-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ساحلي يصف الوضع بالعصيب والمسيء إلى الجزائر

دعوات لإستئناف نشاطات البرلمان والأفلان يرفض الوساطة!

الشروق
  • 971
  • 7
دعوات لإستئناف نشاطات البرلمان والأفلان يرفض الوساطة!
أرشيف

دعا الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، الخميس، بالجزائر العاصمة، إلى ضرورة تجاوز مسألة تجميد أشغال المجلس الشعبي الوطني من خلال “الجلوس إلى طاولة الحوار بغية إيجاد حل يرضي جميع الأطراف”.
وأوضح ساحلي، في تصريح للصحافة عقب لقاء جمعه مع ممثلي المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل أن “حالة الانسداد التي يعيشها المجلس الشعبي الوطني لا تخدم مصلحة أي طرف بل تسيء إلى مصلحة المواطن والوطن بصفة عامة”.
وإزاء هذا الوضع، دعا ساحلي رؤساء الكتل البرلمانية التي قررت تجميد أشغال المجلس وتطالب رئيس المجلس، السعيد بوحجة، بتقديم استقالته من رئاسة المجلس بالجلوس إلى “طاولة الحوار من أجل البحث عن حل يرضي جميع الأطراف”.
وفي هذا الشأن، يقترح ساحلي “استئناف أشغال المجلس من قبل النواب لفترة محددة ليقوم بعدها بوحجة بتقديم استقالته من رئاسة المجلس”.
كما اقترح المتحدث حضور ممثلين عن جميع الكتل البرلمانية المشكلة للمجلس للمساهمة، كما قال، في “إيجاد الحلول المناسبة” لتجاوز هذا الوضع الذي وصفه بـ “الصعب”.
وفي سياق، متصل، أبرز ساحلي أن رئيس المجلس الشعبي الوطني “أبدى استعداده للحوار من أجل البحث عن حل مناسب للوضع الحالي الذي يمر به المجلس”.
من جانبه، شدد رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، معاد بوشارب، على “تمسك” المجموعات البرلمانية التي قررت تجميد أشغال المجلس، بمطلبها الداعي إلى استقالة بوحجة، مشيرا إلى “رفض” هذه المجموعات كل أشكال الوساطة التي تقترحها بعض التشكيلات السياسية.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • ابن الجزائر

    يا سي بوحجة كما يقول المثل الجزائري " موت واقف" أمام "لباندية تعى ولد عيشة وأو يحي هما يملكان مجموعة من العصابات مثل " سي عفيف " وبونفلة " ومن معهم كثيرون ،رغم أني لست مع الشيوخ الا انني أطلب منك عدم المثول لديول فافا؟وان استقلت ستحرق أوراقك وأوراق كل الأسرة الثورية وقد يلومك شهداء الجزائر في قبورهم .

  • الكحلوش لمنور

    قانون الأسرة الجزائري لم ينص على إجراء جلسات صلح في حالة الزواج الغير الشرعي ( حالة حدوث أن الزوجة المغتصبة هي الشعب المجهل )

  • Omar one dinar

    في المستقبل القريب سايتي الا مر من اليليزي أو كفينياك الي حيدرة ....وتفرج الاومور بإذن الله

  • جزائري حر

    يا ولدي أحشم هاد البرلمان ليس ببرلمان والعالم كامل علابالو. أنت حتما خايف على ال 40 مليون ماشي دالبرلمان اللي غايضك.

  • ابي

    من يكون هذا السحلية....لا أحد يعرفه أو يسمع به.......الطبالين كثروا في هذا الزمن المتعفن

  • ايوب

    من يكون هذا السحلية......؟..صحيح اللي حشمو ماتو...

  • فريد

    ادا كانت بالفعل تعتقد المعارضة بان كل هده التصرفات التيقامت بها تجاه رئيس المجلس مطابقة للدستور اقل شيء اقول انها لاتمثلني