الخميس 24 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 06 صفر 1442 هـ آخر تحديث 23:52
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

شركة “ماكرون” تعود لتموين النادي بالعتاد الرياضي
مجوج يستقيل ويتراجع عقب تدخل محبي “السياسي”

دريس سليم
قالت مصادر حسنة الإطلاع، إن المدير الرياضي لفريق شباب قسنطينة، نصر الدين مجوج، أبلغ سهرة الثلاثاء مسؤولي المؤسسة الوطنية لـ”الآبار” والسدود، المالكة لغالبية أسهم شركة شباب قسنطينة، استقالته من منصبه، قبل أن يعدل عن قراره في فترة وجيزة، وذلك عقب تدخل بعض المقربين من النادي والمحبين، وذلك بسبب خلافات حدثت بينه وبين رئيس مجلس الإدارة يزيد لعلى في الأيام القليلة الماضية، حول بعض النقاط التنظيمية الخاصة بالموسم الكروي الجديد.

وكان مجوج الذي يشغل منصب مديرا عاما بالنيابة أيضا خلفا للمستقيل رشيد رجراج، قد عاد إلى أرض الوطن قبل أقل من شهر، حيث كان متواجدا بفرنسا، وتعذر عليه اللحاق بالجزائر بسبب غلق الحدود البرية والجوية في الفترة الأخيرة، وهي النقطة التي أثارت ضجة كبيرة في الفريق، بسبب مباشرة المسؤولين الأمور الجدية في ظل غياب المناجير” مجوج.

وفي سياق أخر، قررت إدارة شباب قسنطينة، برئاسة رئيس مجلس الإدارة يزيد لعلى رسميا التعاقد مع شركة الألبسة الرياضية الإيطالية “ماكرون” من جديد، لتموين الفريق بالألبسة الرياضية والعتاد الخاص بالتحضيرات، وذلك بعدما ترسم رحيل “جوما” شركة الملابس والتجهيزات الرياضية الإسبانية، على أن تصل أولى دفعات الألبسة بداية من الأسبوع القادم، علما أن يزيد لعلى، وخلال الندوة الصحفية التي عقدها مؤخرا، كان قد تطرق إلى الممون الجديد للفريق من دون ذكر اسمه، مؤكدا اتصالات إدارة النادي بـ7 شركات، قبل أن يقع الاختيار على العلامة الايطالية “ماكرون”.

ومعلوم أن “ماكرون” كانت قد مونت شباب قسنطينة بالعتاد الرياضي، قبل أن تفسخ الإدارة العقد الذي كان يربطها بالشركة الإيطالية، بسبب عدم اقتناعها بالمنتج المقدم للفريق خلال السنتين الماضيتين، خصوصا بعدما اشتكى اللاعبون وقتها من رداءة الألبسة خلال فترة التحضيرات، ما استدعى تدخل الإدارة التي قررت إلغاء العقد الذي يربطها مع شركة “ماكرون”.

يحدث هذا في الوقت الذي أكد فيه مدرب شباب قسنطينة عبد القادر عمراني، أن تخلف المهاجم عبد الفتاح إسماعيل بلقاسمي عن جلسة المفاوضات مع رئيس مجلس الإدارة يزيد لعلى، التي كانت مقررة في الـ48 ساعة الأخيرة، تعتبر ردا مباشرا على الإدارة القسنطينية من قبل اللاعب برفضه المواصلة بألوان “السنافر” تحسبا للموسم الكروي المقبل، حسبما كشفه التقني التلمساني لأحد مقربيه، مؤكد له أنه لن يضيع الوقت، بعدما شرع منذ مدة في البحث عن خليفة له، مثلما فعل عقب رحيل المدافع حسين بن عيادة الخميس الفارط إلى النادي الإفريقي التونسي.

