-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما طالب الجنرال بسحب كتاب "بوتفليقة رجل القدر"

دعوى قضائية ضد خالد نزار بتهمة التهديد!

زهية منصر
  • 10299
  • 0
دعوى قضائية ضد خالد نزار بتهمة التهديد!
خالد نزار - عبد العزيز بوباكير

كشف كمال قرور، صاحب منشورات “الوطن اليوم”، أنه كلف محامي الدار لرفع دعوى قضائية ضد الجنرال المتقاعد خالد نزار ومحاميه الذي وجه حسبه تهديدا إلى الدار، في صيغة “إعذار شبه قضائي”، يطلب منه سحب كتاب “بوتفليقة رجل القدر”، في ظرف 48 ساعة.

واعتبر قرور أن التهديد الذي تلقته الدار سابقة خطيرة “تخنق الرأي وتكمم الأفواه”، مضيفا في اتصال مع “الشروق” أن محامي الدار سيرفع القضية لأن ما تلقته الدار تهديد صريح ولا علاقة له بالقانون والأعراف المتعامل بها في مثل “هذه الوضعيات، والتصرف الذي أقدم عليه نزار يوحي بأننا في مزرعة، ولسنا في دولة لها قوانين ومؤسسات يحتكم إليها الناس”.

وفي سياق متصل، قال قرور إن ثمة خلط حديث في أذهان الناس لأن محتوى الكتاب الذي يستعد للخروج من المطبعة ليس فيه ما يسيء لا إلى الرئيس بوتفليقة ولا إلى خالد نزار. وردود الأفعال التي جاءت لاحقا بنيت على تصريحات الكاتب عبد العزيز بوباكير في تصريحات إعلامية، واعتبر المتحدث أن المؤسسة التي يديرها “تفاجأت بهذه الرقابة القبلية الجديدة التي تحاكم النوايا وتهدد بالقضاء، وتصادر حق المواطنين في المعلومة، وتعيق حركية النشر في بلادنا وتسيء إلى عهد ما بعد 22 فيفري، الذي اتخذ موقفا صارما ضد الأرباب والشمولية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!