الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 16:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

حشد حزب جبهة التحرير الوطني ما يقارب 20 ألف مناضل في القاعة البيضاوية لترشيح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة، وهذا بحضور وجوه من عيار الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال، ووزراء كلوح وهدى فرعون وحجار والدالية، وكذا رئيس المجلس الشعبي الوطني سابقا، العربي ولد خليفة، وعبد الرحمان بلعياط.
غصت القاعة البيضاوية، السبت، بنحو 20 ألف مناضل قدموا من مختلف ولايات الوطن لمساندة الرئيس بوتفليقة ومناشدته الترشح للرئاسيات المقبلة، تقدمهم في الصفوف الأولى وزراء حاليون وسابقون وأمناء عامون ومحافظون وممثلو الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، الذين توافدوا في الساعات الأولى من صبيحة السبت، على مكان اللقاء.
وبعد مرور 3 ساعات من انطلاق التجمّع الذي كان يفترض أن يكون على الساعة التاسعة صباحا، صعد معاذ بوشارب المنصة الشرفية التي كانت مكتظة عن أخرها، ليعلن رسميا ترشيح الحزب الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة، مؤكدين انه الأجدر لقيادة البلاد ومواصلة ما وصفوه بالإنجازات التاريخية التي قادها على المستوى الداخلي والخارجي، معلنين انطلاق الحملة الانتخابية لصالحه.
وخاطب رئيس المجلس الشعبي الوطني، بشأن ترشيح بوتفليقة قائلا “نتمسك بالاستمرارية لاستكمال المسيرة والأجدر هو الرئيس”، مستدلا بإنجازاته منذ توليه الحكم سنة 1999.
ولم يتوقف معاذ عند هذه النقطة، حيث ذكر بمسيرة الرئيس بوتفليقة خلال ثورة التحرير وبعد الاستقلال من خلال مساهمته في بناء دولة لا تزول بزوال الجزائر على – حد تعبيره – وقال “اسم بوتفليقة مدون في الجزائر بحروف من ذهب، هكذا يقول تاريخه، وهذا ما ترونه في صفحات جهاده ونضاله، وهذا ما تنبض به الجزائر، جزائر السلم والمصالحة”.
وغازل رئيس الهيئة المسيرة للأفلان حزبه وقال “الآفلان هو حزب جامع وأصيل وخادم للشعب ووفي لمبادئ ثورة التحرير، والدليل ريادته للساحة الوطنية”، مضيفا “إطارات وشباب ومثقفو الحزب فخر للبلاد”.

المؤتمر الاستثنائي سيكون بعد الرئاسيات

من جهة أخرى، تعهد منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني، على إعداد وعقد مؤتمر استثنائي بعد الرئاسيات يليق بالمناضلين والثقة التي حظي بها من طرف رئيس الجمهورية.
وقد غاب الأمينان العامان لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعيداني وعبد العزيز بلخادم عن تجمع الآفلان، وأشرف عليه منسقه معاذ بوشارب بالرغم من الدعوات التي وجهت إليهما من طرف القيادة، فيما لبى الدعوة الأمين العام السابق جمال ولد عباس الذي لوحظ إلى جانب مدير حملة بوتفليقة “المفترض” الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال.
وقد حضر اللقاء أربعة وزراء من حكومة أويحيي، يتقدمهم وزير العدل الطيب لوح، وزيرة التضامن غنية الدالية، وزيرة البريد إيمان هدى فرعون، وزير التعليم العالي الطاهر حجار، بالإضافة إلى التنظيمات الجماهيرية والتاريخية، وكذا رجال الأعمال يتقدمهم رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد.

https://goo.gl/yV3qkx
جبهة التحرير الوطني رئاسيات 2019 عبد العزيز بوتفليقة

مقالات ذات صلة

600

21 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • mansour22222

    اللهم يا قوي يا عظيم عاقب هؤلاء الظالمين ومن معهم في الدنيا و الاخرة

  • جزائر الابطال

    نحن معه قبلكم يا …….
    لكن بربكم أتركوه يقولها لنا مباشرة فنحن شعبه إن قالها لنا مباشرة انه مترشح قبلناه (عن نفسي لا باسم الشعب)
    أنا عن نفسي شخصيا أقبله فوق كرسي لا بأس
    لكن لا أقبله بغير كلام
    لا أقبله مختطف
    لا أقبله وأنتم تتكلمون عنه نيابة
    حسب ما خاطبنا به الرئيس شفاه الله أنه رفض الترشح حتى لعهدة رابعة (خطابه في سطيف)
    ومند ذلك الوقت لم ينبس ببنت شفة يغير فيها قراره
    فلا تختبروا صبر هذا الشعب يرحمكم الله فترمون بنا إلى الهاوية جميعا

  • billel

    انتم لا تحبون الرئيس ولا تهمكم لا انجازاته و لا تاريخه ما يهمكم هو الشجرة التي تغطي الغابة فلو كنتم تحترمون تاريخه و نظاله حقا لتركتموه يخرج من الباب الواسع ……تبا لكم.

