الثلاثاء 16 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 14 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 17:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

عمار بهلول

ثبّتت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) عقوبة عضوي المكتب الفدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم عمار بهلول وراضية فرتول، رافضة الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري للعبة، بعد صدور العقوبة في شهر نوفمبر الماضي، إذ وجهت الكاف تهمة “سوء السلوك” لبهلول وفرتول خلال مباراة مالي في نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات التي جرت في غانا قبل نهاية العام الماضي.

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على حسابه بـ”تويتر” بأنه رفض الاستئناف الذي تقدمت به الفاف أمام لجنة الانضباط التابعة للكاف بخصوص العقوبات التي سلطت على مسوؤلي الفاف وكذا إحدى لاعبات المنتخب الوطني خلال النهائيات الإفريقية التي جرت في غانا، إذ قامت بتثبيتها، وقال بيان الكاف بأن لجنة الانضباط قبلت الطعن شكلا لكنها رفضته مضمونا، وبالتالي ثبّتت معاقبة بهلول بأربع مباريات وكان حينها رئيسا للوفد الجزائري، كما سلطت نفس العقوبة على راضية فرتول التي كانت تشغل وقتها مدربة المنتخب النسوي، كما عاقب أيضا اللاعبة مريم ياسمين بن لزعر بمباراتين. وكشف بيان الكاف أيضا بأن لجنة الانضباط سلطت غرامة مالية على الفاف بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي (نحو 120 مليون سنتيم)، بسبب سوء السلوك من طرف الرسميين واللاعبين خلال مباراة مالي التي خسرتها الجزائر بنتيجة 3/2.

وكان المنتخب الوطني النسوي قد غادر المنافسة دون تحقيق أي فوز إذ انهزم في المباراة الأولى أمام غانا بثنائية نظيفة، قبل أن يسقط أمام الكاميرون بثلاثية، وأنهى البطولة بخسارة أخرى أمام مالي. وتسببت هذه المشاركة المخيبة في قيام رئيس الفاف خير الدين زطشي بإعفاء فرتول من مهامها كمدربة للمنتخب النسوي، إذ كانت قد عوضت المدرب السابق عز الدين شيح الذي كان قد استقال من منصبه قبيل الدورة النهائية.

https://goo.gl/DTKAv9
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close