شباب قسنطينة

الأمور لا تبعث على الارتياح في بيت “الموب”
المساهمون يشترطون على عطية ضمانات مالية مقابل تزكيته

دريس سليم
كشفت مصادر مقربة من بيت مولودية بجاية، عن اشتراط المساهمين في شركة مولودية بجاية، على المترشح زهير عطية، تقديم ضمانات خاصة من الجانب المالي، حتى يعتمدوا عليه في الفترة القادمة رئيسا للفريق، مؤكدين له أن الإختلالات المالية التي عرفها النادي خلال فترة توليه رئاسة “الموب” موسم 2015- 2016 دفعتهم لانتهاج هذه السياسة معه حتى يسلموه مفاتيح البيت البجاوي، علما أن الرئيس السابق للفريق زهير عطية كان قد غادر مولودية بجاية من الباب الضيق ومن دون تقديم الحصيلة المالية.

وقالت ذات المصادر لـ”الشروق”، إن زهير عطية سيحل بمدينة بجاية بحر الأسبوع المقبل على أكثر تقدير، وسيجتمع مع المساهمين للنظر في الشروط التي يفرضون عليه مقابل رئاسته النادي البجاوي، فضلا عن تجهيز الأمور الخاصة بالجمعية العامة التي ستعقد نهاية شهر سبتمبر الجاري، في الوقت الذي يدق فيه رئيس النادي الهاوي أعراب بناي ناقوس الخطر بسبب افتقاد الفريق لمكتب مسير يسهر على التحضير للموسم الكروي الجديد، خصوصا بعدما منح الاتحاد الجزائري لكرة القدم الضوء الأخضر لنوادي الرابطتين الأولى والثانية للشروع في تحضيرات الموسم المقبل بداية من الـ20 من سبتمبر الجاري، إضافة إلى إعلان الـ 20 من نوفمبر المقبل تاريخا لعودة دوران عجلة البطولة الوطنية بعد توقف لأزيد من 8 أشهر بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد في البلاد.

ومعلوم أن الديون المتراكمة على مولودية بجاية ستحرمه من عملية الانتدابات الخاصة بالموسم المقبل، حيث بلغت ديون المولودية قرابة الـ5 ملايير سنتيم، من ديون اللاعبين القدامى وكذا الجدد، بعدما قرر العديد من العناصر الاستنجاد بلجنة المنازعات من أجل المطالبة بتسوية مستحقاتهم المالية العالقة والمتمثلة في عدة رواتب شهرية.

جدير بالذكر، أن مقاطعة المساهمين في الشركة لعديد الاجتماعات السابقة من شأنه أن يعرقل الأمور مستقبلا، ويعقد الأمور أكثر، وهو الأمر الذي ندد به رئيس النادي الهاوي أعراب بناي، عقب رفض المساهمين حضور الجمعية العامة، رغم تلقيهم لدعوات رسمية، حيث تسبب عدم اكتمال النصاب في تأجيل هذه اللقاءات في العديد من المرات، علما أن أعراب بناي كان قد ضرب للمساهمين موعدا بتاريخ 15 سبتمبر لكن من دون جدوى.

شبيبة القبائل يستأنف ضد عقوبة ملال

ق.ر
قرر نادي شبيبة القبائل، الاستئناف ضد قرار لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، بشأن إيقاف رئيس مجلس الإدارة، شريف ملال. وكانت لجنة الانضباط، قد فرضت عقوبة الإيقاف لسنتين، في حق ملال، مع تغريمه نحو 10 آلاف دولار، على خلفية إخلاله باللوائح، وتهجمه على الرابطة واتحاد الكرة، في تصريحات لوسائل الإعلام.

وأوضح النادي القبائلي، في بيان عبر “فيسبوك”، أنه تقدم بطلب الاستئناف اليوم الثلاثاء، لدى لجنة استئناف التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم، من قبل محامي النادي، في الآجال القانونية. وأكدت إدارة الشبيبة ثقتها في الحصول على حقوقها، وإنصاف رئيس مجلس الإدارة، من قبل لجنة الاستئناف التابعة لـ”الفاف”.