  • جزائري

    لا للعهدة الخامسة رانا كرهنا

  • Imazighen

    اللهم عليك المنافقين الضاليين.

  • Iliasse

    مهزلة🧐🧐

  • مجرد راي

    سبحان الله التاريخ يعيد نفسه
    يقول الله تعالى : فَإِن لَّمْ تَفْعَلُوا وَلَن تَفْعَلُوا فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ ۖ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (24)
    انتم كذلك لن تقدرو ولن تفعلو ان تجبلو من رشحتموه ان يقول جمله مفيده .
    اقول لك الصاله بمن امتلئت بمن هم موعودين بالسكانات العمومي الايجاري واصحاب المصالح
    سوف تجدون المفاجئه امامكم … ويمكرون ويمكر الله .

  • bahi

    مناضلين؟؟؟؟؟؟؟ هادو والله الظالين
    ( هاؤلاء حقا جزائريون.. ؟)
    منذ تعديل الدستور فقدت الامل في هذا النضام والآن في الشعب..فاما اليوم فقد ضاع الوطن
    يا جماعة الي فالخارج شوفولنا بلاصة معاكم اي بلاصة والله مانشرط القطب الجنوبي وماعليش

  • لا للعهدة الخامجة

    اللهم لا تآخذنا بما فعل السفهاء منا.

  • Nabil ADJADJ

    C’est fini pour l’Algérie dommage

  • ملاحظ

    عذرا يا وطني.. لم يعد في اليد حيلة، وأصبح الاعتذار آخر مرفأ لنا.. ورغم كل هذا العجز، إلا أننا نؤمن أن الله الذي حفظك وحررك وأعلى راية الإسلام فيك.. لن يتخلى عنك ولن يسمح بأن يضيع وطن سقي كل شبر به بدماء أغلى أبنائك.

    عذرا شهدائنا، عذرا نسائنا، عذرا أطفالنا.. لقد تعبنا وعجزنا وفشلنا في نهاية المطاف..

    عذرا يا وطني

  • بوتن

    و الشعب يرشح بومدين لرئاسيات 2019

  • slim

    قالك واحد من هذوك لي جاو في القاعة البيضاوية اعطاو خبز بلا كشير
    زعف و قالهم و الله ما نجي في العهدة السادسة

  • بشير بات________________ش

    هنيئا للجزائر وللشعب الجزائري بهاذا المكسب العضيم وهو ترشح فخامة رئيس الجمهورية لعهدة خامسة السيد الرئيس هو الاسفلت اللذي يجمع كل اطياف الشعب الجزائري وهو صمام الامان لامبراطورية الجزائرية العضيمة فبفضل هاذا العملاق الدؤوب رئيس رؤساء افريقيا والعالم بقيت الجزائر واقفة صامدة صمود جبالها رغم الربيع العبري والحدود الملتهبة بقيت جزائرنا صامدة ولم تسقط لان فخامته له نضرة وحنكة ورئية لانراها نحن السيد الرئيس يجدد العهد اللذي مده للشهداء واكمال مسيرة النهوض بالوطن الغالي ورسوه في بر الامان تحية لاب المجاهد العملاق اسد افريقيا فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ونحن نامرك سيدي الرئيس ان تترشح

  • وليد

    والله مهزلة ومسخرة . وإحتقار كبير لشعب ،نكثة العصر ،

  • ahmad

    On est devenu la risée du monde,,,,,,,,les hypocrites opportunistes, voleurs,les pseudo moudjahidines,les traîtres de la nation,les islamistes extrémistes,,les corrompus.,,les menteurs ..

  • نادر التعقيب

    عرس بلا عريس …..وضجة بلا معنى…….يخفون جريمة وفشلا ذريعا

  • sofiane

    كل هذا المهرجان لكن اين الرئيس ، انحطاط ، رداءة ، مستوى متدني …لم اجد كلمات اقوى هذا استفزاز للشعب ، لمذا لا ترشحو بومدين يكون اهون على الشعب على الاقتل يحبه
    افعلو ما شئبم لنا الدعاء و كاين رب يسير الدنيا
    حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم

  • جمال جمال الدين

    الخامسة رانا فيها، ،،،واش يفوت لينا السادسة😭😭😭😭😄😄😄😄🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤕🤕🤕🤕

  • سراب

    ان لم تستحي فأفعل ما شئت
    أصبحنا مسخرة للدول

  • تعيس

    هبل هبل يقود جموعهم يا للخجل

close
close