الإثنين 24 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 14 محرم 1440 هـ آخر تحديث 17:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
واس

العاهل السعودي الملك سلمان يتحدث مع رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان في الفاتيكان الكاردينال جان لويس توران في الرياض يوم الأربعاء 18 أفريل 2018

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان في الفاتيكان الكاردينال جان لويس توران.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إنه جرى خلال اللقاء “التأكيد على أهمية دور أتباع الأديان والثقافات في نبذ العنف والتطرف والإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في العالم”.

ووصل توران المملكة، الجمعة، في زيارة غير محددة المدة هي الأولى من نوعها لرجل دين مسيحي رفيع المستوى من الفاتيكان للسعودية.

وتأتي الزيارة بعد نحو شهر من استقبال بابا أقباط مصر، تواضروس الثاني، في المقر البابوي في كاتدرائية الكنيسة الأرثوذكسية، شرقي العاصمة المصرية، 5 مارس الماضي، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في حدث وصف بـ”التاريخي”، وتلاه بأيام زيارة من وزير الدولة السعودي للشؤون الإفريقية، أحمد قطان.

ودعا محمد بن سلمان، أثناء زيارته للمقر البابوي وفي ضيافة البابا تواضروس كل الحاضرين لزيارة المملكة، في دعوة هي الأولى من نوعها منذ تأسيس المملكة عام 1932، وفق بيان كنسي وتقارير محلية مصرية.

وكان الملك سلمان استقبل في الرياض في نوفمبر الماضي البطريرك اللبناني الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في أول زيارة لبطريرك ماروني للمملكة.

وتشهد الرياض تغييرات اجتماعية وثقافية وسياسية واقتصادية متسارعة في الآونة الأخيرة، ضمن رؤية يقودها ولي العهد.

https://goo.gl/6nMGmM
السعودية الفاتيكان الملك سلمان

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close