ملال

شباب باتنة
زغينة يهدد بحل الشركة الرياضية

صالح سعودي
عادل مشكل الديون إلى الواجهة في بيت شباب باتنة، وهذا في ظل المتاعب الكبيرة التي تواجهها الهيئة المسيرة موازاة مع تحديات التحضير للموسم الكروي الجديد، ما جعل رئيس الفريق زغينة فرحات يدعو الجهات المعنية إلى ضرورة التدخل لإيجاد أرضية مناسبة لهذا الإشكال.

ولم يتردد زغينة في تصريحاته للصفحة الرسمية الخاصة بشباب باتنة بأنه لم يتلق أي توضيحات من طرف المساهمين في الشركة الرياضية للنادي، بخصوص مسألة الديون المسجلة على مستوى لجنة المنازعات، بحكم أنه لم يتسلم حسب قوله الوثائق الرسمية التي تثبت الوضعية الحقيقية للفريق من الناحية المادية، سيما وأن هناك تقارير مالية أخرى تتحدث عن مديونية تفوق 20 مليار يدين بها النادي الهاوي للشركة، مضيفا أنه لا يزال ينتظر الحصول على هذه الوثائق، وهو الذي راسل مساهمي الشركة عن طريق المحضر القضائي من أجل التنقل للعاصمة وطرح الإشكالية على لجنة مراقبة التسيير المالي للفصل في هذه المسألة، بغية تمكين الكاب من الانخراط بصفة النادي المحترف، وبالمرة الحفاظ على ممتلكات النادي المعرضة للحجز في حالة حل الشركة بقوة القانون.

من جانب آخر، أشار زغينة في ذات السياق إلى مقر الفريق “الكازينو”، حيث قال في هذا الجانب:”نسعى منذ تسديد مقر النادي سنة 2006 إلى تشكيل مداخيل ثابتة لخزينة النادي التي تبقى تعاني مع بداية كل موسم، مع القيام بمشروع الغرض منه استغلال واجهة ملعب الشهيد مصطفى سفوحي”، موجها نداء للسلطات المحلية من أجل مساعدة الفريق على تجسيد هذا المشروع الذي من شأنه أن يفتح حسب قوله آفاقا استثمارية مهمة لشباب باتنة.

مولودية الجزائر
الإدارة تتراجع عن فكرة الاستغناء عن ميباراكو

ع.ع
قرر نادي مولودية الجزائر التراجع عن فكرة الاستغناء عن خدمات المدافع زيدان ميباراكو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وكانت مفاوضات تجديد العقد بين المولودية وميباراكو، قد وصلت لطريق مسدود، بسبب إصرار اللاعب على الحصول على وثائق تسريحه، ورفضه كافة مقترحات تخفيض راتبه الشهري.

وحسب مصادر خاصة، فإن إدارة المولودية تراجعت عن فكرة تسريح ميباراكو، بسبب إصرار المدرب نبيل نغيز على الاحتفاظ بخداماته، باعتباره ركيزة أساسية في الخط الخلفي، وأكدت المصادر، أن إدارة مولودية الجزائر اجتمعت باللاعب صاحب الـ31 عاما، وأقنعته بالمواصلة رفقة النادي في الموسم المقبل، ويشكل قرار إدارة المولودية ضربة قوية لنادي مولودية وهران، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الحصول على خدمات اللاعب، بطلب من المدرب الفرنسي برنارد كازوني.

وفاق سطيف
الإدارة تنهي مشكل المستحقات المالية وتطمئن اللاعبين

ق.ر
نجح مجلس إدارة نادي وفاق سطيف، بقيادة عز الدين أعراب، في وضع حد لأزمة المستحقات التي طالت الفريق منذ فترة، بسبب غياب مصادر التمويل، وقال النادي في بيان عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”:”سارعت إدارة النادي في الساعات الأخيرة، إلى إتمام الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة، من أجل التصرف في الأموال التي أنعشت خزينة الوفاق مؤخرا”.

