السبت 04 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 13 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 21:57
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
رويترز

صورة لحرائق مشتعلة على منشأة نفطية تديرها شركة أرامكو السعودية في بقيق شرق السعودية يوم السبت 14 سبتمبر 2019

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين، إن الولايات المتحدة ستساعد حلفاءها رغم استقلاليتها في مجال الطاقة بعدما ألقت واشنطن باللوم على إيران في هجوم على السعودية أدى إلى خفض الإنتاج العالمي من النفط الخام بنسبة خمسة في المائة.

وكتب ترامب على موقع تويتر يقول: “لا نحتاج إلى نفط أو غاز الشرق الأوسط، لدينا في الحقيقة عدد قليل جداً من الناقلات هناك، لكننا سنساعد حلفاءنا”.

وأعلنت جماعة الحوثي، التي تتحالف مع إيران وتسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء، مسؤوليتها عن الهجوم على منشأتين نفطيتين، إحداهما معمل ضخم لمعالجة النفط الخام في السعودية، لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إنهم يعتقدون أن الهجوم جاء من الاتجاه المعاكس مما قد يشير إلى الأراضي الإيرانية.

وبغض النظر عن المكان الذي انطلق منه الهجوم، تلقي واشنطن باللوم على إيران فيه.

وفي تغريدة لاحقة الاثنين، شكك ترامب في زعم إيران ألا علاقة لها بالهجمات في السعودية. وكتب ترامب على تويتر يقول: “تذكروا عندما أسقطت إيران طائرة مسيرة قائلة إنها كانت في مجالها الجوي بينما لم تكن (الطائرة) في الحقيقة على مقربة منه أبداً. تمسكوا بشدة بتلك القصة رغم علمهم بأنها كذبة كبيرة. والآن يقولون إنه لا علاقة لهم بالهجوم على السعودية.. سنرى؟”.

إيران السعودية دونالد ترامب

مقالات ذات صلة

  • الشرطة الكندية:

    إلقاء القبض على مسلح قرب منزل ترودو

    قال مسؤولون كنديون، إن الشرطة ألقت القبض على رجل مسلح، صباح الخميس، بعدما دخل منطقة في أوتاوا تتمتع بخصوصية حيث يقيم رئيس الوزراء جاستن ترودو،…

    • 1083
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close