الجمعة 22 فيفري 2019 م, الموافق لـ 17 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 13:17
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

تعرض الطفل م. بيازيد صاحب السنة والنصف من العمر إلى حقن بمصل قليكوز بدل مصل الصديوم الأمر الذي أحدث لديه مضاعفات على مستوى الكلى.

“الشروق” وقفت على حالة الرضيع بمستشفى نواوريه عبد الله لطب الأطفال بالبوني بعنابة، حيث التقينا بأمه السيدة غ حنان التي حكت لنا قصة حقن ابنها بمصل الغليكوز بدل الصوديوم من طرف الممرضة، ومن حسن الحظ أن الأم تفطنت لاستياء حالة ابنها بمجرد حقنه، تقول حاولت مع الممرضة أن تستدرك الخطأ فرفضت الاستماع إليها قائلة (ما تجيش توريلي خدمتي)، فما كان من الأم إلا أن أسرعت بابنها إلى الاستعجالات، حيث وجدت هناك طبيبة الإنعاش التي تكفلت بحالة ابنها وأنقذته من خطر الموت المحقق وعن سبب دخول الطفل إلى المستشفى تقول الأم أنه تعرض لإسهال حاد وبدل أن تحقنه الممرضة بمصل الصوديوم وفقا لوصفة الطبيبة حقنته مصل الغليكوز.

وبحسب المعلومات التي أفادتنا بها أم الطفل، فإن إدارة المستشفى أمرت بالتوقيف الفوري للممرضة، مع فتح تحقيق إداري في هذه الحادثة التي كادت تودي بحياة الرضيع بيازيد.

https://goo.gl/nDRK9a
الجزائر عنابة محليات

مقالات ذات صلة

  • دعا لتغليب مصلحة البلاد والحفاظ على أمنها

    بوتفليقة: أمن الجزائر يتطلب الوحدة والتوافق

    دعا رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الإثنين، الجزائريين إلى "تغليب مصلحة البلاد للحفاظ على استقلال وأمن البلاد". وفي رسالة له بمناسبة اليوم الوطني للشهيد الذي تحتضن…

    • 817
    • 1
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close