وأضاف البيان الذي أعاد الهدوء وسط اللاعبين:”بعد التنسيق بين الدراجي بن جاب الله ورئيس مجلس الإدارة، والانتهاء من إجراءات تحويل الأموال من حساب النادي الهاوي إلى حساب الشركة المحترفة، قامت الإدارة اليوم بضخ الأموال في حسابات اللاعبين”، قبل أن يختم:”الخطوة تأتي في إطار تسوية جزء من المستحقات السابقة، على أن تتواصل العملية في المرحلة القادمة لاستكمال تسوية المستحقات”.

بيانيتش “البرشلوني” يكذب تصريحات رونالدو

ق.ر
أكد لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش، خلال تقديمه كلاعب جديد في صفوف برشلونة الإسباني، أنه إذا كان سيلعب في فريق مختلف غير جوفنتوس الإيطالي فإن هذا الفريق سيكون “برشلونة فقط”.

وقال لاعب برشلونة الجديد، الذي سيرتدي القميص رقم 8 الخاص بأسطورة خط الوسط السابق أندريس إنييستا: “لاعب كرة القدم دائما ما يحتاج لتحديات جديدة، بعد الفوز بكل الألقاب في إيطاليا (4 دوري، 2 كأس، وسوبر محلي خلال مواسمه الأربعة مع جوفنتوس)، كان اللعب للبارسا حلمي دائما”.

وتأتي هذه التصريحات لتكذب التقارير التي أفادت في وقت سابق بأن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم جوفنتوس، تفاجأ من أنباء انتقال بيانيتش للفريق الكتالوني، حيث قال لزملائه “بيانيتش مدريديستا”، في إشارة لتشجيعه ريال مدريد، الغريم التقليدي للبلوغرانا في إسبانيا، ووقع بيانيتش (30 عاما) على عقد يمتد لـ4 مواسم مع النادي الكتالوني، بشرط جزائي يصل إلى 400 مليون يورو.

من جانبه، قال رامون بلانيس المدير الرياض للبارسا: “بيانيتش لاعب وسط بجودة عالية للغاية، ويمتلك الكثير من التنوع، ويفهم كرة القدم جيدا، وبرشلونة كان يتابعه منذ فترة طويلة”.

وكان بيانيتش وصل إلى العاصمة الكتالونية الخميس الماضي بعدما اضطر للانعزال في إيطاليا عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد، وقال اللاعب الدولي البوسني في هذا الصدد: “لم أكن انتظر الإصابة بالفيروس، لكن في هذه الأوقات لا تعلم من أين تأتي لك العدوى، كنت أشعر بأنني بخير وكنت أتدرب في منزلي في تورينو مع التواصل مع الجهاز الفني للبارسا”.

وتدرب الدولي البوسني خلال الأيام الماضية منفردا في منشآت مدينة جوان غامبر الرياضية، وتابع اللاعب: “شاهدت تاريخ هذا النادي، فعندما كنت طفلا كان حلمي المجيء إلى هنا، أنا في النادي الأكبر في العالم”، وبسؤاله عن رأيه في أزمة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع البارسا مؤخرا، أجاب: “لا أرى ليو (ميسي) في فريق آخر سوى برشلونة، أنا سعيد لأنه قرر البقاء، ومتحفز للغاية للعب في فريق واحد معه ومع باقي الأبطال الكبار”.

أزمة جديدة تنتظر البارسا بسبب ميسي

ق.ر
تنتظر برشلونة أزمة جديدة، بسبب نجمه وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، بحسب تقرير صحفي كتالوني، ويترقب البارسا حاليا تحديد موقف ميسي من الانضمام لمنتخب بلاده، للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2022 أمام الإكوادور وبوليفيا، يومي 8 و13 أكتوبر المقبل.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، تستوجب أن يدخل اللاعب الحجر الصحي لمدة أسبوعين، قبل التواجد رفقة منتخب بلاده، ويهدد ذلك البلوغرانا بفقدان خدمات أبرز اللاعبين الدوليين، في أول ثلاث مباريات بالدوري الإسباني، ويستعد برشلونة حاليا لخوض أولى مبارياته في الليغا، حيث يواجه فياريال يوم 27 سبتمبر الجاري.

