-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إلى ثمن نهائي "كان" 2018

تأهّل غانا والكاميرون

علي بهلولي
  • 280
  • 0
تأهّل غانا والكاميرون
ح.م

تأهّل منتخبا غانا والكاميرون مساء الثلاثاء، إلى الدور ثمن النهائي من عمر منافسة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وفازت غانا بِثنائية نظيفة على منتخب غينيا بيساو، ضمن إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لـ “كان” 2019. في مباراة احتضنها ملعب مدينة السويس المصرية، تحت إدارة حكم الساحة الغابوني إيريك كاستان.

وسجّل ثنائية منتخب غانا كلّ من: المهاجم جوردن آيو في الوقت بدل الضائع (45+1)، ومتوسط الميدان توماس بارتي في الدقيقة الـ 72.

وفي لقاء آخر عن نفس الفوج السادس، تعادلت الكاميرون سلبا مع منتخب البنين، بِمدينة الإسماعيلية، وتحت إدارة حكم الساحة التونسي الصادق سالمي.

وتشكّل جدول الترتيب بِصفة نهائية على النحو التالي: تصدّر غانا والكاميرون اللائحة بِرصيد 5 نقاط لِكليهما، وتموقعت البنين في المركز الثاني بِثلاث نقاط، وتذيّلت غينيا بيساو اللائحة بِنقطة واحدة.

وتفوّقت غانا على الكاميرون في الإنفراد بِكرسي الريادة، استنادا إلى مقياس أحسن هجوم: 4 أهداف لـ “النجوم السوداء”، نظير هدفَين لـ “الأسود الجموحة” بطلة إفريقيا في نسخة الغابون 2017.

وهكذا تأهّلت غانا والكاميرون إلى الدور الثاني، بينما تنتظر البنين نهاية دور المجموعات مساء الثلاثاء، عساها تظفر بِالبطاقة ذاتها رفقة 3 منتخبات أخرى، تنال امتياز أفضل رتبة ثالثة.

وبِتأهّل غانا والكاميرون إلى ثمن النهائي، ارتفع عدد المنتخبات التي بلغت هذا الدور إلى رقم 10، وهي: الجزائر والسنيغال ومصر ونيجيريا والمغرب وكوت ديفوار ومدغشقر وأوغندا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!