-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شرطة العاصمة أوقفتهم ووكيل الجمهورية أمر بإيداعهم الحبس

“العنابي” و”بكتيريا” ينبشان سبعة قبور مسيحية ليلا بحثا عن “الكنز”!

الشروق أونلاين
  • 9759
  • 17
“العنابي” و”بكتيريا” ينبشان سبعة قبور مسيحية ليلا بحثا عن “الكنز”!
ح.م

أودع وكيل الجمهورية لدى محكمة الرويبة، المتهمين في قضية نبش قبور مسيحية شرق الجزائر العاصمة، الحبس المؤقت، عن تهمة نبش القبور مع انتهاك حرمة الموتى، بهدم وتخريب وتدنيس القبور.

وعن تفاصيل القضية، أفادت خلية الإعلام بالمديرية العامة للأمن الوطني، أنها تعود إلى يوم 21 أوت الجاري، عندما تقدم مواطن إلى مركز الأمن للتبليغ عن وجود شخصين ينبشان القبور بالمقبرة المسيحية، ويخرجان الجثث من الصناديق من أجل تفتيشها، في حدود الساعة العاشرة والربع ليلا، حيث تنقلت مصالح الأمن المختصة إلى عين المكان، للتأكد من صحة المعلومات الواردة إلى مصالحها، أين وقفت على منظر مريع يتعلق بوجود سبعة قبور مفتوحة بأكملها، وجثث متناثرة في كل الأرجاء، في غياب المتورطين في القضية، وعلى إثر ذلك، باشرت مصالح الأمن تحرياتها وبحثها في عين المكان عن المجرمين الذين حصلت على تفاصيل هويتهم من المواطن المبلغ، ويتعلق الأمر بالمدعو “العنابي”، “خ.م” البالغ من العمر 26 سنة، المنحدر من ولاية تبسة، وهو شاب مسبوق قضائيا بدون مهنة، وكذا المدعو “م.س” البالغ من العمر 19 سنة المدعو “بكتيريا”، حيث تمكنت من توقيف “العنابي” على مستوى محطة نقل المسافرين بالرويبة، في حدود الساعة منتصف الليل، هذا الأخير وبتوقيفه واقتياده إلى مركز الأمن، أكد أنه كان يدخل إلى المقبرة لمدة ثلاثة أيام متتالية فقط، من أجل غسل ملابسه ونشرها بالمكان كونه لا يملك ملجأ، واعترف عن شريكه في الجرم المنسوب، حيث واصلت المصالح ذاتها تحرياتها، إذ تمكنت من توقيف “بكتيريا” بمقر إقامته.

وقد قامت مصالح الشرطة بتفتيش المقبرة، حيث عثرت على فأس بداخل قبر مفتوح على الجهة الشرقية، وقاطع للأسلاك، إضافة إلى قضبان حديدية تم العثور عليها على مستوى جدار لمسكن حراس المقبرة، ومنشار وسكين، وهي كلها قدمت كأدلة إثبات أمام محكمة الرويبة المختصة إقليميا، وحسب المعطيات المتوفرة، فإن المعنيين كانوا يقومون بفتح القبور، بحثا عن الذهب والمجوهرات، بعد ورود معلومات حول دفن المسيحيين بموجهراتهم.

وبعد استكمال ملف الإجراءات الجزائية، تم، أمس، تقديم المشتبه فيهما أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الرويبة بتهمة نبش القبور وانتهاك حرمة الموتى، بهدم وتخريب وتدنيس القبور، حيث صدر في حقهما أمر إيداع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • 1212

    هههههه....بصح ما قلتوناش كاش ما لقاو الكنز ولا والو....والله غير شعبنا مسكين الله يهدي ما خلق ويسقم الاحوال

  • marwa

    لا حو ل ولا قوة الا بالله

  • بدون اسم

    andak lhak
    rabi yahdi ma khlak

  • عمر

    صاحب التعليق 2 من أقدم على هذه الجريمة لايفرق بينها وبين عمل آخر مثل نبش قبر واليه , اذا العملية ليست سياسية أو دينية أو عنصرية بل عملية سرقة فقط والقانون الجزائري يعاقب بعقوبة شديدة هذه الأعمال .

  • رياض

    كما يقول أستاذ الفلسفة، كلام خارج عن الموضوع! ألم تقرأ؟ كان هدف النبش إل البحث عن ذهب و لا حقد ضد المسيحيون

  • kenza tahar

    وللكن ينتمون الى بلد ااسلاميي ولا دخل للاسلام هنا هاؤلاء لا ينتمون للانسان بتاتا .....

  • لزهر

    من قال بأن هؤلاء اللصوص مسلمين ؟ لماذا التهجم على الإسلام ؟كفاكم تطاولا على دين الله أيها التبع .هؤلاء الناس الذين عبدوا المادة فاعمت أبصارهم و بصيرتهم ؛كفى تهكما على الإسلام و المسلمين .

  • بدون اسم

    ما علاباليش كائن كنز في الدزاير كون راني قلعت بالسفينة دبابي و نجيبو................. شعب بلادي مهبول

  • بدون اسم

    انشرو صورهم و اسماءهم بش يتبهدلوا مليح

  • zogare 44

    انا اتساءل اين هي السلطات المحلية يجب ان يكون هناك حراس للمقبرة . والله هاذا عمل شنيع الميت يجب ان يحترم و يكرم مهما كانت ديانته او جنسيته.

  • badro

    رجعونا لعهد علي بابا ةاللصوص الاربعون

  • سعداوي

    حتى القبور ما سلكوش شعب متخلف الامن رحم ربك

  • سكولات

    لا أعتقد أنهم يبحثون عن المجوهرات..ربما هم شياطين الانس يمارسون الشعوذه و السحر أو يتوسطون للسحرة..سيما و أن موسم السحر يبدأ مباشرة بعد رمضان.

  • Mourad

    اذا اليوم اصبحنا اهل العصبية فمن سيحبنا?? ... علينا بالتفتح و احترام الاخرين بحب حقيقي ...

  • Mourad

    لعن الله المجرميينن .. هؤلاء ليسوا بمسلمين او جزائريين ... الجزائريون ليسوا بمتعصبين .هذه ليست صفات المسلمين ... ههؤلاء ارهابيين ... فلنتعلم من اوروبا الاسلام ... هم حقيقتا مسلمين و هم اللذين يحترمون جميع اليانات و العتقدات و هذا اوصاه اسلامنا و ديننا ... اللهم نساله الهداية ...
    Nous sommes loin du véritable Islam ... Le Wahabisme des pays du golf ont véritablement déformé l'Islam. L'isalm, c'est la paix, la tolérance et l'amour mais pas la guerre ....الاسلام هو دين السلام و التسامح....

  • Mourad

    C'est malheureux et c'est un non respect aux morts ...En Europe, c'est le respect de toutes les religions, la construction des mosquées et chez nous on n'a même pas le respect aux Morts ... و ما باللك ببناء كنائس للمسيحيين اللجززاائريين و للاجانب و للسواح ... في اوروبا ممثلا يسمح بناء المساجد و احترام جميع المعتقدات و الله هم المسلمين الحقيقيين ... الاسلام يامر الى الحب ببين الشعوب و الامم و ضد التعسف ...

  • سلوى

    هذو غوال ولا واش يكونو؟