-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أئمة مساجد في فرنسا يزورون إسرائيل

الشروق أونلاين
  • 6899
  • 29
أئمة مساجد في فرنسا يزورون إسرائيل
ح.م

وصل وفد من عشرة أئمة وستة مسؤولين عن جمعيات مسلمة مساء الأحد إلى تل ابيب للقيام بزيارة إسرائيل والضفة الغربية “في سابقة” من نوعها.

ولدى وصوله الى مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب، قال إمام درانسي الشيخ حسن شغلومي “إنه وفد أمل جاء حاملا رسالة سلام”.

وجاء في بيان لجمعية أئمة فرنسا ان زيارة الأئمة الفرنسيين التي حصلت على دعم وزارة الخارجية الفرنسية هي مبادرة من الشيخ شلغومي “الذي يريد الانخراط في المسيرة السلمية والانسانية التي تقودها جمعية أئمة فرنسا مند عدة سنوات”. 

وكان “شغلومي” المعروف بقربه من الجالية اليهودية، قال قبل مغادرة الوفد باريس متوجها إلى تل أبيب “هدفنا هو ان نقول ان الصراع الفلسطيني الإسرائيلي سياسي وليس دينيا، كما نريد ان نزيل التوتر الذي يشوب العيش المشترك هنا في فرنسا من خلال رفض انتقال النزاع بأي شكل إلى بلدنا”. 

وتابع شلغومي “الوفد سيزور بالخصوص قبور ضحايا تولوز (الذين دفنوا في إسرائيل) وسيزور الأراضي الفلسطينية للتعبير عن دعمنا للشعب الفلسطيني”.

وسينتقل الوفد الى القدس الشرقية حيث سيزور مسجد قبة الصخرة وحائط المبكى، والاثنين، سيزور الوفد رام الله بالضفة الغربية حيث سيلتقي مسؤولين فلسطينيين.

وقالت صحيفة “معاريف” الأحد إن هدف زيارة الأئمة لإسرائيل هو محاولة محو الانطباع بوجود عداء إسلامي في فرنسا تجاه اليهود هناك والتأكيد على أن أقوالا وأفعالا في هذا الاتجاه تصدر عن أقلية متطرفة وحسب بين المسلمين في فرنسا.

وأضافت الصحيفة أن زيارة وفد الأئمة ستستمر 5 أيام وتأتي بتشجيع من وزارة الخارجية الفرنسية، وسيزور الوفد الأماكن الإسلامية المقدسة في القدس وسيلتقون مع بيرس وعباس ورجال دين يهود ومسلمين ومسيحيين ومثقفين يهود وعرب.

ويرأس الوفد إمام مدينة درانسي الفرنسية الشيخ حسن شلغومي الذي ينشط في مجال التقارب بين المسلمين واليهود في فرنسا، وكان قد زار إسرائيل في الماضي وتعرض لانتقادات كثيرة.

وقالت الصحيفة إنه تم الكشف عن زيارة الأئمة قبل بدء الزيارة بوقت قصير لكي لا تمارس ضغوط على أعضاء الوفد وتمنع مجيئه إلى إسرائيل.

ويضم الوفد المفتي علي محمد قاسم، مفتي جالية جزر القمر في فرنسا، وصلاح عطيه، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، ومحمد حنيش، الأمين العام لاتحاد الجمعيات الإسلامية في فرنسا.

ومن بين أعضاء الوفد أيضا مراك هالتر الكاتب الفرنسي اليهودي الذي يناضل منذ عقود من اجل حل سلمي للصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
29
  • بدون اسم

    جمال دبوز وليس رياض بودبوز

  • بدون اسم

    صلى الله عليه وسلم يا اخي عبد الله=سلمى البسكرية

  • KADA

    il est d ou ce traitre de chelghoumi et compagnie? ALLAH YEHDIKOUM

  • زوزو

    هذا الشخص لىس امام استعملته فرنسا

  • ابو عماد -سوق اهراس

    ياناس كونوا عاقلين وواقعيين بركونا من العاطفة الزائدة الواقع يقول بلي ما كانش دولة اسمها فلسطين وليس العكس . زد علي ذلك لاتفتوا بما لاتعلمون لان اكثركم فتوي اقربكم الي النار . لنري لهذه الزيارة من الزاوية الشرعية اهل هي حرام ام حلال مع التجرد من العاطفة وهل ستجلب المنفعة او المضرة لشعبنا في فلسطين والرجاء عدم الخلط بين اليهود والاسرائليون والصهاينة وعذرا لان الخانة لا تكفي لشرح ذلك .

