-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اتبعي هذه الخطوات..لحماية شعرك في الصيف

الشروق أونلاين
  • 4006
  • 2
اتبعي هذه الخطوات..لحماية شعرك في الصيف

مع قدوم فصل الصيف ينصب كل الاهتمام على حماية بشرة الوجه مع إهمال توفير أدنى حماية لمناطق أخرى من الجسم لا تقل أهمية كالشعر مثلا، فأشعة الشمس الحارقة، خاصة على الشاطئ تحمل آثارا وخيمة على الشعر.

لماذا نحمي الشعر من أشعة الشمس؟

تأثير أشعة الشمس على الشعر تحمل عواقب متعددة تبدأ بتفتيح لونه بدرجة أو درجتين مصحوبة بتأثير مبيض على اللون مما يضعف بنيته ويسلبه الرطوبة والحيوية، بجعله أكثر جفافا، هذا الأخير الذي يؤدي حتما إلى التقصف والهشاشة، وعادة ما يكون وقع أشعة الشمس على الشعر أضر من مجفف الشعر، خاصة الشعر المجعد، لذلك تنصح خبيرة مدرسة “اليد الذهبية” بضرورة الاهتمام بالشعر على الدرجة نفسها للاهتمام بالبشرة حفاظا على ترطيبه ولمعانه.

أمور تجنبيها حفاظا على شعرك

 – شدّ الشعر وهو مبلل، لأنه عندما يتفاعل مع أشعة الشمس والعرق يصبح مجعدا وخشن الملمس.

– البقاء المطول للشعر تحت الخمار لاسيما إذا كان مبللا أو في حالة عدم التوفيق في اختيار القماش الجيد للخمار الذي يسمح بدخول الهواء وامتصاص العرق.

– تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر المستطاع، خاصة في الفترة الممتدة ما بين العاشرة صباحا والخامسة مساء.

– تجنب صبغ الشعر، خاصة وضع الخصلاتles mèches ، لأنها تؤدي إلى تغيير لون الشعرة وإضعافها.

– “أملاح البحر” و” كلور” المسابح تجعل الشعر أكثر تأثرا بأشعة الشمس، وإذا كانت السيدة مصممة على إحداث تغيير على لون شعرها يجب أن يكون على الأقل بـ10 أيام قبل الذهاب إلى البحر مع ضرورة حمايته بقبعات مصل واق، كريمات حماية، قبعات، خمارات…

– غسل الشعر بماء شديد السخونة يتلف الشعر.

نصائح تكفل الحماية

– يعد فصل الصيف أنسب مرحلة للعناية بالشعر من خلال تطبيق مختلف الزيوت المغذية على غرار زيت “اللوز الناعم”، زيت “الأرغان” وزيت “الخروع” على شكل حمامات زيتية باعتباره فترة العطل والراحة ما يعني إراحة الشعر من المجفف.

 – ترك الشعر مبللا بالزيوت المذكورة سلفا لفترات معينة تدوم بين أربع ساعات إلى ليلة كاملة، ثم يغسل جيدا.

– يجب جعل الصيف الفترة التي يستريح فيها الشعر من الصبغة، الخصلات ومجفف الشعر.

– قص أطراف الشعر مع بداية فصل الصيف، أين يكون الشعر أكثر جفافا مقارنة بباقي أشهر السنة.

– عندما تكون الوجهة البحر أو المسبح، تنصح خبيرة مدرسة “اليد الذهبية” بإشباع الشعر، خاصة الأطراف بالزيوت المغذية حتى تمنع تضرره بصدها مرور “الكلور” و”الأملاح” إلى أعماق الشعر ما يعني مضاعفة الحماية في الفترات التي نقضيها في البحر والمسبح.

– المصل يليق بالشعر الدهني، خاصة النوع الجديد المطروح في الأسواق وهو “مصل الكراتين”، فهو الأفضل تقول الخبيرة، كذلك وجود أنواع من الأقنعة الواقية تستعمل دون شطف.

– استعمال البلسم والقناع على الشعر الجاف إضافة إلى كريمات وقائية.

– استبدال المستحضرات العادية بأخرى تؤمن حماية يكون مدونا على عبواتها UVA/UVB المقاومة لأشعة الشمس الضارة.

– مع بداية جوان إلى نهاية الصيف يتحول لون الخصلات إلى درجات أفتح، لذلك على صاحبات الشعر الفاتح صبغه بدرجة أغمق إذا اضطرت السيدة لصبغ شعرها لضرورة تتعلق بمناسبة مهمة مع ضرورة توفير الحماية، لأن الصبغة تصبح باهتة.

– الشعر الأكثر ضررا هو الشعر الجاف، الشعر صاحب الخصلات واللون الأبيض والأحمر، لذلك تنصح خبيرتنا السيدة التي اعتادت على تطبيق خصلات باللون البلاتين أن تضعها بدرجة أو درجتين أغمق، كما ذكرت أن الشعر المصبوغ باللون الأحمر يحتاج إلى حماية أكبر خلال الصيف، فاللون المذكور يعد الأكثر تأثرا بأشعة الشمس، حيث يتغير إلى اللون الأصفر أو البرتقالي.

وصفة مجربة

* أخذ الكمية المناسبة من صفار البيض يضاف إليها زيت “اللوز الناعم” أو زيت “الخروع” أو زيت “الأرغان” يمزج الكل جيدا، ثم يوزع الخليط على كامل الشعر من الأطراف إلى الجذور، توضع فوقه منشفة مبللة بماء ساخن يترك لفترة، ثم يغسل جيدا.

* هذا واستعمال “مارغرين” طرية على الشعر مرة واحدة في الأسبوع لمدة 4 ساعات أو لليلة كاملة من شأنه إعطاء نتائج مذهلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جزااااااااااائررررية حقة

    لحماية شعرك في الصيف ارتدي خمارا مناسبا عندما تخرجين

  • اسمهان

    مليح