-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد شهر من احتجازه في قضيتين مماثلتين

امرأة ثالثة تتهم طارق رمضان بالاعتداء عليها

الشروق أونلاين
  • 4445
  • 10
امرأة ثالثة تتهم طارق رمضان بالاعتداء عليها
ح م
المفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان في مؤتمر في بوردو - 26 مارس 2016

اتهمت امرأة ثالثة المفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان بالاغتصاب، بعد شهر من توجيه الاتهام إليه في قضيتين مماثلتين ووضعه في الحجز الاحتياطي، حسب ما أفادت مصادر قضائية لوكالة فرانس برس، مساء الأربعاء.

والمدعية التي طلبت عدم كشف هويتها هي فرنسية مسلمة تستخدم اسماً مستعاراً هو “ماري” وتبلغ من العمر 45 عاماً، وهي تتهم رمضان باغتصابها مرات عدة في فرنسا وبروكسل ولندن بين عامي 2013 و2014.

وتتهم “ماري” رمضان باستخدام العنف ضدها وممارسة أفعال جنسية مهينة في نحو عشر مناسبات غالباً في فنادق على هامش مؤتمرات.

وأفاد مصدر قضائي، أن “ماري حاولت مراراً الابتعاد عن تأثير رمضان الذي لم يتوقف عن تهديدها” في الفترة الممتدة بين فيفري 2013 وجوان 2014.

ورمضان (55 عاماً) ناقد تلفزيوني وحفيد مؤسس حركة الإخوان المسلمين في مصر وأستاذ في جامعة أكسفورد وقد تم توقيفه في 2 فيفري على خلفية اتهامه باغتصاب امرأتين في فرنسا، وهو ينفي هذه الاتهامات.

وأمرت محكمة فرنسية بوضع رمضان في الحجز بعد توجيه الاتهام له، خوفاً من سفره.

وكانت المحكمة رفضت اقتراحاً تقدم به محاموه يقضي بتسليمه جواز سفره السويسري للسلطات ودفعه كفالة تبلغ 50 ألف أورو وتوجهه بشكل يومي إلى مركز الشرطة من أجل إطلاق سراحه.

وتدهورت حالة رمضان الصحية في السجن، حيث إنه يعاني من مرض التصلب المتعدد ومرض آخر لم يتم تشخيصه بعد. وخضع لعدة فحوص طبية في السجن.

ورمضان في إجازة من عمله في جامعة أكسفورد منذ صدور القرار الاتهامي بحقه في نوفمبر الماضي.

ورمضان أحد أشهر الشخصيات الإسلامية في أوروبا وهو ينفي الاتهامات الموجهة إليه ويعتبرها حملة تشهير يقودها أعداؤه، كما يعتبر محاموه أن روايات النساء اللواتي يتهمنه باغتصابهن غير مترابطة.

وأثار توقيفه غضب مؤيديه وبينهم نحو مليوني متابع على موقع فيسبوك، واشتكى كثيرون منهم أنه يلقى معاملة غير عادلة لأنه مسلم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • hn

    Peut-on s'attendre à ce que la justice soit rendue quand tout est complot

  • بدون اسم

    Peut-on s'attendre à une justice de leur part quand tout cela n'est qu'un complot

  • بدون اسم

    أنبهك فقط أن العدالة الفرنسية لم تفصل بعد في الموضوع،،حتى نصدق أو نكذب أي طرف،،،ثم ليكن في علمك أن الزنا ليس حراما وليس جرما في القانون الفرنسي،،،فقط الإعتداء دون رغبة الطرف الآخر هو الممنوع،،،ثم متى كانت شهادة الزناة والعاهرات تقبل في أي عدالة،،،الأمر الآخرأنه إذا تبتت ادعاآت هؤلاء النسوة ما الذي دفعن لتكرار تجاربهن مرات ومرات إن لم تكن هنالك رغبة،،،كان أولى بهن أن يتصلن مع أول اعتداء بالشرطة وبالمستشفى في نفس الوقت كما هو معمول به في فرنسا،،،العدالة ليست بالغباء الذي يتصوره الإعلام،،،،

  • kaouachi

    قيل اذا اردت ان تهزم رجلا فسلط عليه امرأة

  • عبد الغفور

    لو وجهت مثل هذه التهم لكازانوفا لما صدقها أحد ناهيك أن توجه لمثقف يمعيار طارق رمضان

  • amine

    كانو اعداء الاسلام يخططون لهذه القضية منذ عدة اعوام لكنهم نجحو وسقط رمضان في الفخ كما فعلو للشاب مامي واعداء الاسلام يعلمون ان نقطة ضعف الملسلمين هو الجنس المال و الخمر للاسف طارق رمضان كان غبي

  • بدون اسم

    هكذا هم اليهود عندما يريدون تدمير شخص او اي دولة يبدئون خلق قصص و يعطون صورة وحشية لذالك الشخص او لتك الدولة و ياتون باشخاص يلعبون دور الضحايا هذا هو اسلوبهم و هم بارعين في ذالك.
    لما لم نستمع بهاته القصة في ذالك الوقت لماذا لم تتكلم تلك العاهرات انذاك ان كان صحيحا ما ادعت به.
    عاهرات تشتغل مع جهاز المخابرات الفرنسية لتدمير رمضان و الاطاحة به نهايئا لان مواقفه ضد اليهود المسيرين في فرنسا.
    استعمل نفس الاسلوب ضد دومنيك شتروسكان الذي كان المراد ابعاده عن الساحة السياسية انذاك لانه كان قريبا من رئاسة.

  • جمال

    أخي الكريم ..القساوسه الذين ذكرتهم فضحتهم العداله و الاعلام الغربي و ليسالعربي او الاسلامي...و مادامت هاذه الدول رائده بعدالتها في وجه اي كان ..فان كان بريئا فسوف تبرئه المحكمه ..و لسنا في حاجه الى نظريات المؤامره المعششه في رأسك

  • toufik

    مسرحية محبوكة الخيوط ومكيدة أوقعه فيها أهل الكفر وأعداء الاسلام والمسلمين,أتتخيلون لحظة واحدة أو يصدق عاقل هذه الاتهمات وليس أي إتهمات الاغتصاب !!!!!وفي عقاب الزينة معروف عند العامة فما أدراك بالاغتصاب ومن من من انسان جاهل !!!لدين مثل الدكتور طارق رمضان?? ليلتفتو لقساوسهم الذين يغتصبن الاطفال الذين يتركنهم اهلهم امانة عندهم وهم كلهم ثقة في هذه الوحوش ,هذه مؤمارة ضد الدكتور لانه اصبح له شعبية كبيرة في فرنسا وخاصة الشباب من الاصل الاوروبي فندعو وادعو له اخوني ان يطلق سراحه وان ينصره الله في محنته

  • NASRI

    لا علاقة له لا بلاسلام و لا بالمسلمين هذا الوحش البشري لقد قامت عليه كل الدلائل و الحجج حتي وصفت بالتدقيق خلال السماع لضحاياه لاجزاء من جسمه و اعضائه الخفية للاعيان و المتتبعبين لمثل هذه القضايا يعلمون علم اليقين ان هناك المئات من ضحاياه عبر العالم هؤلاء المرضي يتسترون بالاسلام و يخادعون امهات ابنائهم الشرعية و كل من حولهم و عندما يكشف امرهم عبر القضاء و الاعلام يلجؤون ليتسترو بالاسلام فكفو ايها الخونة من التحث باسمنا و علماؤنا الشرفاء من الغزالي و البوطي رحمهم الله ...هم الاولي باالتحدث باسمنا