبعا سيرد على الصهاينة سيرد بقتل الاطفال السوريين مثل بشار الذي عودنا بالرد على قصف الصهاينة لدمشق بقصفه حمص و حلب و دمشق و حصار السوريين و هذا ما عودنا عليه حلف المماتعة ..

    (للتذكير فقط : المالكي و نظامه و جيشه الذي اسسه جورج دبليو بوش و المخابرات الامريكية في بغداد يصنف على انه احد ركائز حلف المماتعة)

  • Abbes

    الرد في المكان والزمان المناسبين

    اسطوانة محور الممانعة المملة