  • أمير

    وزارة الخارجية الفرنسية مسلمة ، معلباناش

  • بدون اسم

    houma iharbou fina wahna nadiwalhoum rissalat salam lah idalkoum

  • بدون اسم

    واش من بودبوز قعد راح فيها راهو يضرب في الشيشة

    ربي يهديه

  • محمد رمضان

    يا سلام على فقيه العصر ومحدث الأمة، اين الدليل يا أرسطو زمانه كلا أنت مجتهد ولا تحتاج الى دليل بل أنت هو الدليل بعينه وأنفه، بفتواك هذه لقد قلت لربك أنا أحكم على الناس فجعلت نفسك ندا للواحد القيوم دون أن تشعر. تحلل وتحرم وتبطل وتطبل كما تشاء. أجرؤكم على الفتوى أجرؤكم على النار.

  • فاروق

    الى 8 انت تناور و تضلل تحتلون اراضي لدولة شقيقة و هي الجزء المحتل من الصحراء الغربية و تتكلم على فلسطين!!!!!!
    و الله عجبا امركم!!!
    اما فيما يخص الموضوع , لا توجد دولة اسمها اسرائيل .

  • بومدين

    نقول ائمة مساجد فرنسا يزورون فلسطين المحتلة و ليست اسرائيل و بالمناسبة:
    نسال الله ان يفك اسرى الشعب الفلسطيني من المحتل الاسرائيلي و ان يفك اسرى الشعب الصحراوي من المحتل المخربي.

  • Abdellah El-Antri

    بنات المسلمين هنا سبايا و شمس المكرمات هنا تغيب
    تبيت كريمةً اختي و تصبح و قد ألغى كرامتها الغريبُ
    تخبىء وجهها يا ليت شعري بماذا ينطق الوجه الكئيب
    نناديكم وقد كثر النحيب نناديكم ولكن من يجيب
    نناديكم وآهات الثكالى تحدثكم بما اقترف الصليب

    اه لو كانت راية واحدة و قائد واحد للجهاد في فلسطين، علنا نموت ميتة الشرفاء، خير من ان نموت ميتة البعير. اللهم اليك اشكو همي و قلة حيلتي.

  • Abdellah El-Antri

    لا أدري كيف يمكن التقريب بين الحق و الباطل؟ لو لم يكونوا محاربين لتعاملنا معهم، لكن ما داموا يحاربون اهالينا و اخواننا المسلمين في فلسطين و يحاربون الاسلام و المسلمين فلا تعامل معهم و لا يجوز ذكر دولة اسرائيل و نحن نعلم انهم احتلوها؟ لا ثم لا ثم لا لاسرائيل بل قولوا الكيان الصهيوني الغاصب. حتى لو اعترف الفلسطينيون باسرائيل فهذا ليس مبررا للاعتراف بها، لان القدس اولى القلتين و ثاني الحرمين، و هي الارض التي اسري بها نبينا محمد، فهي مكان مقدس للمسلمين و لييس للفلسطينين وحدهم.

  • بدون اسم

    نكتب
    إن --- شاء --- الله

  • بدون اسم

    اتقوا الله يا من تكتبون المقالات! والله غير عيب كبير
    لا توجد دولة اسمها اسرائيل.
    اكتبوا : أئمة مساجد في فرنسا يزورون فلسطين المحتلة

  • ZAHRA

    ما هذا لا توجد اسرائيل بل فلسطين المحتلة اما الائمة ربي يهديهم نحن لا نريدسلام بل محو صهيون من الخريطة

  • هشام

    اطلب من الشعب و الحكومة الفلسطينية بعدم استقبالهم و طردهم لأنها مهزلة راجعوا مواقف الشلغومي و سترون مدى سلبيتها على المسلمين في فرنسا و على الشعب الفلسطيني كان يتجول في اسرائيل و غزة تقصف و تذبح، يريدون الشهرة وربح النقاط و التودد للحكومة و الصحافة الفرنسية على ظهر الفلسطينين!! يتنكر لفلسطين في فرنسا و كلام معسول في فلسطين ياله من خبيث. المشكلة سياسية و ليست دينية.