وفي حال استدعاء ميسي إلى منتخب الأرجنتين، سيتعين عليه السفر قبل أسبوعين من الموعد، ما يعني غيابه أمام فياريال ثم سيلتا فيغو وإشبيلية.

ليفاندوفسكي يحصد انجازا جديدا

ق.ر
حصد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، جائزة جديدة قبل انطلاق الدوري الألماني لموسم 2020-2021، الجمعة المقبل، حيث أعلن النادي البافاري عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، اختيار ليفاندوفسكي أفضل لاعب في الفريق بالموسم المنصرم.

وجاء هذا الاختيار بناء على تصويت الجمهور، إذ حصد صاحب الـ32 عامًا أعلى نسبة من الأصوات، متفوقًا على زميليه ألفونسو ديفيز وتوماس مولر، ومنحت الجماهير 51% من الأصوات للمهاجم البولندي، بينما حصل الظهير الكندي على 16%، وحل بعدهما مولر بنسبة 13%.

ويعد الموسم الماضي الأفضل على الإطلاق في مسيرة ليفاندوفسكي، الذي بلغ سجله التهديفي 55 هدفًا في 47 مباراة بكافة البطولات، مما أسهم في تتويجه فريقه بثلاثية البوندسليغا، كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

الويلزي بايل في طريق العودة لتوتنهام

ق.ر
أكد جوناثان بارنيت وكيل لاعب ريال مدريد غاريث بيل، أن المهاجم الويلزي يريد التواجد في صفوف توتنهام هوتسبير، ويسعى بيل للخروج من صفوف الملكي، بعد أن ابتعد تماما من حسابات الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق.

وفي تصريحات له للنسخة الويلزية من “بي بي سي سبورت” قال بارنيت: “غاريث لا يزال يحب السبيرز، هو المكان الذي يريد أن يكون فيه”، وكشفت مصادر لشبكة “إي إس بي إن” العالمية في نسختها الإنجليزية، أن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب السبيرز، طلب من رئيس ناديه دانييل ليفي سرعة التعاقد مع لاعبين في الخط الأمامي، بسبب معاناة الفريق الهجومية.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، قرر ريال مدريد التخلص من غاريث بيل مقابل 20 مليون يورو خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وترك بيل (31 عاما) توتنهام للانضمام إلى ريال مدريد في 2013، ولعب 251 لقاء بقميص الميرينغي.

وسجل الويلزي للنادي الملكي أكثر من 100 هدف، وفاز معه بدوري الأبطال 4 مرات، ولقب الدوري الإسباني في مناسبتين، ولكن بيل خسر مكانه في الفريق مع زيدان، ولم يخف رغبته في الرحيل عن النادي الملكي، وكان توتنهام قد ضم بيل من ساوثهامبتون في 2007 وهو عمره 17 عاما فقط.

النشرة الرياضية شباب قسنطينة مولودية بجاية

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • متعافي التأهيل

    برشلونة يحتاج فعلا لتدعيم خط الوسط، إضافة جيدة للفريق هاته الصفقة.
    المعني بالأمر،في أقصر وقت و بكل جهد ممكن يعمل على أمين عام تكليف جديد، يكون أولا المنتهية مهامه مؤخرا (دكر يهمه لاحقا)، إدا تعدر يمر لأحد رؤساء سل؟ة الض؟ط الدي تعامل معهم و الدي يراها ملائم ثم متوفر.
    الاعب بالدوادمي محترف إلى أقصى الحدود، و لا يتوقف عن العمل عام بعد، مرشح للعب بمستوى علي حتى يناهز سن ٤٠ عام.

close
close