الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 22 صفر 1441 هـ آخر تحديث 18:05
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

آلان بورت

يستعد المنتخب الوطني لكرة اليد، بقيادة المدرب الفرنسي الجديد آلان بورت، لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها تونس مطلع العام الجديد، بالتربص في مدينة “نيم” بفرنسا، على أن تخوض النخبة الوطنية تربصين آخرين خارج الوطن، قبل التحول إلى تونس مباشرة للمشاركة في المسابقة الإفريقية.

وكان المدرب بورت قد استدعى 19 لاعبا لخوض التربص التحضيري القادم في الفترة ما بين الـ 20 إلى الـ 27 من شهر أكتوبر الجاري، من بينهم سبعة محترفين يتقدمهم العائد عبد القادر رحيم، الذي قرر في وقت سابق الاعتزال دوليا بسبب ما حدث له مع المدرب السابق سفيان حيواني، وهشام كعباش اللذين ينشطان في البطولة الفرنسية الأولى وكذا الحارس خليفة غضبان، المتوج رفقة فريقه “فاردير” المقدوني بكأس رابطة أبطال أوروبا للعام 2019.

يشار أن العاصمة تونس ستحتضن في الفترة ما بين 16 جانفي 2020 إلى الـ 26 من الشهر ذاته، النسخة الـ 24 من بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد، في طبعة مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 وكأس العالم لليد 2021 المقرر إقامتها في مصر، علما أن “الكان” المقبلة في تونس ستقام بقصر الرياضة في المنزه والقاعة الأولمبية برادس.

ويعد التربص المقبل للمنتخب الوطني المبرمج في مدينة “نيم”، الثاني من نوعه بالنسبة للتشكيلة الوطنية منذ تعيين التقني الفرنسي آلان بورت على رأس العارضة الفنية للمنتخب الأول، خلفا لسفيان حيواني، حيث سبق للمدرب بورت وأن برمج تربصا قصيرا شهر أوت المنقضي، خصصه للعناصر المحلية فقط.

جدير بذكره أن الاتحاد الجزائري لكرة اليد، الذي يرأسه حبيب لعبان، كان قد تعاقد شهر ماي الفارط مع آلان بورت مدربا للمنتخب الوطني لمدة عامين للإشراف على عارضته الفنية بهدف تأهيله إلى مونديال2021، علما أن عقده ينتهي أواخر شهر جويلية 2021، أي مباشرة عقب ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها مدينة وهران.

آلان بورت المنتخب الوطني لكرة اليد عبد القادر رحيم

مقالات ذات صلة

  • الانهيار الكبير أمام المغرب أكد مستواهم

    المحليون يكتبون شهادة "وفاتهم" أمام أنظار بلماضي

    لا يمكن تصوّر مباراة كروية للجزائريين دوليا، أسوأ من المباراة الفضيحة التي لعبها محليو الجزائر أمام المغرب في ملعب بركان أول أمس، عندما انهاروا أمام…

    • 4223
    • 9
  • براهيمي بات أكبر مهدد له في التشكيلة الأساسية

    لهذه الأسباب تراجع أداء بلايلي مع المنتخب الوطني

    حصل يوسف بلايلي، الوافد الجديد على الأهلي السعودي، على "التنقيط الأسوء" من قبل مجلة "فرانس فوتبول" في معرض تقييمها لأداء لاعبي المنتخب الوطني خلال المواجهة…

    • 23841
    • 5
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close