  • HKM

    ALLAH YA3.LEM MON FRERE

  • بدون اسم

    اقل شيئ يفعله المسلمون القريبون من هؤلاء الائمة الا يصلوا خلفهم بعد اليوم.ومن صلى وراءهم فلا صلاة له.

  • بركاني زناسني

    لا يا شروق لا لدوله اسمها اسرائيل .
    و نعم لزايرة الاراضي الفلسطينيه ورفع العلم العربي الفلسطيني فوق القبه انشاء الله

  • ارادة+ايمان

    الرجال سائرون اليها غزوا يوما ما ان شاء الله

  • سلمى البسكرية

    مبروك عليهم =تبشروا فينا =واحنا وش نقول لي ركب العود نقولولو =مبروك عليك الداب.

  • امازيغية حرة

    هاذوائمة ولا زاندقة ....ومنذسنين لما زار انور السادات تل ابيب قامت الدنيا ولم تقعد ...واليوم وبكل وقاحة أئمة مسلمين يزورنا اسرائيل بغرض سلمي ....طابلوا وزامرو للتطبيع وزرو حتى حائط المبكى وابكيوا مع اليهود واخطبوا في الكنيست خطبة وداع ...ودعوا من خلالها النخوة والشرف والعزة والكرامة ...بئس الائمة انتم وبئس ما فعلتم ايها السفهاء

  • بدون اسم

    فقط كي لا أطيل اكتبوا هذا العنوان على اليوتيوب لتعرفوا رأي رجل يهودي معاد للصهاينة وما يقوله عن أمثال هؤلاء المسلمين طبعا هو تكلم عن دبوز كمثال ولكن هو يقصد كل من يسير على نهجه

    العنوان هو:
    Jacob Cohen (anti-sioniste) sur Jamel Debbouze et les collabeurs

    ملاحظة:
    نشرت العنوان لا الرابط لأنه أحينا لما أنشر الرابط يحذف من طرف المراقب

  • العباسي

    أئمة مساجد في فرنسا يزورون إسرائيل ماهاد العنوان يا شروق هل اعترفتي لليهود انهم اصحاب الارض لا لا لا عيب

  • فارس التبسي

    شغلومي هذا الإمام التونسي المطبع المتطبع حبيب الجالية اليهودية ومن خلفهم جمعية الكريف المتصهينة هذا البشر لم يكفيه أن حول المسجد إلى مزار للتطبيع هاهو يشيت لبني صهيون بإسم الدين الإسلامي هذا الإمعة لا يختلف على غيره من المتصهينين دون علمهم فبنو صهيون لا يفتحون الأبواب إلا لم يلعق نعليهم وينبطح وهو صغير

  • الشلوسي

    أكيد أن اغلبهم مخاربة بالنظر للعلآقةالطيبة التي تربط البلدين و في شتى المجالات....

  • عبد القادر

    السلام الحقيقي ياتي بعد زوال قردة صهيون لانهم خونة خانوا الله و تجرؤوا عليه و قتلوا انبيائهم ائمة البشرية و لعنوا على لسان داوود و عيسى بن مريم فكيف نامن لهم وهم اشد الناس عداوة للمسلمين ولن ترضى اليهود حتى نتبع ملتهم ولكن الشمس اقرب لهم من ان يتم ذلك فكفوا يا مسلمين من بناء اوهام على شفير ارض مهترئة وان اردنا العزة و السلام فعلينا بالجهاد و كتاب الله و سنة رسوله

  • بدون اسم

    ملقيتش واش نقول غير ربي يحشركم معهم