الجمعة 07 أوت 2020 م, الموافق لـ 17 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 12:38
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
رويترز

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث في ميدلاند بولاية تكساس يوم الأربعاء 29 جويلية 2020

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس، احتمال تأجيل انتخابات نوفمبر الرئاسية بالرغم من أن موعدها منصوص عليه في الدستور الأمريكي.

وكرر ترامب، من دون تقديم دليل، مزاعمه بشأن تزوير أصوات الناخبين عند التصويت عبر البريد وأثار التساؤل عن التأجيل وكتب تغريدة على تويتر: “تأجيل الانتخابات حتى يصبح بمقدور الناس التصويت بشكل ملائم وآمن وبسلامة؟؟؟”.

ولم يرد ممثلون من البيت الأبيض بعد على طلب بالتعليق. لكن شبكة “سي إن إن” الإخبارية نقلت عن متحدث باسم حملة إعادة انتخاب ترامب قوله، أن الرئيس كان فقط “يطرح تساؤلاً” عندما كتب على تويتر في وقت سابق الخميس، بشأن احتمال تأجيل الانتخابات الرئاسية.

وقال هوجان جيدلي، المتحدث باسم حملة ترامب، في بيان حسب ما ذكرت الشبكة التلفزيونية: “الرئيس يطرح تساؤلاً بخصوص الفوضى التي أثارها الديمقراطيون بإصرارهم على أن تكون كل عمليات التصويت عبر البريد”.

ويمنح الدستور الأمريكي للكونغرس سلطة تحديد موعد الانتخابات، ورفض العديد من المشرعين الديمقراطيين على الفور اقتراح ترامب كما فعل مفوض في لجنة الانتخابات الاتحادية الأمريكية وأعضاء من الحزب الجمهوري أيضاً.

وألقى ترامب بظلال من الشك على قانونية التصويت عبر البريد والذي جرى استخدامه بأعداد كبيرة خلال الانتخابات التمهيدية في ظل جائحة كورونا. كما أطلق مزاعم دون أسانيد بأن التصويت سيتعرض للتزوير ورفض القول ما إذا كان سيقبل بالنتيجة الرسمية للانتخابات إذا خسر.

وبدأ ديمقراطيون من بينهم مرشح الحزب للرئاسة جو بايدن استعدادات لحماية الناخبين والانتخابات وسط مخاوف من أن ترامب سيحاول التدخل في مسار التصويت المقرر إجراؤه في الثالث من نوفمبر.

President Donald Trump on Thursday raised the possibility of delaying the Nov. 3 U.S. presidential election, but the Constitution bestows that power on Congress, not the president.

Julkaissut Reuters Torstaina 30. heinäkuuta 2020

أمريكا انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب

مقالات ذات صلة

  • احتجاجاً على أداء الحكومة

    وزير الخارجية اللبناني يقدم استقالته

    قدم وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي، الاثنين، استقالته من منصبه، بسبب ما وصفه "بغياب إرادة فاعلة في تحقيق الإصلاح"، فيما تواجه البلاد أزمة مالية تشكل…

    • 503
    • 0
  • وسائل إعلام لبنانية:

    شاهد.. انفجار هائل في بيروت

    أفادت وسائل إعلام ومصدر أمني، الثلاثاء، عن وقوع انفجار كبير في منطقة ميناء بيروت هز العاصمة اللبنانية وأسفر عن سقوط عشرات المصابين. وشوهد دخان كثيف يتصاعد…

    • 3381
    • 0
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ملاحظ

    عندما كانت الانتخابات تاْجل في فنزويلا او تونس ومصر او دول اخری تحاول التاْجيل كانت الغرب وعلی راْسها تاْجج وتضغط لكي تجری في موعدها۔۔۔
    وهاهي ديموقراطية التي لا يزال منا يتغنی بها
    ترامب يريد تاْجيل الانتخابات خوفا علی كرسيه
    هيا قولوا ان طغات توجد فقط في الدول العربية
    امريكا اللي كانت تعطينا الدروس في الانتخابات

  • محمد

    يزيد يعدل الدستور ، ترجع الولايات المتحدة مثل الدول العربية !!!

  • زهرة

    الخبيث خايف لا يخسر هو ووزير حارجيته سبب بلاوي العالم وما تعانيه البشرية لانه لو خسر سيدخل السجن عليه اللعنة هو وعملاؤه ومن يتبعه من دوليات الخليج عبيد امريكا

close
close